صندوق تطوير العشوائيات: الأسمرات تصدر السجاد اليدوى والملابس لـ4 دول.. فيديو

الأحد، 18 أبريل 2021 11:00 ص
صندوق تطوير العشوائيات: الأسمرات تصدر السجاد اليدوى والملابس لـ4 دول.. فيديو مداخلة ايهاب حنفى فى برنامج "هذا الصباح"
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إيهاب حنفي، الأمين العام لصندوق تطوير العشوائيات، إن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا لتطوير المناطقة العشوائية، لافتا إلى أنه تم صرف 652 مليون جنيه منذ عام 2008 وحتى عام 2014، ومنذ هذا العام وحتى الآن تخطينا 24 مليار جنيه لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة.

وأضاف حنفي، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج هذا الصباح والذى يعرض على قناة "اكسترا نيوز" رؤية كبيرة لتطوير المناطق العشوائية، وهذا اللفظ لن يكون موجودا بعد تطوير كافة المناطق غير الآمنة، ومع نهاية 2021 سوف يتم الانتهاء بشكل كامل، لافتا إلى أن منطقة الأسمرات تصدرالسجاد اليدوي والملابس الجاهزة والسبح لأربع دول: ألمانيا وأمريكا وإسبانيا والسعودية .

وأوضح أن توافر فرص العمل يزيد من الإنتاجية فى إطار دمج الاقتصاد غير الرسمى، لافتا إلى أن نموذج الأسمرات مستقر لأكثر من أربع سنوات حالياً، وبمجرد أن لمسوا اهتماما من الدولة بهم، والسلوكيات تغيرت بشكل كبير بعد الانتقال إلى منطقة أدمية يتوفر فيها الخدمات.

وتابع الأمين العام لصندوق تطوير العشوائيات، أن مثلث ماسبيرو تغير تماماً، فكان وسط العاصمة من المواقع المميزة جدا فى القاهرة ويقع على النيل، موضحاً أننا حاولنا وضع كافة البدائل لتمثل العودة بعد التطوير سواء لامتلاك أو التأجير أو ايجار تمليكى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة