التوأم رجب وشعبان وحكاية 50 عاما مع توزيع الكنافة فى شوارع السويس

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 02:20 م
التوأم رجب وشعبان وحكاية 50 عاما مع توزيع الكنافة فى شوارع السويس الشقيقان رجب وشعبان
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظل التوأمان رجب وشعبان طوال أكثر من 50 عاما، يجوبون شوارع السويس فى أول يوم لشهر رمضان ، يوزعون الفرحة والابتسامة على الجميع من خلال قيامهم بالغناء للجلاش والكنافة التى يقوموا ببيعها بسيارة يد خشب ، حتى أصبحا من أشهر بائعى للكنافة بالمحافظة، نظرا لقدرتهما على لفت الانتباه من خلال طريقتهم فى بيع الكنافة.

سكان السويس يعرفون الشقيقان جيدا، ورغم وجود محلات تجارية شهيرة تقوم ببيع الجلاش والكنافة، ولكن يفضل الكثيرون شراء الكنافة من الشقيقين، لأنهم ليسا فقط يقدمون طعام، ولكن أيضا يوزعون البهجة على الجميع بالسويس.

الشقيقان الذى وصل عمرهم إلى 70 عاما يقومون بعرض بيع الكنافة عن طريق النداء بصوت مرتفع وجميل ، تميزوا بيه داخل المحافظة ، وخاصة بمنطقة الغريب السكنية أقدم المناطق السكنية بالسويس، والذين لا يكتفون بها بل يقومون بالسير فى جميع شوارع المحافظة.

الشقيقان على الرغم من تقدمهم فى العمر وتربيتهم لأبناء أصبحوا يعملون فى أماكن مختلفة ولكنهم تمسكوا بالاستمرار فى العمل ببيع الكنافة والجلاش داخل شوارع المحافظة ، مؤكدين أن العمل لهم هو الحياة، وأنهم لا يستطيعون التوقف عن العمل.

وقال الشقيقان رجب وشعبان ، إنهما يعملان فى شوارع السويس ببيع الكنافة منذ 50 عاما إلى الآن، وأنهما خلال حرب 1967 و1937 كانوا يعملون أيضا داخل شوارع المحافظة وهم صغار وأنهم لا يستطيعون الحياة بدون العمل المستمر على الرغم من أن لديهم أبناء يريدون أن يجعلوهم يرتاحون دخل المنازل ولكنهم لا يستطيعون.

وأكد حمدى سالم ، من سكان السويس، أننا جميعا نعرف الشقيقان، فهم منذ سنوات طويلة يقومون بالعمل، ومعروف عنهم جمال الصوت، وبمجرد رؤيتهم تشعر ببهجه شهر رمضان فى المحافظة.

أحد-التوأمان-والكنافة
أحد-التوأمان-والكنافة

 

التوأمان-رجب-وشعبان
التوأمان-رجب-وشعبان

 

الكنافة-بعرفة-التوأمان
الكنافة-بعرفة-التوأمان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة