أخطاء تقعين فيها عند شراء الأحذية الجديدة.. "ضبط المقاس مش كل حاجة"

الأحد، 11 أبريل 2021 06:00 ص
أخطاء تقعين فيها عند شراء الأحذية الجديدة.. "ضبط المقاس مش كل حاجة" الأحذية المفتوحة
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل شراء الأحذية تحديا كبيرا للكثير من الفتيات فقد يكون من السهل جدًا تحديد المقاس، ولكن لا يزال من الصعب حقًا العثور على زوج جيد من الأحذية، فهناك الكثير من التفاصيل التي نهملها وينتهي بنا الأمر بشراء حذاء غير مريح.

وعلى الرغم من تجدد موضة الأحذية لكل عام، إلا أن بعضها قد يكون غير مريح على الإطلاق وخاصة فى المشاوير، وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد"، قائمة بالأخطاء الشائعة التي نرتكبها عند شراء الأحذية وطرق تجنبها:

- نهمل وضعية الكعب: 

الكعب موجود ليس فقط من أجل الجماليات، إنه من المفترض أن يدعم القدم، لذلك يجب أن يكون هناك دعم كافٍ، وهذا هو السبب في أن كعب الحذاء يجب أن يكون تحت كعب قدمك مباشرة، وإذا كان أقرب قليلاً إلى الوسط، فسيتم توزيع الوزن بطريقة خاطئة، مما يجعلك تتعبين بشكل أسرع.

وضعية الكعب
وضعية الكعب

 

- الجمع بين الكعب العالي والحذاء المدبب:
 

يمكن أن يؤذي الكعب العالي جدًا  قدميك وكذلك الأحذية المدببة جدًا، فتخيلى المزيج الرهيب الذي يمكن أن تحصلين عليه إذا كنتى ترتدين حذاءً به كلاهما، فالضغط على أصابع القدم سيكون هائلاً، هذا هو السبب في أنه من الأفضل اختيار أحدهما أو الآخر، إذا اخترتى الكعب العالى، يجب أن يكون الحذاء عريضًا من الأمام.

وإذا كنتى تحبين الأحذية المدببة، فلا ينبغي أن تكون ضيقة جدًا (يجب أن يكون هناك مساحة كافية لأصابع القدم)، أو ببساطة اختارى ارتدائها في المناسبات الخاصة فقط.

الكعب العالى والحذاء المدبب
الكعب العالى والحذاء المدبب
 

- نهتم بالمقاس فقط:

من الواضح أن المقاس هو أحد أهم الأشياء التي يجب مراعاتها عند التسوق لشراء أحذية جديدة، ولكن حتى لو كانت الأحذية تناسبك، فقد يكون من السابق لأوانه أن تقررين شرائها، انظرى إلى الحذاء بشكل كامل، هل الأربطة قوية بما فيه الكفاية؟ ما مدى جودة القطع الزخرفية الملصقة بالحذاء؟ هل يعمل السحاب بشكل صحيح؟.

مقاس الحذاء
مقاس الحذاء

 

- عند تجربة الأحذية لا نمشي لفترة كافية:

5 خطوات لا تكفي لفهم مدى راحة الأحذية على قدميك، لذلك، من المحتمل أن تتعبى بسرعة كبيرة، ويوصى بارتداء كل زوج لمدة 15 دقيقة على الأقل، وهذا يعني أنه سيتعين عليك التجول في المتجر لفترة أطول من المعتاد.

تجربة الحذاء
تجربة الحذاء

 

- نشترى أحذية مفتوحة للغاية:

الأمر لا يتعلق بالأناقة، يحتوي الجزء العلوي من بعض الصنادل على عدد قليل من الأشرطة التي لا تستطيع أن تمسك القدم كما ينبغي، هذا هو السبب في أن الأحذية ليست مستقرة، وسوف تتعب ساقيك بشكل أسرع.

الأحذية المفتوحة
الأحذية المفتوحة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة