دجاجة تحتضن 3 قطط صغار بعد فقدانهم أمهم.. صور

الجمعة، 02 أبريل 2021 05:00 م
دجاجة تحتضن 3 قطط صغار بعد فقدانهم أمهم.. صور الدجاجة والقطط
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد يظهر الغريزة المترسخة لدى الأمهات فى الكائنات الحية المختلفة، رصد فيديو نشره شخص من إقليم كردستان دجاجة وهى تحتضن 3 قطط صغيرة بعد أن فقدت القطط أمهم.

وواجه المزارع جوران سورشى شيئًا لم يكن يتوقعه على الإطلاق فى حظيرة الدجاج الخاصة به، والذى سجله على شريط فيديو، فبعد وفاة والدة القطط، احتاجت ثلاث قطط يتيمة إلى المأوى والدفء والرعاية، وقد احتضنتهم هذه الدجاجة اللطيفة تحت ريشها وجناحيها حرفيا، وفقا لموقع bored panda.

 

@goran.surchi

😩😩

♬ الصوت الأصلي - goran.a_88

وقال جوران: "منذ بعض الوقت، كنت أسمع أصوات "مواء" قادمة من مكان الدجاج لدى، وكنت أشعر بالفضول لمعرفة ما يحدث، وشككت أن الدجاج يمكن أن يكون فى خطر، وعندما أدركت أن المواء قادم من تحت الدجاجة، قررت تسجيل اللحظة عبر كاميرا، حتى لا أفوت هذه اللحظة الفريدة، وكان هناك ثلاث قطط جميلة".

الدجاجة تحتضن القطط
الدجاجة تحتضن القطط

 

الدجاجة والقطط
الدجاجة والقطط

 

القطط الصغيرة
القطط الصغيرة

 

القطط والدجاجة
القطط والدجاجة
 
وفى واقعة مشابهة، تمكن كلب لطيف - فى وقت سابق - من حماية مجموعة من الأرانب الصغيرة، بعد أن فقدوا أمهم، وتمكن من حمايتهم من الحيوانات والطيور الجارحة، التى حاولت افتراسهم، لولا تدخل الكلب لحمايتهم.

ورصد مقطع فيديو، الكلب اللطيف واسمه "أوتيس" وهو يلعق الأرانب المولودة حديثا، لمنحها الشعور بالأمان، بحسب ما قالت صاحبته جينا لايجل، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

واكتشف الكلب أوتيس البالغ من العمر ستة أعوام، خلال نزهته اليومية، الأرانب الصغيرة التي خرجت من عشها وكانت عرضة للحيوانات المفترسة، لذلك قرر أن يتولى أمر حمايتها.

ويظهر الفيديو الكلب أوتيس وهو يجمع صغار الأرانب بفمه ويلعقهم بلطف في محاولة منه لتهدئتهم، وأنقذ أوتيس الأرانب الصغيرة من الحيوانات المفترسة مثل الصقور التي تنتشر في المنطقة لصيد فرائسها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة