أكرم القصاص - علا الشافعي

هؤلاء تألقوا فى القمة رقم 121.. محمود البنا يعيد التحكيم المصري للواجهة.. شريف ولطفي نجمان فوق العادة.. أيمن والسولية أفضل اللاعبين.. شيكابالا يواصل تسجيل أهدافه الجميلة.. وموسيماني يفلت من اختبار الديربي

الإثنين، 19 أبريل 2021 01:03 ص
هؤلاء تألقوا فى القمة رقم 121.. محمود البنا يعيد التحكيم المصري للواجهة.. شريف ولطفي نجمان فوق العادة.. أيمن والسولية أفضل اللاعبين.. شيكابالا يواصل تسجيل أهدافه الجميلة.. وموسيماني يفلت من اختبار الديربي الأهلي في القمة
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج عدد من العناصر بمكاسب مزدوجة من القمة التي جمعت الأهلي والزمالك اليوم، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي والمؤجلة من الأسبوع الرابع للمسابقة.

وضم تشكيل الأهلى كلا من: حراسة المرمى: علي لطفي. خط الدفاع: بدر بانون ورامي ربيعة وأحمد بيكهام وأيمن أشرف، خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات وأفشة وطاهر محمد طاهر، الهجوم: محمد شريف.

فيما ضم تشكيل الزمالك كلا من: محمود جنش فى حراسة المرمى، فى الدفاع: أحمد فتوح - محمود علاء - محمود الونش - حازم إمام، فى الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي - أشرف بن شرقي - يوسف أوباما - محمود عبد الرازق شيكابالا، في الهجوم: مروان حمدي.

 

ونرصد في التقرير التالي أبرز الرابحين من القمة:

محمود البنا
 

قاد المباراة تحكيميا محمود البنا حكم ساحة، وعاونه الثنائي محمود أبو الرجال وأحمد توفيق طلب، ومحمد معروف حكما رابعا، ومحمد عادل حكما للفيديو، ومحمود عاشور حكما مساعدا للفيديو.

وخرجت المباراة دون ضجيج تحكيمي معتاد في لقاءات القمة، مما أعاد للحكم المصري قيمته المفقودة، حيث رضا غالبية جماهير القطبين عن القرارات التحكيمية.

محمد شريف
 

سجل ثنائي الأهلي محمد شريف في الدقيقتين 21 و34، وبصم على شهادة ميلاد حقيقته ووثيقة اعتماد صالحة لسنوات عند جماهير الأهلين التي تعتبر مثل هذه اللقاءات اختبار حقيقية لقيمة النجوم، والتي طالما بزرع منها أسماء عظيمة.

شريف نجح على مستوى الأداء والأرقام في اقناع الجماهير، حيث أظهر في الهدفين المسجلين اليوم مهارة كبيرة سواء في التمركز لضرب التسلل في الهدف الأول، أو التصويب بقدمه اليسرى في الهدف الثاني.

على لطفي
 

كان مركز حراسة المرمى هاجسا يثير مخاوف جماهير الأهلي في القمة بعد إصابة الشناوي بكورونا، لكن علي لطفي قدم مستوى يجعله منافسا شرسا على هذا المركز مع الشناوي في الفترة ويضطر موسيماني للاعتماد عليه في بعض المباريات.

على لطفي أنقذ مرماه من فرصتين محققتين للتسجيل غير أنه تصدى لضربة الجزاء من محمود علاء ليهدي فريقه النقاط الثلاثة ويجعله قريبا من احتلال صدارة الدوري بعد خوض المباراتين المؤجلتين.

السولية وأيمن
 

قدم الثنائي أيمن أشرف والسولية مستوى مبهر في القمة، وكانا من نجوم اللقاء، فأيمن لعب في مركز الظهير الأيسر مكان على معلول المصاب وبرز دوره بقوة في إيقاف خطورة لاعبي الزمالك باستثناء الهدف الذي سجله شيكابالا كانت له الكلمة العليا في معظم الثنائيات.

وشكل السولية رمانة ميزان الأهلي في خط النص ولعب دورا دفاعيا وهجوميا مؤثرا في نتيجة المباراة ورغم أنه لم يصنع أو يسجل لكنه كان أكثر لاعب امتلك الكرة ومرر لزملائه ونجح في المبارزات الثنائية وتفوق على ساسي وطارق حامد بشكل كبير في مركز الدائرة.

شيكابالا

خسر شيكابالا المباراة لكنه سجل أجمل أهدافها، ورغم الهزيمة لكن شيكابالا حقق عدد من المكاسب أهمها أنه برهن على قيمته في الحلول الفردية خاصة في المباريات التي تحتاج لموهبة في فك التكتلات الدفاعية.

كما أن شيكابالا بصم على أول أهدافه بمرمى الأهلي بالدوري طوال تاريخه الذي يقترب من 20 عاما من الزمالك، وهو رقم فريد يضاف إلى سجل أرقام شيكابالا الذهبية.

موسيماني
 

رغم التحفظات التي أخذتها جماهير الأهلي على موسيماني في الفترة الأخيرة لكنه عاد في اللقاءات الكبيرة وقدم نفسه كمدرب قدير يمكن الاعتماد عليه في المواجهات المثيرة مع منافسين بحجم الزمالك بعد عزز تفوقه على الغريم وفاز عليه للمرة الثانية على التوالي.

الفوز الذي حققه موسيماني رفع رصيد الاهلي إلى 30 نقطة من 12 مباراة فيما توقف رصيد الزمالك عند 33 نقطة من 15 مباراة، وقرب المارد الأحمر من الاحتفاظ بلقبه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة