أكرم القصاص - علا الشافعي

رحل شيخ الصحفيين.. مجلس النواب ينعى مكرم محمد أحمد: صاحب مسيرة عطاء كبيرة.. ومجلس الوزراء: سخر قلمه للدفاع عن قضايا الوطن.. نقابة الصحفيين: فقدت الصحافة أحد أبرز رموزها.. وتنسيقية شباب الأحزاب تنعيه

الخميس، 15 أبريل 2021 05:30 م
رحل شيخ الصحفيين.. مجلس النواب ينعى مكرم محمد أحمد: صاحب مسيرة عطاء كبيرة.. ومجلس الوزراء: سخر قلمه للدفاع عن قضايا الوطن.. نقابة الصحفيين: فقدت الصحافة أحد أبرز رموزها.. وتنسيقية شباب الأحزاب تنعيه الراحل مكرم محمد أحمد
كتب نور على _ هند مختار _ محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى عدد من السياسيين والكتاب والصحفيين والشخصيات العامة، الكاتب الصحفى الكبير، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض، مؤكدين انه كان أحد أهم المدافعين عن المهنة، وصاحب مسيرة عطاء كبيرة.

حيث أرسل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب برقية تعزية إلى الدكتور ضياء رشوان ‏نقيب الصحفيين رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في وفاة الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، أحد رموز الصحافة المصرية.

وقال رئيس مجلس النواب، في نص البرقية:" بقلوب راضية مطمئنة بقضاء الله وقدره ننعى إليكم وفاة الأستاذ مكرم محمد أحمد، ‏رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ونقيب الصحفيين الأسبق، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم ‏الإعلام السابق، والأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب السابق، أحد رواد الصحافة والإعلام التي ‏امتدت مسيرة عطائه لعدة عقود عاصر فيها الكثير من التحولات السياسية والاقتصادية التي ‏عاصرت تلك الحقبة، فتربع على عرش صاحبة الجلالة ورسم صورة ذهنية للوقار والاعتدال".

وأردف المستشار الدكتور حنفي جبالي: "ان الفقيد تتلمذ على يديه كوكبة متميزة من الإعلاميين الذين سبحوا في فضاء الصحافة الفسيح، يحملون ‏مشاعل الفكر المستنير".

واختتم رئيــس مجلس النواب برقية التعزية: "رحم الله الفقيد العزيز بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته وألهمكم وآهله ‏ومحبيه صبر المؤمنين".

 

وبمزيد من الحزن والأسى نعى مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق.

وقال مجلس الوزراء: "فقدنا اليوم واحدا من أعلام ورموز الصحافة المصرية، الذي سخر قلمه طوال مسيرة طويلة حافلة بالعطاء؛ للدفاع عن قضايا الوطن بكل إخلاص وتفانٍ، كما أسهم بقلمه في تنوير المجتمع في مواجهة الكثير من الضلالات، وقاد دفة الجماعة الصحفية في أصعب الفترات التي مرت بها نقابتهم".

وتوجه مجلس الوزراء لأسرة الفقيد الراحل بأخلص التعازى القلبية، داعين الله أن يتغمّده بواسع مغفرته ورحمته، وأن يُلهم ذويه الصبر والسلوان، كما يتوجه المجلس بتعازيه للأسرة الصحفية التي كان نصيرا لها على الدوام.

ونعى ضياء رشوان نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة ببالغ الحزن والأسى للجماعة الصحفية والنخبة المصرية وعموم المصريين وكل الشعوب العربية، شيخ الجماعة الصحفية، الكاتب والصحفى الكبير ونقيب الصحفيين المصريين وأمين عام اتحاد الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد.

وقال مجلس نقابة الصحفيين: "لقد فقدت الصحافة المصرية والعربية برحيل الأستاذ مكرم واحدا من أبرز رموزها وأهم علاماتها خلال العقود الستة الأخيرة، مارس خلالها كل صور العمل الصحفي وتميز أدائه بالعطاء والجهد والدأب في كل مراحلها والمواقع التي شغلها: محررا، ومراسلا، وكاتبا للرأي، ومديرا للتحرير، ورئيسا للتحرير، ورئيسا لمجلس الإدارة، وأخيرا رئيسا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لقد قدم فقيدنا وفقيد الصحافة المصرية والعربية الكبير لمهنته ووطنه وشعبه وأمته العربية، كل ما يملكه من موهبة وجهد من أجل تحقيق مستقبل أفضل لهم، وظل في خدمتهم حتى آخر لحظة من حياته".

وتقدم نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة، بخالص العزاء لأسرة الفقيد الغالي وأصدقائه وتلاميذه ومحبيه، متوجهين إلى الله سبحانه وتعالى بالدعوات أن يتقبله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وأصدقائه وتلاميذه ومحبيه الصبر والسلوان.

ونعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الكاتب الصحفي، وتقدمت بأحر التعازي لأسرة الفقيد، داعين الله أن يتقبله في الصالحين.

كما نعى الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، ببالغ الحزن والأسى، الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد، مؤكدا أن الكاتب الراحل مكرم محمد أحمد كان قيمة وقامة صحفية ووطنية مهمة، لافتا إلى أن الصحافة خسرت الكثير بفقدانه، حيث قضى حياته مهموما بقضايا المهنة ومدافعا عن الصحافة والصحفيين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الأهرام أن الفقيد ظل، طوال تاريخه الصحفى، فى صدارة الكتاب والمفكرين المخلصين، والمساندين للدولة المصرية، ولكل الآراء الحرة الساعية إلى نشر الحرية والعدالة.

وتقدم عبد المحسن سلامة بخالص العزاء للأسرة الصحفية، وأسرة الفقيد، داعيا الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله، وتلاميذه ومحبيه الصبر والسلوان. توفي صباح اليوم، الكاتب الصحفي الكبير، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 86 عاماً.

ونعى الاتحاد العام للصحفيين العرب، بمزيد من الحزن والأسى وفاة الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد.

 وقال الاتحاد: "فقدت الصحافة المصرية والعربية الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد الأمين العام السابق للاتحاد العام للصحفيين العرب، نقيب الصحفيين المصريين الأسبق، رئيس المجلس الأعلى لتنظم الاعلام السابق"، داعيا الله عزو وجل أن يتغمد الفقيد العظيم بواسع رحمته وينزله فسيح جناته ولأسرته الصبر والسلوان".

كما نعى المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة محمد فايق ببالغ الحزن والأسى المفكر والكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، قائلا:" إنه برحيل الفقيد فقدت مصر أحد كتابها ومفكريها المتميزين الذي عمل بكل جد وإخلاص لخدمة قضايا الوطن من خلال كافة المناصب التي تولاها في مسيرته الصحفية والمهنية، متقدما بخالص تعازيه ومواساته لأسرته وتلاميذه ولكافة اعضاء الأسرة الصحفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة