سيناوي وأورجانيك ومجدول.. جولة فى مهرجان التمور الدولى استعدادا لشهر رمضان

الخميس، 01 أبريل 2021 09:56 م
سيناوي وأورجانيك ومجدول.. جولة فى مهرجان التمور الدولى استعدادا لشهر رمضان
كتبت إيمان حكيم - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تخلو الموائد الرمضانية من التمر الذي يقدم بأكثر من طريقة، وتزامنًا مع اقتراب الشهر الفضيل، تجولت عدسة اليوم السابع داخل "مهرجان القاهرة الدولي للتمور" بحديقة الأورمان في الجيزة لرصد التمور بمختلف أنواعها استعدادًا لشهر رمضان المبارك. وكانت الجولة قد بدأت بالتعرف على أنواع التمور المصنعة والطبيعة بمختلف أشكالها وأسعارها.

تحدث الأستاذ "نبيل" وهو مسئول مبيعات بمعرض التمور لـ اليوم السابع قائلا: "يوجد نوعان من التمور، أحدهما تمر طبيعي، والآخر يكون مصنعا، بحيث تكون عليه بعض الإضافات، واختلفت أنواع التمر المصنوع منها تمر بجوز الهند، وتمر مطحون، وآخر بعسل النحل، وغيرها من الأنواع.

والتقت الحديث المهندس عمرو قائلًا: "يوجد أكثر من 12 نوع تمر مصنع فيه بالسمسم وعسل النحل، وتختلف أسعاره باختلاف النوع، فعلى سبيل المثال فإن عبوة التمر بجوز الهند تزن 250 إلى 650 جرام، ويترواح سعرها من 21 لـ 23 جنيها.

وأضافت "لميس" وهي إحدى المشاركات في مهرجان التمور الدولي قائلة: "يوجد لدينا أنواع مختلفة من التمور، منها السيناوي، والأورجانيك وغيره من التمور التي تصدر إلى أوروبا وتكون قليلة السكر والمياه، ويطلق عليه اسم مجدول".

وأيضًا أنواع تمور تناسب مرضى السكر بسبب قلة نسبة السكر فيها، وأضافت أن الإقبال على التمور خلال شهر رمضان يفوق باقي شهور السنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة