أكرم القصاص - علا الشافعي

مسلسل "الاختيار 2" الحلقة 6.. استعراض نقل وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية لأحداث فض اعتصام رابعة.. محاولة تجنيد يوسف للجماعة من قبل الإخوان.. ومبروك يعطى محاضرة لزملائه حول تاريخ سيد قطب

الإثنين، 19 أبريل 2021 04:30 م
مسلسل "الاختيار 2" الحلقة 6.. استعراض نقل وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية لأحداث فض اعتصام رابعة.. محاولة تجنيد يوسف للجماعة من قبل الإخوان.. ومبروك يعطى محاضرة لزملائه حول تاريخ سيد قطب الاختيار 2
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة السادسة من مسلسل "الاختيار 2" في بدايتها، عرض تغطية حقيقة من وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية لفض اعتصام رابعة العدوية والنهضة، والمشهد ينتقل إلى منزل يوسف الرفاعى "أحمد مكى" ووالده "هادى الجيار" والتاريخ 20 أغسطس 2013، ويتحدث الثنائي عما حدث في الأيام الماضية وشهداء فض الاعتصامات.

وفى منزل زكريا يونس "كريم عبد الغزيز" يتناول الإفطار مع زوجته نادية "إنجى المقدم" على أنغام أغانى أم كلثوم، ويذهب بعد ذلك إلى عمله في مبنى الأمن الوطنى، ويحضر الضابط محمد مبروك "إياد نصار" بعد إجازة حصل عليها لزيارة أهله، ويخبره زكريا أن مصر كانت تشتغل ليس في المنيا فقط، ويجتمع اللواء رياض الخولى بالضباط ويحذرهم من تهديدات الإخوان في الاعتصامات وأن يكون هناك استعدادات لأى تحركات.

المشهد ينتقل إلى الإسماعيلية، وظهور التكفيرى أبو عبد الله "ضياء عبد الخالق" أحد قادة التنظيم في الجزء الأول، ويخطط لعمليات جديدة للرد على الشرطة والجيش، أما الضباط المنتمون للإخوان يجتمعون لبحث إمكانية ضم ضباط جدد لهم والاستفادة منهم خلال الفترة المقبلة، ويجلس أحد الضباط المنتمين للإخوان مع يوسف بعد الصلاة أمام المسجد، ويحاول أن يضمه معهم ويأخذه إلى دروس الدين في الرحاب ويوافق يوسف على الذهاب معهم، وبعد ذلك يجتمع الضباط الموالين للإخوان في عيادة طبيب إخوانى، ويتفقون على الاجتماع دائمًا في العيادة.

يجتمع الدكتور محمد "سامح الصريطى" القيادى الإخوانى، في أسيوط مع بعض عناصر الجماعة ويطلب منهم الحشد وتجميع شباب يستطيعون حمل السلاح، أما يوسف الرفاعى "أحمد مكى" فيقابل خطيبته عاليا "أسماء أبو اليزيد" ويبدو عليه الحزن بسبب ضحايا فض الاعتصامات، ويروى يوسف لخطيبته أن التعليمات كانت فض سلمى رغم المعلومات التي أفادت بوجود سلاح في الاعتصام، ولكن ما حدث هو ضرب رصاص ومولوتوف وكان لابد أن الشرطة ترد، وبعد ذلك تخبره عاليا بأن هناك عريس تقدم لها حتى يسرع من عملية زواجها منه، ولكنه يعتقد أنها تقول ذلك من أجل الضغط عليه فقط.

يزور زكريا يوسف في منزله ويدور بينهما حوار خفيف عن طريقة معاملة يوسف لخطيبته ويعطيه بعض النصائح حتى يستطيع التعامل معها، أما الضابط مبروك "اياد نصار" يعطى محاضرة للضباط عن سيد قطب وكل المعلومات عن الجماعة مع استعراض مشاهد حقيقية من المظاهرات التخريبية وإثارة الشائعات، وتنتهى الحلقة باستعدادات قوات الشرطة في التحرك لكرداسة والانتقام من الذين قاموا بالمجزرة.

مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.
 
مسلسل الاختيار 2 الحلقة 6
مسلسل الاختيار 2 الحلقة 6

 

الاختيار 2 الحلقة 6
الاختيار 2 الحلقة 6

 

837270-الاختيار-2-الحلقة-6-
الاختيار 2 الحلقة 6

 

1120154-مسلسل-الاختيار-2-الحلقة-السادسة
مسلسل الاختيار 2 الحلقة السادسة

 

441046-اياد-نصار-
اياد نصار

 

903440-مسلسل-الاختيار-2
مسلسل الاختيار 2

 

1219378-الاختيار
الاختيار 2

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة