أكرم القصاص - علا الشافعي

طالبة بجامعة الزقازيق تحصل على أفضل مدربة رسم على مستوى العالم بمسابقة "مانجو" الدولية.. رغدة نبيل : تعلمت على يد رسام المترو الشهير.. اجتزت اختبارات القصة الكرتونية.. وأقمت أول مرسم فى قريتى

الجمعة، 02 أبريل 2021 12:00 م
 طالبة بجامعة الزقازيق تحصل على أفضل مدربة رسم على مستوى العالم بمسابقة "مانجو" الدولية.. رغدة نبيل : تعلمت على يد رسام المترو الشهير.. اجتزت اختبارات القصة الكرتونية.. وأقمت أول مرسم فى قريتى طالبة بجامعة الزقازيق تحصل على أفضل مدربة رسم على مستوى العالم
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت على أفضل مدربه عام 2020 فى مسابقة "مانجو" الدولية للرسوم المتحركة والتى تنظمها دولة اليابان.. إنها رغده نبيل الزهار طالبة بالفرقة الثالثة كلية التجارة جامعة الزقازيق.

طالبة بجامعة الزقازيق تحصل على أفضل مدربة رسم على مستوى العالم (1)

قالت رغدة لـ"اليوم السابع": شاركت فى المسابقة عبر الانترنت بعد أن اخبرنى الدكتور نشأت إدور أستاذ القانون بكلية التجارة والذى تبنى موهبتى فى الرسم خاصة فى الرسوم المتحركة،وقمت بتسجيل اسمى عبر رابط خاص بالمسابقة وكان من المفترض أن أسافر لليابان لحضور المسابقة، ولكن ظروف جائحة كورونا حالت دون ذلك وتمت الاختبارات عبر الإنترنت.

طالبة بجامعة الزقازيق تحصل على أفضل مدربة رسم على مستوى العالم (2)

وأضافت: اجتزت بفضل الله الاختبار الأول، والذى شارك فيه الملايين على مستوى العالم حيث تم اختباري في قصة كرتونية من الرسوم المتحركة والتى بلغت 20 صفحة، ثم اجتزت الاختبار الثاني فى قصة رسوم متحركة أيضا.

طالبة بجامعة الزقازيق تحصل على أفضل مدربة رسم على مستوى العالم (3)

وتابعت: اجتزت المرحلة الثالثة والأخيرة بنفس القصة، ولكن فى 3 صفحات فقط وهذه المسابقة تظهر فكر وموهبة الرسام فى إبراز فنه فى أى عدد من الصفحات كثرت أو قلت.

طالبة بجامعة الزقازيق تحصل على أفضل مدربة رسم على مستوى العالم (4)

وقالت : كنت أرسم من الطبيعة المحيطة، خاصة وأنى أسكن بمنزل ريفى أمام بحر مويس وحوله الحقول والأشجار التي تتفتح فيه الأزهار وتظهر الطبيعة أمامى كما خلقها الله، السماء الصافية، حيث تغمرني الطبيعة بجمالها وكنت أعبر عن حبى للطبيعة وجمالها بالرسم.

 

 

وتابعت: بدأت أرسم من الطبيعة في فصول السنة المختلفة وأطور من مستواي من رسومات عادية إلي بورتريه، ووجدت أن هناك رسومات تحتاج لتعلم مهارات معينة فقررت أن أحصل على كورسات لإتقان الرسم وأن أكون أكاديمية، وحصلت على كورسات على يد الفنان محمد عصام الذى يطلق عليه الآن "رسام المترو" ، لانه  أول فنان يرسم على تذاكر المترو وبدأت أتدرب على ورق كانسون و قلم ألوان 6b وبدأت أتعلم الرسم بألوان زيت ومياه والخشب.

وأضافت: ولأنى جادة في التدريب وسرعة تعلمي الرسومات عرضت على الشركة التى كنت اتدرب بها أن أكون مدربة ورفضت لظروف الوقت، حيث أدرس بكلية التجارةو أحب أن أكون متفوقة فى دراستى، وبدأت مداركى تتطور وأجيد الرسم بكل أنواعه  وأرسم كل يوم لوحه على الأقل من الطبيعة والبورتريه.

وقالت رغدة: شاركت لأول مرة فى حياتى فى معرض بجامعة الزقازيق والذى ينظمه الدكتور نشأت أدوار دكتور القانون ووكيل كلية التجارة، والذى كان يشجعني لأكمل المشوار وهو الذى جعلنى اشترك فى مسابقة "مانجو" في اليابان والتي حصلت فيها على  أفضل مدرب عام 2020.

وأضافت أنها استطاعت عمل أول مرسم لتعليم الراغبين فى تعلم الرسم لجميع الأعمار من سن 5 سنوات فأكثر، حيث تبدأ معهم تعلم الرسم من بداية الإمساك بالقلم ثم الرسم والتلوين.

وتطمح رغدة أن يكون مرسمها الصغير أكبر مرسم  فى مصر، وتمنت أن تستطيع افتتاح مرسم بمدينة الزقازيق بدلا من مرسمها الذى تم افتتاحه بقريتها الريفية حتى تجد نفسها.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة