أكرم القصاص - علا الشافعي

مسلسلات حجزت موعدًا مع جمهور دراما رمضان واحتلت التريند.. إحباط عملية إرهابية والتصدى لهجوم آخر فى "الاختيار 2".. اغتيال السادات فى "القاهرة كابول".. أحمد عز ينفذ عمليتين لصالح المخابرات المصرية فى "هجمة مرتدة"

الخميس، 15 أبريل 2021 10:42 ص
مسلسلات حجزت موعدًا مع جمهور دراما رمضان واحتلت التريند.. إحباط عملية إرهابية والتصدى لهجوم آخر فى "الاختيار 2".. اغتيال السادات فى "القاهرة كابول".. أحمد عز ينفذ عمليتين لصالح المخابرات المصرية فى "هجمة مرتدة" الاختيار 2
كتب جمال عبد الناصر – باسم فؤاد – محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أحداث ساخنة شهدتها ثانى وثالث حلقات الأعمال الدرامية التى تتنافس فى شهر رمضان الكريم، وكانت أبرز المشاهد والأحداث من نصيب مسلسلات "الاختيار 2 ، هجمة مرتدة، القاهرة كابول، التي سيطرت على تريند مواقع التواصل الاجتماعى وتفاعل معها المشاهدون بأكثر من هاشتاج.
 
 

كريم عبد العزيز يبطل عملية إرهابية بالقرب من المحكمة الدستورية.. وأحمد مكى يتصدى لهجوم إرهابى برفح واستشهاد أحمد فهمى

 
 
شهدت الحلقة الثانية من مسلسل "الاختيار 2" والتى تحمل اسم "رد فعل" عرض 3 عمليات بطولية بالتوازى، حيث المشهد الأول، وصول ضابط الأمن الوطنى زكريا يونس – كريم عبد العزيز - بصحبة قوة من الشرطة إلى مخزن فى أطفيح، به عدد من العناصر التكفيرية ويتم التعامل معهم والقبض على بعضهم، وبعد البحث من خبراء المفرقعات لم يجدوا عبوة المفرقعات حيث يكشف أحد العناصر أن شخصا يدعى الشيخ حسن أخذ العبوة وغادر المكان.
 
المشهد ينتقل بعد ذلك إلى شمال سيناء بمنطقة العريش، ويظهر أحمد منسى – أمير كرارة - فى طريقه إلى هيثم فتحى - محمد إمام - أحد أفراد الكتبة 103، بقوة الدعم بسبب الهجوم الإرهابى على كمين العريش، والمعركة التى تسمى بملحمة العريش، وبعد وصول منسى تم القضاء على التكفيريين وتنظيف الكمين.
 
وفى نفس الوقت، المشهد فى شمال سيناء برفح، ومواجهة يوسف الرفاعى – أحمد مكى – وزميله أحمد فهمى لهجوم إرهابى، وسط منطقة سكنية، وصعوبة التعامل مع العناصر التكفيرية بسبب الأهالى، ويصاب أحمد فهمى بطلقة وسط التعامل مع العناصر التكفيرية ورغم الإصابة يصعد فوق أحد المنازل ويستمر فى القتال.
 
الاختيار 2
 
ويحدد زكريا مكان الشيخ حسن من خلال رقم تليفونه ويكتشف تواجده عند أبراج المعادى بجوار المحكمة الدستورية العليا، ويصل زكريا إلى الشيخ حسن ويقبض عليه قبل تنفيذ عمليته ويتم تمشيط المكان وإخلاء المنازل القريبة ومحطة البنزين، ويذهب خبير المفرقعات لإبطال العبوة الناسفة بشجاعة كبيرة وبملابسه الملكية ويرفض وجود الضابط زكريا معه، ويستطيع إبطال العبوة الناسفة.
 
أما يوسف الرفاعى فينقذ عددا من الأهالى من العناصر المختبئة فى منازلهم وسط تعامل شديد من العناصر التكفيرية ويصاب فى يده اليسرى ولكنه يكمل القتال حتى تم القضاء على التكفيريين، ولكنه يجد صديقه أحمد فهمى استشهد ويتأثر بفراقه، ويذهب إلى المستشفى بسبب إصابة يده، ويزوره صديق والده – أحمد حلاوة – للاطمئنان عليه ويطلب منه إخفاء الخبر عن والده.
 
يعود الضابط زكريا إلى منزله ليظهر مشهد حلف عدلى منصور يمين رئاسة الجمهورية، ويلتقى زكريا زوجته نادية – إنجى المقدم – التى تعاتبه على انشغاله عنها طوال الوقت ولكنها تلتمس له العذر بسبب طبيعة عمله والمرحلة الحرجة التى تمر بها البلد، والمشهد يذهب إلى اعتصام رابعة العدوية واتفاق عناصر الإخوان بقيادة الشيخ همام عطية – محمد علاء - على الجهاد وحرق الكنائس والقيام بالعمليات الإرهابية داخل القاهرة وليس فى سيناء، كما يتفقوا على الاغتيالات لعناصر الشرطة.
 
يظهر الضابط مبروك – إياد نصار – فى مبنى الأمن الوطنى، ويقابل اللواء الذى يجسد دوره رياض الخولى، ويتم الكشف أن مبروك كان ضابطا فى الأمن الوطنى وتم نقله وقت حكم الإخوان بسبب ذكائه وخوفهم منه، ليعود مرة أخرى ويتم تكليفه بقضية تخابر الرئيس السابق محمد مرسى، بدأ العمل على جمع المعلومات والتحريات اللازمة فى القضية، ويأتى زكريا ويقابله ويرحب بعودته إلى الجهاز مرة أخرى.
 
الاختيار 2
 

اغتيال السادات فى الحلقة 2 من "القاهرة كابول".. خالد الصاوى يكشف خداع الجماعات الإرهابية واستخدامها الحشيش وتجارة السلاح لتمويل نفسها

 
بدأت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل "القاهرة كابول" بلقاء الأصدقاء الأربعة خالد الصاوى وطارق لطفى وفتحى عبد الوهاب وأحمد رزق، يتسامرون ويضحكون برغم أن كلا منهما أصبح له توجه وفى موقع مختلف، فأحدهما مخرج والآخر إعلامى والثالث ضابط والرابع ملتحى وينتمى لجماعة متأسلمة وهى جماعة القاعدة.
 
يتذكر أحمد رزق فى مشهد فلاش باك الطفولة والأحلام التى جمعتهم، فنجد أن كلا منهم تظهر عليه توجهاته وأفكاره منذ الطفولة التى تشبع بها من أسرته ويحلف كل منهما بما يحبه ويضعه كهدف لمستقبله وأغلى ما لديه، فيحلف المخرج بالسينما وأنه سيصون السر حتى يحكم العالم، ويحلف الآخر بالحق والعدل والثالث يحلف بالفلوس، والرابع بالمصحف والسيف حتى يكون الخليفة وهو "رمزى" طارق لطفى.
 
القاهرة كابول
 
يتصادف ذلك اليوم بيوم 6 أكتوبر واغتيال الرئيس السادات ونكتشف من الفلاش باك بأن ملتحى جاره "غريب زيدان" هو الذى يسمم له أفكاره ويدعى أستاذه الغريب الذى يقول له الإسلام بدا غريبا وسيعود غريبا، ويحرم له كل ما حوله، ويدور نقاش آخر بين الأصدقاء الأربعة أحيانا حول غريب جارهم وهل هو شهيد أم لا؟، ويتخلل النقاش أيضا الفن وتحريمه، ويطلب الأصدقاء من رمزى أن يقول شعرا من أشعاره، ويرددون ما قاله من شعر فيرد رمزى: "أستغفر الله"، ويريد منهم التوقف عن شعر الغزل الذى كتبه فى "منال حسن"، ثم نعود فلاش باك لنرى منال "حنان مطاوع" مع رمزى "طارق لطفى" وهو فى الجامعة معها، ونجده "يغض بصره" عنها ثم يقوم بتوصيلها، ويدور بينهما مشهد داخل وسيلة مواصلات ويقول لها شعره الرومانسى فينال إعجابها.
 
المشهد المهم جدا كان مواجهة الضابط عادل (خالد الصاوى) ورمزى "طارق لطفى" لأن كلا منهما يتحدث عما يدور فى ذهنه، ويكشف خالد الصاوى لطارق لطفى أنه وجماعته أصدروا فتاوى بتجارة الحشيش، ويرد عليه رمزى بأن الضرورات تبيح المحذورات، وفقه الضرورة جعلهم يتاجرون فيه، فيسأله خالد الصاوى أيضا لماذا قبلوا الفلوس من الأمريكان والتمويل والسلاح، فيقول له رمزى إنهم مسيحيون وأهل كتاب ويبرر له رمزى بأنهم " قلبوا " على الأمريكان لأنهم ضد الإسلام.
 
القاهرة كابول
 
يطلب خالد الصاوى من طارق لطفى التعاون معه ومنحه معلومات لأنه وصلته تقارير تؤكد أن هناك كوارث ستحدث، فيرد عليه رمزى: "هل ترضى لى ذلك"، ويكشف له عن معلومات تخص أسرته وأن زوجته تذهب للمقرأة لتحفظ القرآن وأنها متدينة، ومعلومات أخرى عن أولاده ويقول له: "نحن أيضا نعرف نأتى بالمعلومات فنحن مؤسسة مثلكم"، ويسأله عن الغريب كيف مات ويكشف له أنه يستخدم كل وسائله من أجل الحصول على معلوماته وبعضها أساليب عنيفة، يتركهم أحمد رزق ويذهب ليأتى لهم بالعشاء "فول وطعمية" من مطعم يحبه، وعقب خروجه يشتد الحوار بين رمزى وعادل الذى يقول لرمزى: "اتقى شرى يا رمزى ويخرج مسدسه ويضعه أمامه ويحتد النقاش وفجأة نسمع صوت طلق نارى ونكتشف أن خالد صديقهم "أحمد رزق" قد أطلق عليه مجهول طلقا ناريا وسقط قتيلا، وتنتهى الحلقة بذلك .
 
حلقة ثرية جدا والمخرج يستخدم الفلاش باك كثيرا من أجل توضيح الكثير من الأحداث، ويكشف كيف يتحول الطفل البرىء لشاب متزمت كاره لحياته، وكيفية بناء الإنسان وأن طفولته تؤثر عليه مستقبلا وفى فكره .
 
 
 

هجمة مرتدة الحلقة 2.. أحمد عز ينفذ عمليتين لصالح المخابرات المصرية وتجنيد هند صبرى 

 
شهدت الحلقة الثانية من مسلسل "هجمة مرتدة" إثارة كبيرة فى أحداثه، وذلك بعدما استعرض "سيف العربى" أحمد عز طريقة نجاحه فى القيام بعمليتين دفعة واحدة بالعراق بعد الخروج من السجن، وهو الأمر الذى دفع الضابط نضال الشافعى لتعنيفه أثناء مقابلتهما معاً على الحدود السورية العراقية، حيث وصف ذلك بالاستهتار من جانبه لأنه لا ينبغى أن يقوم بذلك بعد خروجه من السجن خاصة أن من أخرجه ضابط فى المخابرات الأمريكية وبالتالى سيكون مراقب وكان من الممكن اكتشاف أمره.
 
هجمة مرتدة
 
كما شهدت الحلقة اجتماعا بين الضابط رفعت "هشام سليم"، بمبنى المخابرات، وقائده الذى يلعب دوره الفنان كمال أبو رية، ودار حوار بينهما أكد فيه الأخير أن هناك تقارير تؤكد زيادة أعداد المتطرفين فى سيناء ونقلهم هناك.
 
وأكد أن التقارير رصدت زيادة فى حالة الاحتقان فى الشارع خاصة بين الشباب، تعمل على زيادتها جهات إعلامية ومنظمات مدنية تعمل لصالح جهات أجنبية.
 
وصلت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل هجمة مرتدة إلى ذروتها، حيث عاد الضابط الذى يلعب دوره نضال الشافعى إلى القاهرة بعد اجتماعه مع سيف العربى "أحمد عز"، وأعرب للضابط "رفعت" هشام سليم عن قلقه من جانب أحمد عز، لشعوره أن ثقته الزائدة فى نفسه بدأت تزداد أكثر، إلا أن الضابط رفعت "هشام سليم" أكد له أن عليه أن ينمى تلك الثقة بصورة أكبر لأنها أهم سماته التى تميزه.
 
أيضاً كشفت الأحداث عن الأشخاص المعاونين لـ أحمد عز أثناء مهمته فى العراق، وهم الممثلون محمد عز وأمير صلاح الدين، حيث استعرض الثنائى أمام عز "سيف العربى" آخر ما يقوم به كل منهما فى المهام الموكلة إليهما.
 
ثم انتقل المشهد إلى شرق أوروبا، وتحديداً مع جهة معادية لمصر أظهرت رغبتها فى تجنيد هند صبرى لصالحها. كما اتضح أن مدير هند صبرى "جبران" يعمل لصالحهم، وطمأنهم عليها بصورة كبيرة، وهو ما جعلهم يضعونها تحت المجهر.
 
وفور عرض الحلقة الثانية تصدر هاشتاج #هجمه_مرتده موقع التدوينات تويتر عقب عرض ثانى حلقاته، الأربعاء، وشهدت أحداثًا ساخنة أهمها؛ مقابلة أحمد عز لنضال الشافعى على الحدود السورية العراقية.
 
 

ضل راجل الحلقة 3.. محاولة إجهاض عنيفة وراء حادث ابنة ياسر جلال 

 
تبدأ أحداث الحلقة 3 من مسلسل "ضل راجل" للنجم ياسر جلال، بحوار بين الطبيبة – نور اللبنانية – مع ياسر جلال ، بأن ما حدث لابنته محاولة إجهاض عنيفة، ينهار ويدخل بعدها غرفة العناية المركزة لابنته ثائرا: "شهد ردى عليا.. لازم أعرف مين اللى عمل فيها كدة" تحاول نور تهدئته ومنعه من الاستمرار داخل غرفة العناية المركزة.
 
يعود ياسر جلال إلى مكان السهرة الذى ذهبت إليه ابنته لحضور عيد الميلاد، ينكر العاملون تنظيم عيد ميلاد ليلة أمس كما ينكرون وجود فتاة تدعى نادين من الأساس، ويشتبك معهم، وينهى صديقه أحمد رزق الأمر حتى لا يتطور الموقف.
 
ضل راجل
 
على الجانب الآخر يكشف حوار بين نور وطليقها عن توتر العلاقة بينهما، كما أنها ترفض محاولات التقرب من طبيب زميلها وهو إيهاب فهمى، فى محاولة من كاتب العمل أحمد عبد الفتاح للتمهيد لعلاقة بين نور اللبنانية وياسر جلال، فهل تنشأ علاقة بينهما ؟
 
تفقد نرمين الفقى الوعى وتتصل ابنتها بأبيها ياسر جلال لتخبره بالأمر، ويهرع إلى البيت ويجلس بجوارها ويبكى ويترجاها بأن تعود سالمة مرة أخرى، ويتذكر مشاهد جمعته بها وأولاده قبل وقوع الحادثة .
 
يلتقى ياسر جلال بوالدة نادين ، ويخبرها بما حدث لابنته يوم عيد ميلاد ابنتها، فتخبره أن عيد ميلادها لم يأت وقته بعد، وأن هناك سرا آخر وراء الحادث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة