مقالات الصحف.. محمود خليل: تراب الميرى.. وجنة الوظيفة.. خالد منتصر: إسرائيل ومفاعل إيران.. وجدى زين الدين: الإخوان وصانع القرار الإنجليزى.. بهاء أبو شقة: فوائد الدلتا الجديدة.. ماجد حبته: زئير إيران..وصريرها

الثلاثاء، 13 أبريل 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: تراب الميرى.. وجنة الوظيفة.. خالد منتصر: إسرائيل ومفاعل إيران.. وجدى زين الدين: الإخوان وصانع القرار الإنجليزى.. بهاء أبو شقة: فوائد الدلتا الجديدة.. ماجد حبته: زئير إيران..وصريرها مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: تراب الميري.. وجنة الوظيفة.. خالد منتصر: إسرائيل ومفاعل إيران.. وجدى زين الدين: الإخوان وصانع القرار الإنجليزى.. بهاء أبو شقة: فوائد الدلتا الجديدة.. ماجد حبته: زئير إيران .. وصريرها.

الوطن
 

الوطن

 

محمود خليل: تراب الميري.. وجنة الوظيفة

يتحدث عن أنه لم تكن السينما المصرية بعيدة عن الأحداث التى شهدها المجتمع المصرى أوائل القرن العشرين وحتى بدايات القرن الحادى والعشرين، واهتمت العديد من الأفلام برواية ما حدث ورصد التحولات التى طرأت على الشخصية المصرية عند الانتقال من حقبة زمنية إلى أخرى.

 

خالد منتصر: إسرائيل ومفاعل إيران

يتحدث عن أنه منذ بداية ولايته قرر الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووى الذى وقع عام 2015، مطالباً بإعادة التفاوض من جديد لضمان عدم قيام إيران بتصنيع السلاح النووى، والتوقف عن إنتاج الصواريخ بعيدة المدى أو تهديد الجيران. وعندما رفضت طهران تعديل الاتفاق، قام الرئيس الأمريكى بفرض عقوبات اقتصادية عليها.

 

الوفد

 

وجدى زين الدين: الإخوان وصانع القرار الإنجليزى

يتحدث عن أنه ما السر وراء تحامل الإعلام الإنجليزى على مصر؟! وما الأهداف الرئيسية من وراء هذا الموقف الإعلامى؟!.. المتتبع للأمور منذ ثورة 25 يناير ومروراً بثورة 30 يونيه، يجد أن الإعلام الإنجليزى ينحاز تماماً لكل ما هو ضد مصر، ولا تخفى على أحد الأزمات الكثيرة التى يفتعلها إعلام بريطانيا، وقد يرى البعض أن تفسير الأمر يرجع إلى أن الصورة مشوشة لدى القائمين على إدارة ملفات الإعلام البريطانى. ونختلف مع هذا النفر من المؤيدين لهذا الرأى، لأن هذا الإعلام يتعمد تجاهل الحقيقة وعدم تكليف ذاته بالبحث عنها أو إعلانها!

 

بهاء أبو شقة: فوائد الدلتا الجديدة

يتحدث عن أن مشرع الدلتا الجديدة واحد من أهم المشروعات القومية العملاقة التى تبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي. يأتى هذا المشروع العملاق، بعد اعتداء صارخ على الرقعة الزراعية خلال الخمسين عامًا  الماضية، وبعدما ضاق الوادى والدلتا القديمة بالسكان، ولذلك جاءت  فكرة هذا المشروع المهم  والعملاق.

الدستور

الدستور

 

ماجد حبته: زئير إيران .. وصريرها

يتحدث كاتب المقال عن أن مواقع ومنشآت إيرانية حساسة تعرضت لهجمات إلكترونية عديدة وعلماء إيرانيون كثيرون تم اغتيالهم ولم يكن استهداف منشأة نطنز النووية إلا تأكيدا جديدا على أن إيران التي تستأسد تتحول إلى فأر مبلول أمام الإسرائيليين والأمريكيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة