أكرم القصاص - علا الشافعي

كليات جامعة القاهرة تؤكد انتظام الدراسة فى رمضان.. عميد آداب القاهرة: تحويل المحاضرات لأون لاين طوال الشهر.. سياسة واقتصاد: نعتمد أكثر على التعليم عن بعد.. والآثار تخفض عدد الساعات الحضورية للنصف

الجمعة، 16 أبريل 2021 07:00 ص
كليات جامعة القاهرة تؤكد انتظام الدراسة فى رمضان.. عميد آداب القاهرة: تحويل المحاضرات لأون لاين طوال الشهر.. سياسة واقتصاد: نعتمد أكثر على التعليم عن بعد.. والآثار تخفض عدد الساعات الحضورية للنصف كليات جامعة القاهرة تؤكد انتظام الدراسة فى رمضان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
انطلق شهر رمضان المعظم ، وفى نفس الوقت يواصل طلاب الجامعات الفصل الدراسى الثانى على مستوى الجامعات والكليات والمشاركة فى حضور المحاضرات، وفى هذا الإطار أكد عدد من عمداء كليات جامعة القاهرة على انتظام الدراسة طوال شهر رمضان مع إدخال بعض التعديلات على جداول المحاضرات ونظام الدراسة فى الشهر .
 
 
وفى البداية قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، إن الكلية قررت أن يكون الاعتماد على الدراسة الأون لاين طوال شهر رمضان بأكبر قدر ممكن موضحا أن  الدراسة فى شهر رمضان ستكون اون لاين بصورة كاملة بالنسبة لطلاب الدراسات العليا نظرا لارتباطهم بأعمال فى صباح اليوم ، خاصة وأن الطبيعى محاضرات الدارسين بالدراسات العليا تكون بعد عصر اليوم وبالتالى لا يمكن تطبيق ذلك فى رمضان .
 
واضاف الدكتور محمود السعيد فى تصريح ل " اليوم السابع " أن 70% من أعضاء هيئة التدريس قرروا أن تكون الدراسة. اون لاين بصورة كاملة لطلاب البكالوريس ، وال30% الآخرين سيكون الدراسة فى رمضان حضورى وأون لاين .
 
وتابع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ، أن الكلية ستراعى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال الأيام المحددة لحضور الطلاب ، مع توزيعهم على القاعات ومراعاة تحقيق التباعد الاجتماعى.
 
 
وبدوره قال الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة ، إن الدراسة طوال شهر رمضان ستكون اون لاين وتقديمها المحاضرات للطلاب من خلال منصة الجامعة التعليمية بلاك بورد، مؤكدا أن اللوائح وقرارات المجلس الأعلى للجامعات بتطبيق نظام التعليم الهجين يتوافق مع ذلك لأن نظام التعليم الهجين يمزج بين التعليم الحضورى والتعليم عن بعد اون لاين.
 
 
واضاف الدكتور شريف شاهين فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هناك تفاعل من الطلاب على منصة بلاك بورد ، مؤكدا أن وحدة الدعم الفنى بالكلية تعمل بصورة متكاملة للتدخل و حل أى مشكلة طارئة ، مؤكدا أن هناك ما يزيد عن 97% من طلاب الكلية أصبح لديهم اكونت وحساب على المنصة ويتفاعلون مع المحاضرات .
 
ولفت القائم بأعمال عميد الآداب بجامعة القاهرة، إلى أن تم اعتماد.حدول محاضرات رمضان وإعلانه للطلاب مع تقديم موعد انطلاق المحاضرات لتبدأ فى التاسعة والنصف صباحا اون لاين .
وفى نفس السياق  قال الدكتور أحمد رجب عميد الآثار بجامعة القاهرة، إن الكلية انتهت من وضع جدول الدراسة خلال شهر رمضان الكريم، وأنه تم إعلان الجدول الخاص بشهر رمضان للطلاب منذ فترة، مؤكدا استمرار تطبيق نظام التعليم الهجين خلال الشهر المعظم.
 
وأضاف الدكتور أحمد رجب فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن التعديل الذى تم إدخاله فى جدول رمضان تضمن أن يكون بدء المحاضرات التاسعة صباحا بدلا من الساعة 8 صباحا، بالإضافة إلى خفض زمن المحاصرة الحضورية بدلا من ساعتين تكون ساعة واحدة والمحاضرة الـ3 ساعات إلى ساعة ونصف .
 
وتابع عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، أن الميدالية ستستمر فى تطبيق نظام التعليم الهجين بنظام 50% حضور و50% تعلم اون لاين مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتعقيم الدورى لقاعات المحاضرات خلال المحاضرات الحضورية لطلاب الكلية .
 
وأكد الدكتور أحمد رجب، أن هناك انتظاما كاملا فى رفع المقررات الدراسية على منصة الجامعة التعليمية، بالإضافة إلى تفاعل الطلاب مع أعضاء هيئة التدريس خلال محاضرات الأون لاين .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة