الليلة الكبيرة والسيرك القومى وحفلات غنائية وإنشاد دينى ومعارض فنية وفرق شعبية فى ساحة الهناجر.. قطاع الإنتاج الثقافى يقدم برنامج "هل هلالك" فى رمضان.. والفعاليات تبدأ من 7 وتنتهى و21 رمضان.. صور

الأحد، 18 أبريل 2021 04:30 م
الليلة الكبيرة والسيرك القومى وحفلات غنائية وإنشاد دينى ومعارض فنية وفرق شعبية فى ساحة الهناجر.. قطاع الإنتاج الثقافى يقدم برنامج "هل هلالك" فى رمضان.. والفعاليات تبدأ من 7 وتنتهى و21 رمضان.. صور برنامج الاحتفالات
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتدنا مع قطاع شئون الإنتاج الثقافى التاع لوزارة الثقافة، والذى يرأسه المخرج الكبير خالد جلال، أن نلتقى كل عام مع برنامجه الرمضانى "هل هلالك" والذى يتم تقديمه فى مسرح ساحة الهناجر.
 
ويدخل البرنامج عامه الخامس، حيث يستهل أولى فعالياته في السابع من شهر رمضان المبارك الموافق 19 أبريل الجارى، بحفل للفنانة فاطمة محمد على وفرقتها الموسيقية، ويختتم فعالياته فى 21 رمضان الموافق 3 مايو بحفل للفنانة أميرة رضا.
 
كما يشهد البرنامج احتفا ًلا كبيرًا بذكرى حرب العاشر من رمضان، يتم خلاله تكريم مجموعة من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في الحرب المجيدة، إضافة إلى تكريم كوكبة من الفنانين الذين شاركوا في أعمال وطنية، وتزامنًا مع هذه الاحتفالية يتم افتتاح معرض "انتصارات العاشر من رمضان في الوثائق المصرية" الذي تنظمه دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وذلك بقاعة آدم حنين للمعارض بمركز الهناجر للفنون.
 
كما أن برنامج "هل هلالك" هذا العام يستضيف تكريم المركز القومى للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافى، لاسم الفنان الكبير محمد الكحلاوى، ويحييه الفنان الكبير أحمد الكحلاوي، وذلك في إطار خطة تكريم الرموز الفنية التي أثرت الوجدان المصري والعربي.
 
كما أن عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة" من المقرر تقديمه يوميًا قبل الفقرات الفنية، حرصًا على إسعاد الجمهور بكافة أطيافه من أجيال الشباب والأطفال والكبار، وذلك إلى جانب عروض السيرك القومي.
 
كذلك يقدم برنامج هل هلالك عروض فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرقة الإنشاد الدينى وأنغام الشباب والفرقة القومية للموسيقى الشعبية والتي تتبع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.
 
كما ينظم القطاع أمسية شعرية غنائية للشاعر محمد بهجت بمصاحبة الفرقة الموسيقية للفنان محمد باهر.
 
ويحتفى البرنامج بالطفل من خلال ركن الطفل الذي ينظم يوميًا ورشًا للأشغال الفنية تحت إشراف الفنانة سها كحيل.
 
يأتى كل ذلك وسط اهتمام كامل باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا وذلك حرصًا على جمهور هذه الاحتفاليات.
 
الإنشاد الدينى
الإنشاد الدينى

البيت الفنى
البيت الفنى

العاشر من رمضان
العاشر من رمضان

الفنون الشعبية
الفنون الشعبية

الكحلاوى
الكحلاوى

الليلة الكبيرة
الليلة الكبيرة

المركز القومى للسينما
المركز القومى للسينما

المركز القومى
المركز القومى

أمسية غنائية
أمسية غنائية

أميرة رضا
أميرة رضا

برنامج
برنامج

بقية البرنامج
بقية البرنامج

ساحة الطفل
ساحة الطفل

فاطمة محمد على
فاطمة محمد على

فرقة رضا
فرقة رضا

مركز الهناجر للفنون
مركز الهناجر للفنون

مكتبة الحضارة
 

مكتبة القاهرة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة