أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد مجاهد يعلن إحالة فيديو إمام عاشور للجنة الانضباط

الإثنين، 12 أبريل 2021 12:42 ص
أحمد مجاهد يعلن إحالة فيديو إمام عاشور للجنة الانضباط إمام عاشور
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة المصري، عن إحالة الفيديو المنتشر لإمام عاشور، لاعب الزمالك، خلال تجاوزه ضد نادي الأهلي وجماهيره للجنة الانضباط.
 
وقال مجاهد في تصريحات تليفزيونية: "الفيديو المنتشر لإمام عاشور تمت إحالته للجنة الانضباط التى ستنظر في الفيديو الخاص بلاعبي الزمالك، وسيتم النظر فيه لمعرفة مدى صحته ومن اللاعبين الموجودين فيه وهكذا".
 
وفى سياق متصل حددت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم التاسعة والنصف مساء الثلاثاء 20 أبريل الحالي موعدًا للمباراة الفاصلة بين فريقي الأهلي والزمالك بملعب السكة الحديد لتحديد بطل الجمهورية لمواليد 99.
 
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر استكمال مسابقتي الجمهورية لمواليد 1999 و2001 في مرحلتها الثانية من دور واحد مع قرار استئناف بطولات الناشئين أول أبريل الحالي تماشيًا مع قرار لجنة الأزمات بمجلس الوزراء مع إقامة مباراة فاصلة في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط.

أزمة جديدة شهدها اتحاد الكرة اليوم، بسبب تحديد من يفوز بلقب دوري الشباب مواليد 99، خاصة أن المنافسة كانت بين الأهلي والزمالك بعد تساويهما في النقاط، عقب فوز الأهلي على الزمالك 2 / 1، ليتساوي الفريقان في عدد النقاط، ويحتفل الزمالك بعدها لأنه بطل الدوري بداعي فارق الأهداف، كما احتفل الأهلي أيضًا باللقب بداعي أنه البطل بالمواجهات المباشرة.

البداية.. تمت إقامة دوري 99 من 3 مجموعات ليصعد أول 3 فرق، وكان هناك اتفاق على إقامة دوري من دورين للفرق الـ9 المتأهلة، لكن اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة قررت الاكتفاء بدوري من دور واحد، ولم تعدل اللائحة، واكتفت بلائحة أول الموسم، والتي كانت تنص على أنه في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط يتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة، وعليه اعتمد الأهلي أنه بطل الدوري بعد فوزه على الزمالك بداعي المواجهات المباشرة.

بينما الزمالك أعتبر نفسه فائزا؛ لأن المواجهات المباشرة لا يعتد بها إلا في إقامة مباراتين بين نفس الفريقين ذهابا وإيابا، وهو ما لم يحدث، وعليه اعتبر الزمالك نفسه فائزا ببطولة الدوري.

وكشف مصدر مسئول سابق  باتحاد الكرة، عن أنه كان يجب على اللجنة الثلاثية بالجبلاية تعديل اللائحة عقب تعديل شكل المسابقة، بعد الاكتفاء بإقامة دوري من دور واحد، خاصة أن اللائحة تم وضعها على أساس أن البطولة من دورين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة