أكرم القصاص - علا الشافعي

القبطان أشرف سامى: سجدنا حمدا لله بعد تعويم "إيفر فيجن".. فيديو

الجمعة، 02 أبريل 2021 07:00 ص
القبطان أشرف سامى: سجدنا حمدا لله بعد تعويم "إيفر فيجن".. فيديو جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أشرف سامي البطلي، قبطان إحدي القاطرات بقناة السويس، كواليس خفية بأزمة السفينة الجانحة وعودة الملاحة بالقناة، مشيرًا إلى ان الجهود خلال الـ 6 أيام كانت بإيادى مصرية لرجال هيئة قناة السويس.

وقال خلال مداخلة هاتفية بتلفزيون اليوم السابع، إنه كان يقود إحدي قاطرة من 12 مركب تعمل على تعويم السفينة إيفر جيفن، مشددًا :"ما حدث كان بفضل جهود كل العاملين بقناة السويس من أصغر عامل لرئيس الهيئة".

وواصل: "اتجهنا على الفور للسفينة من أول يوم بعد جنوحها، وتم دراسة كافة التفاصيل للعمل على تعويمها.. واتفقنا إننا مش هنروح إلا لما نخلص مهمتنا الوطنية"، وعن احتفالاته وزملائه، قال:" سجدنا حمدًا لله.. وخاصة لصعوبة المهمة وأهميتها الكبيرة".

وبدأت قناة السويس، الأربعاء، التحقيقات مع السفينة ايفر جيفين التي تم تعويمها في قناة السويس، والذى سوف يتضمن ما إذا كان قائد السفينة استجاب لتعليمات هيئة قناة السويس قبل شحوط السفينة، وأسباب وقوع الحادث، لتحديد من تقع على مسؤوليته التعويضات التى سوف تدفع للمتضررين من توقف حركة الملاحة لمدة  6 أيام.

وقال مصدر بهيئة قناة السويس، إنه إذا رفضت السفينة والشركة المستأجرة لها الاستجابة للتحقيقات وتوفير كافة المعلومات ستتحول إلى قضية مدنية وسيتم التحفظ على السفينة بالمحتويات التي عليها داخل قناة السويس لحين حل الخلاف القائم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة