بأسعار أقل من 20 جنيها.. كيف تستعد هيئة الكتاب لمعرض فيصل المخفض؟

الأحد، 18 أبريل 2021 08:00 ص
بأسعار أقل من 20 جنيها.. كيف تستعد هيئة الكتاب لمعرض فيصل المخفض؟ معرض فيصل - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج تنظم خلال الفترة من 8 إلى 18 رمضان معرض فيصل للكتاب بأرض الهيئة في الطالبية والذي يتضمن برنامجا ثقافيا وفنيا بمشاركة عدد من قطاعات الوزارة.
 
ويشهد المعارض عدد من الفعاليات الثقافية والفكرية ستقدمها جهات ثقافية عدة، ومنها الهيئة المصرية العامة للكتاب، المجلس الأعلى للثقافة، ومن المقرر أن يتم تخصيص المعرض للكتب المخفضة فقط على ألا يزيد سعر الكتاب عن عشرين جنيها، وليس للكتب الحديثة، ومن المقرر أن تشارك كل قطاعات وزارة الثقافة، إلى جانب بعض دور النشر الخاصة، بإصداراتهم التى لا يتخطى سعر الكتاب فيها 20 جنيها، ويرافق المعرض مجموعة من الأنشطة الفنية للأطفال والكبار أيضا.
 
ويعد معرض الكتاب المخفض فرصة للقارئ للحصول على إصدارات من سنوات سابقة لم يتمكن من الحصول عليها وبأسعار مخفضة، وهو ما يشجع على القراءة والشراء خاصة القارئ الذى ليس لديه إمكانيات مادية كبيرة.
 
وبحسب تصريحات الدكتور هيثم الحاج علي، أن المعرض سيشهد نشاطًا فنيًا للكبار، إلى جانب نشاط فني آخر للأطفال، لافتا إلى أنه سيقام في أرض فيصل التابعة للهيئة، ويكون في مساحة مفتوحة، وليس خيمًا مغلقة.
 
وأكد رئيس هيئة الكتاب، اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا خلال أيامه، واتباع كافة تعليمات مجلس الوزراء للحماية منه.
وأوضح أن الهدف من المعرض في الأساس نشر المعرفة ورفع الوعي، وتشجيع المواطنين على القراءة، إلى جانب دعم الناشرين، بعد الخسائر التي مروا بها طيلة الفترة الماضية لتوقف المعارض المحلية والعالمية بسبب كورونا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة