أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا التوك شو.. ارتفاع إصابات كورونا ومبادرة سكن لكل المصريين

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 05:00 ص
قضايا التوك شو.. ارتفاع إصابات كورونا ومبادرة سكن لكل المصريين التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو، يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة، التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء بها فى ما يلى:

 

الإسكان: عدد المستفيدين من مبادرة سكن لكل المصريين تجاوز 360 ألف

قالت الدكتور مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، إن الوزارة أعلنت قبول 18 ألف تظلم بشأن الإعلان الـ14 للإسكان الاجتماعى، مضيفة أن عدد المستفيدين من مبادرة سكن لكل المصريين تجاوز 360 ألف، لافتا إلى أن شروط التقدم تتضمن أن يتراوح السن ما بين 21 و50 عاما، وعدم الانتفاع بأى خدمة سابقة، إضافة إلى عدم امتلاك وحدة سكنية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، أن آخر موعد لقبول التظلمات 18 أبريل الجارى، مشيرة إلى أن الإعلان السابق لمبادرة سكن لكل المصريين طرح 125 ألف وحدة.

وتابعت: "جارى فرز بيانات المتقدمين لمبادرة سكن لكل المصريين، وحصلنا على موافقة لطرح المزيد من الوحدات بالمدن الجديدة وعدد من المحافظات، ومتوقعة طرح ما يقرب من 60 أو 70 ألف وحدة"، مضيفة أنه سيتم طرح الإعلان الجديد لسكن مصر للإسكان المتوسط خلال شهر رمضان والتقدم بعد العيد.

 

عوض تاج الدين يحذر: هناك زيادة حقيقية فى أعداد الإصابة بفيروس كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الوقائية والصحية، أن هناك زيادة حقيقية فى أعداد الإصابة بفيروس كورونا، خلال الفترة الحالية، متوقعا زيادة الأعداد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف فى مداخلة هاتفية برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مع الإعلامى سيد على، أن الفترة الحالية خطيرة جدا، مشيرا إلى أن المواطن يظل هو البطل فى مواجهة الفيروس، من خلال اتباع كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة الوباء.

وأوضح أن متعافى كورونا إذا كان يعانى من توابع مرضية يحمل رخصة الإفطار فى رمضان، مؤكدا أنه لم يثبت حتى الآن أن ارتفاع درجات الحرارة تقضى على الفيروس أو تبطئ من انتشاره.

وأشار إلى أن الزيادة فى أعداد الإصابة بفيروس كورونا ضعف نفس أعداد الإصابة بنفس الفترة من الشهر الماضى، موضحا أنه يجب تفادى زيادة أعداد الإصابة بتقليل العدوى باتباع كافة الوسائل الوقائية المتاحة والمعلنة.

وتابع أن الاحتياطى الاستراتيجى من الدواء المستخدم فى علاج كورونا، آمن والأدوية متوفرة، لافتا إلى أن الأسرة الطبية بالمستشفيات وسعتها الاستيعابية آمنة.

 

رئيس البحث العلمى: مسلسل "نور وبوابة التاريخ " يشرح مصر القديمة بكل اللغات

كشف الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، تفاصيل مسلسل "نور وبوابة التاريخ "، الذى يتم إذاعته بالتعاون مع مؤسسة الأزهر، موضحا أن المسلسل الذى سيتم بدء بثه غدا، عبارة عن مسلسل كرتون، وسيشرح تاريخ مصر القديمة، حيث تتناول كل حلقة جزء معين من تاريخ مصر، ويسلط الضوء على الحضارة المصرية القديمة، لافتا إلى أن المسلسل يتم ترجمته بكل لغات الدنيا، سواء فرنسية أو برتغالية والإنجليزية، وسيصل المسلسل إلى أمريكا اللاتينية.

وأضاف رئيس أكاديمية البحث العلمى، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، أن الازهر وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب لهما دور كبير في هذا المسلسل وهما أصحاب المبادرة، لافتا إلى أنه يتم استخدام وسيلة محددة لتوصيل تاريخ مصر والعرب لكافة دول العالم، وهي مسلسلات الكرتون والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد، وابتكرتها مجلة نور التي دعمها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

واستطرد رئيس أكاديمية البحث العلمى، أن نور هي الشخصية الكرتونية حيث نوظفها بأدوار محددة، ونوصل للطفل طريقة الحياة منذ أكثر من 1000 عام، ويتم تقديم معلومات كافية عن موضوع علمى مبسط وجزء من التاريخ ، لافتا إلى أن المسلسل سيقدم بطولات الجيش المصرى منذ القدم .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة