استعدادات مكثفة لجنازة الأمير فيليب السبت.. صحف: دوق إدنبرة أراد وداعا بسيطا.. 30 معزٍ فقط بسبب كورونا.. حمل نعشه المزين بالزهور وقبعته البحرية وسيفه على سيارة من تصميمه.. والأمير تشارلز وعائلته يسيرون خلفه

الخميس، 15 أبريل 2021 05:00 ص
استعدادات مكثفة لجنازة الأمير فيليب السبت.. صحف: دوق إدنبرة أراد وداعا بسيطا.. 30 معزٍ فقط بسبب كورونا.. حمل نعشه المزين بالزهور وقبعته البحرية وسيفه على سيارة من تصميمه.. والأمير تشارلز وعائلته يسيرون خلفه استعدادات مكثفة لجنازة الأمير فيليب السبت
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد العائلة المالكة البريطانية لتشييع جثمان الأمير فيليب، دوق إدنبرة وزوج الملكة إليزابيث، يوم السبت المقبل بحضور أفراد الأسرة فقط، تماشيا مع إجراءات فيروس كورونا والتى تنص على حضور 30 شخصا فقط، فى الوقت الذى عادت فيه الملكة إليزابيث إلى مهامها الملكية.  

وقالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الملكة إليزابيث عادت إلى مهامها الملكية، بعد أربعة أيام من وفاة دوق إدنبرة، الأمير فيليب لحضور مناسبة تقاعد أكبر مسئول فى أسرتها.

وشاركت الملكة فى أول حدث شخصي لها باستضافة حفل في وندسور حيث تنحى ويليام بيل رسميًا عن مهامه كلورد تشامبرلين، وهو المسئول الأرفع شأنا في الأسرة الملكية في المملكة المتحدة، حيث يشرف على الإدارات التي تدعم وتقدم المشورة إلى الملكة بينما يعمل أيضًا كقناة رئيسية للتواصل بين الملكة ومجلس اللوردات.

ومن ناحية أخرى، تكهنت التقارير بأن الملكة قد تضطر إلى الجلوس بمفردها خلال الجنازة في كنيسة سانت جورج لأن قواعد كورونا تنص على أنه يجب على الناس البقاء على بعد مترين على الأقل من أى شخص ليس جزءًا من منزلهم.

لا تفي الملكة بالمتطلبات المنصوص عليها في القواعد للانضمام إلى فقاعة الدعم لأنها لا تعيش بمفردها. ومع ذلك، سيسمح لعضو من موظفي قلعة وندسور بالجلوس معها حيث أعتبرت "الجارديان" أنه من غير المرجح ألا يكون لديها شخص يرافقها في جنازة زوجها.

وقالت الصحيفة إنه يجب على المشيعين الثلاثين المسموح لهم المشاركة فى مراسم تشييع الجنازة بموجب قواعد فيروس كورونا ارتداء أغطية للوجه أثناء الخدمة ولا يُسمح لهم بالغناء. تنص قواعد الحكومة على أن شخصًا واحدًا فقط "محترف" يمكنه الغناء فى الجنازات ويمكن لثلاثة أفراد فقط الغناء "إذا كان ذلك ضروريًا".

وتكثف القوات المسلحة استعداداتها لجنازة الدوق، والتى ستضم جنودًا ونساء من البحرية الملكية ومشاة البحرية الملكية والجيش وسلاح الجو الملكي جنبًا إلى جنب مع كبار الضباط العسكريين.

يُعتقد أن جنودًا من سلاح المهندسين الكهربائيين والميكانيكيين الملكيين يعملون لإعداد سيارة لاند روفر الخاصة ، التي ساعد الدوق في تصميمها ، والتي ستحمل نعشه يوم السبت.

وأُعلن يوم الجمعة 9 أبريل وفاة صاحب السمو الملكي الأمير فيليب "بسلام" في قلعة وندسور عن عمر يناهز 99 عامًا.

وأعيد دوق إدنبرة إلى منزله من المستشفى قبل عدة أسابيع من خضوعه لعملية جراحية لحالة موجودة مسبقًا.

تم التأكيد على أن جنازة الدوق ستقام في تمام الساعة 3 مساءً يوم السبت 17 أبريل في كنيسة سانت جورج في وندسور. وقالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن الدوق ترك تعليمات صارمة بأن تكون جنازته متواضعة نسبيًا في رغباته النهائية ، وأن يتم التركيز على علاقاته العسكرية ورعايته الخيرية.

وقالت الصحيفة إن الدوق ، الذي كان يكره "الضجة" واتبع أسلوب حياة بسيط، كان خطط لجنازة احتفالية ملكية ، بدلاً من جنازة رسمية ، مما منحه نفس مكانة الملكة إليزابيث ، الملكة الأم.

وسيتم نقل نعش الدوق في موكب احتفالي صغير من القلعة إلى كنيسة سانت جورج في صباح يوم الجنازة. وسيكون النعش مزينا بإكليل من الزهور ، وقبعته البحرية وسيفه.

وأوضحت الصحيفة أنه لن يكون هناك أي مسيرة تماشياً مع توجيهات الحكومة حول فيروس كورونا.

وقال متحدث باسم القصر "تماشيا مع إرشادات الحكومة وإجراءات الصحة العامة ، لن تكون هناك مواكب عامة وستقام جنازة الدوق بالكامل داخل أراضي قلعة وندسور".

في موكب خاص قبل الجنازة ، سيكون التابوت فوق سيارة لاند روفر معدلة خصيصًا والتي ساعد الدوق في تصميمها. وسيتبع ذلك أمير ويلز وكبار العائلة المالكة الآخرين سيرًا على الأقدام.

سيستغرق هذا الموكب إلى البوابة الغربية من كنيسة سانت جورج ثماني دقائق. وسيذهب شرف حمل نعش الدوق إلى كنيسة سانت جورج إلى مشاة البحرية الملكية ، الذي كان نقيبًا عامًا لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة