أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصحة من سوهاج: عاينا الأرض بجوار الحميات لتكون مستشفى عاما كبيرا..صور

الأحد، 11 أبريل 2021 06:45 م
وزيرة الصحة من سوهاج: عاينا الأرض بجوار الحميات لتكون مستشفى عاما كبيرا..صور
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت وزيرة الصحة قبل قليل مؤتمرا صحفيا بمحافظة سوهاج بحضور اللواء طارق الفقى محافظ الإقليم، وذلك في إطار جولتها الميدانية بعدد من محافظات الصعيد للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وكذلك الوقوف على سير العمل بخطة الوزارة لتطوير ورفع كفاءة المنشآت الطبية بمختلف محافظات الجمهورية.

وعلى هامش الزيارة قامت وزيرة الصحة بتفقد عدد من المنشآت الطبية، حيث بدأت زيارتها بتفقد مستشفى الصحة النفسية ومستشفى الحميات ومن المتوقع أن تستكمل الوزيرة والوفد المرافق لها جولتها اليوم بمحافظة سوهاج بتفقد مستشفى سوهاج العام ومستشفى سوهاج التعليمى.

وقالت الوزيرة: أشكر اللواء طارق الفقى لمتابعة الوضع الصحى بالمحافظة، ما أدى إلى استقرار الوضع الوبائى للمحافظة وأننا قمنا بتفقد مستشفى الحميات بالبلينا التي تم تطويرها وقمنا بتفقد حميات سوهاج وتم معاينة قطعة الأرض الموجودة بجوار مستشفى الحميات لتكون مستشفى عام كبير على طراز عالى وسوف نقوم بزيارة المستشفى العام ومستشفى التعليمى.

وأشارت الوزيرة إلى أنه تم المرور على المستشفيات بقنا وسوهاج والوضع جيد جدا والمستلزمات الطبية متوفرة بكافة المستشفيات وحرصت الوزيرة خلال جولتها على تفقد أقسام المستشفى المختلفة وغرف المرضى، للتحدث إلى المرضى والاطمئنان على حالتهم الصحية، والتأكد من توافر كافة الخدمات الطبية لهم، والوقوف على مدى تحسن حالتهم الصحية، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين وعودتهم إلى أسرهم بصحة جيدة.

وأوضحت الوزيرة أنه يتم عقد اجتماع يومى بعدد 376 مستشفى ونحن نعمل من أجل العبور بتلك المرحلة وبالنسبة للقاحات متوفرة بمحافظات الصعيد بالمراكز المخصصة لتلقى المواطنين للقاح.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، أشادت بسرعة الانتهاء من تطوير أعمال مستشفى حميات نجع حمادي بمحافظة قنا بتكلفة تبلغ 20 مليون جنيه والتي استغرقت 6 أشهر، ضمن خطة الوزارة لتطوير مستشفيات الحميات والصدر على مستوى الجمهورية.

وحرصت الوزيرة خلال جولتها على لقاء المسئولين عن الشركات المنفذة لأعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بمستشفيات محافظة قنا، للوقوف على معدلات التنفيذ الجارية بالمستشفيات والوحدات الصحية التي تشملها خطة التطوير، مشددة على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لأعمال التطوير.

 

وزيرة-الصحة-تتفقد-مستشفيات-سوهاج-(1)
 

 

وزيرة-الصحة-تتفقد-مستشفيات-سوهاج-(2)
 

 

وزيرة-الصحة-تتفقد-مستشفيات-سوهاج-(3)
 

 

وزيرة-الصحة-تتفقد-مستشفيات-سوهاج-(4)
 

 

وزيرة-الصحة-تتفقد-مستشفيات-سوهاج-(5)
 

 

وزيرة-الصحة-تتفقد-مستشفيات-سوهاج-(6)
 

 

وزيرة-الصحة-تتفقد-مستشفيات-سوهاج-(7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة