أكرم القصاص - علا الشافعي

فلورنتينو بيريز عن دوري السوبر الأوروبي: سينقل كرة القدم إلى مستوى آخر

الإثنين، 19 أبريل 2021 01:23 ص
فلورنتينو بيريز عن دوري السوبر الأوروبي: سينقل كرة القدم إلى مستوى آخر بيريز
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد ورئيس دوري السوبر الأوروبي وهي البطولة الجديدة التي تم الإعلان عنها منذ قليل، أن البطولة الحديثة سوف تنقل كرة القدم إلى مستوى آخر.

وأُعلن رسميا عن انطلاق مسابقة دوري السوبر الأوروبي، على الرغم من التحذيرات التي وجهها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للأندية المشاركة في إطلاق هذه المسابقة، والتي وصلت إلى الحرمان من المشاركة في المسابقات الأوروبية، ومنع مشاركة اللاعبين في كأس العالم وبطولات اليورو والبطولات القارية التابعة للاتحاد الدولي.

وقال رئيس ريال مدريد، في تصريحاته التي نشرتها وسائل الإعلام الإسبانية: "سننقل كرة القدم إلى المستوى التالي مع الدوري الممتاز، كان التغيير مطلوبا".

وأضاف: "سنساعد كرة القدم على جميع المستويات لتأخذ مكانها الصحيح في العالم، كرة القدم هي الرياضة العالمية الوحيدة في العالم التي تضم أكثر من 4 مليار متابع ومسؤوليتنا كأندية كبيرة هي الاستجابة لرغبات الجماهير".

ولم تحدد رابطة دوري السوبر الأوروبي موعدا محددا لانطلاق المسابقة.

وقال البيان الرسمي لرابطة دوري السوبر الأوروبي: "اجتمع اثنا عشر ناديا لكرة القدم الرائدة في أوروبا اليوم للإعلان عن موافقتها على إنشاء مسابقة تقام في منتصف الأسبوع، تحكمها الأندية المؤسسة لها".

وتابع البيان: "ستتم دعوة ثلاثة أندية أخرى للانضمام لدوري السوبر الأوروبي قبل بداية الموسم الافتتاحي الذي سيبدأ في أقرب وقت ممكن".

واختتم البيان: "يأمل مؤسسو السوبر الأوروبي الدخول في محادثات مع يويفا وفيفا من أجل إيجاد أفضل الحلول للدوري الجديد وكرة القدم ككل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة