ذهب مزخرف وفضة محفورة.. عرض كنوز العصور الوسطى المكتشفة حديثا بمتحف ويلز بإنجلترا

الأحد، 18 أبريل 2021 09:00 م
ذهب مزخرف وفضة محفورة.. عرض كنوز العصور الوسطى المكتشفة حديثا بمتحف ويلز بإنجلترا قطع ذهبية تم العثور عليها فى ويلز
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت أجهزة الكشف عن المعادن فى ويلز بانجلترا عن العثور على قطع ذهبية ثمينة ذات قيمة عالية ترجع للعصور الموسطى، وأشهر ما يميز هذا الاكتشاف المذهل خاتم Memento Mori الذهبي المذهل المحفور بجمجمة هو واحد من تسعة كنوز من العصور الوسطى تم اكتشافها في ويلز بواسطة أجهزة الكشف عن المعادن.
 
يعرف Memento Mori بـ "حتمية الموت"، وتشمل المصنوعات اليدوية الأخرى قفلًا مزدوجًا مزخرفًا من الفضة في العصور الوسطى، وتم حفظ هذه القطع الأثرية النادرة فى المتاحف حتى يشاهدها الجمهور.

من بين الأشياء الأخرى التي لا تقدر بثمن ، هناك ثلاث كنوز من العملات الذهبية والفضية وأول قفل مزدوج الخطاف على الطراز الأنجلو ساكسوني يتم التعرف عليه في ويلز، تم دفن هذا الكنز الصغير في حوالي عام 1530 في عهد هنري الثامن ، الذي ظهرت صورته على ثلاث من العملات المعدنية.

يأمل متحف Y Lanfa Powysland ومكتبة Welshpool في الحصول على هذا الكنز من العملات للمساهمة في مجموعة المتحف ، والتي لا تتضمن حتى الآن أمثلة على العملات المعدنية التي تم العثور عليها محليًا في القرن السادس عشر. 

قال مدير المركز ، Saffron Price: "سيكون من الرائع وجود هذه القطع النقدية ضمن مجموعة المتحف وعرضها للجمهور للاستمتاع بها، في هذه الأثناء ، عثر ستيوارت فليتشر في مجتمع تشرشستوك ، بوويز على القفل الفضي المزدوج المعلق في العصور الوسطى (صندوق الكنز 19.23) في تاريخ غير معروف. 

تم اكتشاف جميع الآثار التسعة بواسطة أجهزة الكشف عن المعادن في بوويز وفيل أوف جلامورجان وأعلن متحف ويلز الوطني كنزًا، وكانت جميعها أشياء شخصية مملوكة لأفراد أثرياء في المجتمع الويلزي من القرن التاسع إلى القرن السابع عشر الميلادي. 

تم العثور على خاتم الذهب Memento Mori ، الذي يطلق عليه اسم "Treasure case 19.11" في مجتمع Carreghofa بواسطة عالم الكشف عن المعادن David Balfour، والجمجمة محاطة بنقش "+ Memento Mori" بخط مائل أنيق صغير مرتبة في دائرة. 

يشير النقش وأسلوب الجمجمة المحفور والحروف المائلة الأنيقة إلى أن هذه الحلقة تعود إلى ما بين 1550 و 1650 ، وفقًا لمتحف ويلز الوطني، قالت الهيئة الحكومية في تدوينة إنها تأمل في الحصول على هذه القطعة الأثرية للمجموعة الوطنية الويلزية. 

قال الدكتور مارك ريدناب ، نائب رئيس المجموعات والأبحاث في متحف ويلز الوطني: "هذا مثال نادر لخاتم تيودور أو ستيوارت ميمنتو موري المبكر مع أصل ويلزي واضح"، تعكس مشاعره ارتفاع معدل الوفيات في تلك الفترة ، والزخرفة والنقش الذي يعترف باختصار الحياة وغرورها. 

"هذا الاكتشاف يزيد من معرفتنا بالمواقف تجاه الموت في ويلز الحديثة المبكرة، من بين الاكتشافات الأخرى ، التي أدرجها المتحف الوطني في ويلز هذا الأسبوع ، بروش حلقي فضي من العصور الوسطى ، وخزينة من العملات الفضية من تيودور ، وقضيب فضي من العصور الوسطى. 

تم العثور على ثلاث عملات ذهبية من العصور الوسطى (الكنز 19.44) من قبل كريس بيركنز وشون هندري أثناء الكشف عن المعادن في مجتمع Llanwrtyd ، بوويز في أبريل 2019. 

العملات المعدنية هي من "النبلاء" من عهدي إدوارد الثالث وريتشارد الثاني (1327-1399) ، بقيمة إجمالية قدرها 20 شلن ، وهو ما يعادل أجر 50 يومًا لتاجر ماهر. 

 

كنز الذهب المحفور فى ويلز (1)
كنز من العملات الذهبية من القرن السابع عشر تم العثور عليه في مجتمع Trefeglwys بوويز
 
كنز الذهب المحفور فى ويلز (2)
 دفن الكنز 19.22 في حوالي عام 1530 في عهد الملك هنري الثامن في الصورة هنا حوالي عام 1537 عن عمر يناهز 45 عامً
 
كنز الذهب المحفور فى ويلز (3)
قفل مزدوج من الفضة في العصور الوسطى وجد في مجتمع تشيرشستوك بوويز
 
كنز الذهب المحفور فى ويلز (4)
 كنز من العملات الذهبية من العصور الوسطى تم العثور عليه في مجتمع Llanwrtyd Wells بوويز
 
كنز الذهب المحفور فى ويلز (5)
 خاتم إصبع ذهبي يعود إلى العصور الوسطى من Memento Mori  
 
كنز الذهب المحفور فى ويلز (6)
 خاتم إصبع فضي مذهّب من العصور الوسطى 
 
كنز الذهب المحفور فى ويلز (7)
خاتم ذهبي من القرون الوسطى تم العثور علي
 
كنز الذهب المحفور فى ويلز (8)
قضيب فضي من العصور الوسطى تم العثور عليه في مجتمع لانكارفان فيل أوف جلامورجان
 
كنز الذهب المحفور فى ويلز (9)

كنز عملة فضية من تيودور تم العثور عليه في مجتمع تشرشستوك بوويز وصورة هنري الثامن على ثلاث من هذه العملات

 
 
كنز الذهب المحفور فى ويلز (10)
بروش حلقي فضي من العصور الوسطى تم العثور عليه في مجتمع مونتجمري









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة