أكرم القصاص - علا الشافعي

المكسيك تعتقل 5 أشخاص بتهمة الاتجار بالبشر.. وإنقاذ 331 مهاجرا من أمريكا الوسطى

الجمعة، 02 أبريل 2021 12:26 م
المكسيك تعتقل 5 أشخاص بتهمة الاتجار بالبشر.. وإنقاذ 331 مهاجرا من أمريكا الوسطى مهاجرين فى المكسيك
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات المكسيكية 5 أشخاص بتهمة استغلال 331 مهاجرا من أمريكا الوسطى وخاصة جواتيمالا وهندوراس، وذلك خلال محاولة نقلهم والسفر على طريق سريع ببلدة بيريوزابال، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة الأرجنتينية إلى أن عملية اعتقال الخمسة أشخاص المتهمين بالاتجار بالبشر قام بها مكتب النائب العام للرقابة الإقليمية والإجراءات الجنائية والحماية القانونية وتم القبض عليهم أثناء نقلهم للمهاجرين.

المهاجرين
المهاجرين

وقد وجهت إليهم لوائح اتهام الآن، وقاموا بالاتجار بـ326 مواطناً من جواتيمالا وخمسة من هندوراس. وكان من بين العدد الإجمالي للمهاجرين 113 قاصرا.

أفاد مكتب المدعي العام (FGR) أن الأجانب "لم يتمكنوا من إثبات إقامتهم القانونية في المكسيك ، لذلك ظلوا تحت تصرف المعهد الوطني للهجرة (INM) ، لإعادتهم إلى بلدهم الأصلي".

كانت السيارات والمتهمون تحت تصرف مكتب المدعي العام لولاية تشياباس، حيث اردج ملف التحقيق فى ارتكاب جريمة مزعومة فى مسائل الهجرة والرشوة وكذلك الاتجار بالبشر فى طريقة نقل الأجانب إلى الاراضى الوطنية من اجل استغلالهم من أجل الربح والتهرب من مراجعة الهجرة.

5 متهمين
5 متهمين

بالإضافة إلى ذلك ، لمحاولة رشوة بالمال لعناصر من الحرس الوطني للسماح لهم بمواصلة عملياتهم غير المشروعة، حسبما ذكرت الوزارة العامة الفيدرالية (MPF).

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نقل الأشخاص غير الموثقين إلى المعهد الوطني للهجرة (INM) لإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة