كورتوا: لم نكن الأفضل هجوميًا أمام ليفربول وكنا مذهلين فى الدفاع

الخميس، 15 أبريل 2021 05:05 م
كورتوا: لم نكن الأفضل هجوميًا أمام ليفربول وكنا مذهلين فى الدفاع تيبو كورتوا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني، سعادته بتأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما تخطى ليفربول في ربع النهائي، بالفوز عليه فى 3-1 فى الذهاب ومجموع المباراتين بعدما إنتهى لقاء الإياب بالتعادل سلبياً.   

وقال كورتوا في تصريحات لموقع ريال مدريد الرسمى: "نحن سعداء للغاية بالتأهل إلى نصف النهائي، كانت مباراة صعبة للغاية ومعقدة للغاية، لكن ذلك أمر طبيعي في أنفيلد".

وأضاف حارس ريال مدريد: "تمكنا من الصمود ودافعنا جيدا وتصديت أنا لبعض التسديدات، ربما كان من الممكن أن نكون أفضل قليلاً مع الكرة ونحسم المباراة، وبالتأكيد لم تكن أفضل مباراة لنا هجوميا".

وواصل كورتوا قائلا :"وصلنا إلى اللقاء بعد مباراتين صعبتين للغاية وربما لم نكن بأفضل مستوى هجومي، لكننا دفاعيا لعبنا كما لو كنا 12 لاعبا، وذلك أمر مذهل".

وتابع حارس الملكى عن دوره فى المباراة، قائلا: "في الشوط الأول تصديت لتسديدتين قويتين، الأولى من محمد صلاح وكانت تسديدة متميزة، في مستهل المباراة، بعد ذلك، تصديت لتصويبة جيمس ميلنر، بدا أن ذلك كسر معنوياتهم قليلاً ولم يسجلوا أي هدف في نهاية الأمر وعانوا أكثر".

وأختتم حامى عرين الميرينجي : "في بداية الشوط الثاني أيضًا اضطررت إلى التصدي لتسديدة جديدة، ولو سجلوا هدفاً في تلك اللحظة لكان أمامهم الشوط الثاني بأكمله للبحث عن الهدف الآخر، لكننا دافعنا جيدًا وتصدى ميليتاو لمحاولتين أيضًا، أنا سعيد بالعمل الدفاعي".

وقدم الحارس البلجيكي أداء خارقاً ضد ليفربول، ونجح في التصدي لهجوم الريدز من أول 10 دقائق في المباراة، حيث أنقذ مرماه من هدف محقق بأقدام محمد صلاح، بعد تمرية سحرية من ماني، وكان تيبو مع موعد آخر لإبعاد تسديدة ميلنر القوية في المكان الصعب، حيث ارتقى لها بكل سرعة وأبعدها عن الشباك، كما تصدي لـ 3 كرات خطيرة لكلاً من فيرمينو، ماني وصلاح أيضًا.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة