دار سوثبى تبيع تمثال الرجل والسمكة لـ آدم حنين.. اعرف ثمنه

الأربعاء، 14 أبريل 2021 03:00 م
دار سوثبى تبيع تمثال الرجل والسمكة لـ آدم حنين.. اعرف ثمنه تمثال الرجل والسمكة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باعت دار سوثبى للمزادات العالمية، فى لندن، قطعة فنية بعنوان الرجل والسمكة، للفنان النحات الراحل آدم حنين فى مزاد يحمل عنوان "فن القرن العشرين / الشرق الأوسط".

وقدر ثمن التمثال ما بين 45 إلى 55 ألف جنيه إسترلينى، وبيع التمثال بـ 50.400 ألف جنيه إسترلينى، والتمثال مصمم من البرونز، يبلغ طوله ما بين 79 إلى 31 سم.

ولد آدم حنين فى القاهرة عام 1929 لأسرة من أسيوط، فى منتصف خمسينيات القرن الماضى حصل آدم حنين على شهادات من كلية الفنون الجميلة فى القاهرة وأكاديمية ميونيخ للفنون الجميلة، وبحلول الستينيات من القرن الماضى، أثبت نفسه كواحد من النحاتين البارزين.

الرجل والسمكة
الرجل والسمكة

تخلل العمل دراسات طويلة لمواقع التراث المصرى، وفى عام 1972، غادر هو وزوجته عالمة الأنثروبولوجيا عفاف الديب لتلقى مزيد من التعليم فى باريس.

وبعد 25 عامًا عادوا إلى القاهرة، حيث ساعد "حنين" فى ترميم تمثال أبو الهول بالجيزة عام 1998، ولقى إشادات قوية.

وفى عام 1996 أسس حنين سمبوزيوم أسوان الدولى للنحت السنوى فى مدينة أسوان، وفى عام 2014 حول منزله فى الجيزة إلى متحف، ومن بين الأوسمة التى حصل عليها ميدالية الدولة المصرية وجائزة مبارك وجائزة الدولة التقديرية، ورحل فى مايو من عام 2020.

وتتميز أعماله بالتركيز على البيئة المحلية والتراث المصرى القديمة وله قدرة على التعبير عن الواقع الاجتماعى، له مقتينات فى متحف وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة ومتحف الفن الحديث بالقاهرة، وحديقة النحت الدولية بمدينة دالاس الأمريكية وقرية الفن بالحرانية بالجيزة ومبنى مؤسسة الأهرام بالقاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة