متشاركش فى كذبة إبريل.. استشارى طب نفسى يوضح أضرار الكذب على العقل.. فيديو

الجمعة، 02 أبريل 2021 04:19 م
متشاركش فى كذبة إبريل.. استشارى طب نفسى يوضح أضرار الكذب على العقل.. فيديو جيرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم جيرمين شلبى، والذى استعرض خلالها الأضرار الجسدية التي يسببها الاعتياد على الكذب للإنسان.

وفى هذا الصدد، قال الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى، إن الشخص بمجرد ما يبدأ في الكذب، تبدأ النواقل العصبية تتفاعل ويزيد الأدرينالين لديه، مما يظهر على هيئته الخارجية، فيمكنك الاستدلال على الشخص الكذاب من خلال بعض الشواهد، مثل ارتعاش اليد، واتساع نن العين، والضحك عن طريق الفم فقط دون تفاعل من العيون، بالإضافة لاحتمالية وجود عرق في اليدين وهزة خفيفة في هيئة جلوسه.

جيرمين شلبى
جيرمين شلبى

وأضاف استشارى الطب النفسى في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن الاستمرار في الكذب يؤثر على النواقل العصبية وتعتاد على الكذب، مضيفًا أن الزيادة عن الحد المطلوب أو المعتاد من الكذب يؤثر على الأفراد، ويتسبب في حدوث الاضطرابات السلوكية.

وأوضح فرويز، إن المعلومات التي تقول إن كثرة الكذب يصيب الفرد بالزهايمر ليست صحيحة وغير مثبتة علميًا، مشيرًا إلى أن الأطفال يعتادون على الكذب بسبب سلوكيات الأب والأم أمامهم فيصبح الكذب أمرا سهلا بالنسبة لهم.

ووجه فرويز برسالة لكل أب وأم بضرورة الاعتياد على الصدق مع الأطفال وضرورة التواصل المباشر بشكل جيد معهم للحد من هذه العادة والسلوك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة