أكرم القصاص - علا الشافعي

انعقاد اجتماع رابطة الدوري الإنجليزي دون الستة الكبار مؤسسي السوبر ليج

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 01:36 م
انعقاد اجتماع رابطة الدوري الإنجليزي دون الستة الكبار مؤسسي السوبر ليج أندية دورى السوبر الاوروبي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ اجتماع رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز منذ قليل ، لمناقشة الأزمة الأخيرة بشأن موافقة 6 أندية من الدوري الإنجليزي في بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديدة.

وأكدت شبكة سكاي سبورتس، أن الاجتماع بدأ في غياب الـ6 أندية الموافقة على المشاركة في البطولة الجديدة وهي أندية ليفربول، وتوتنهام، وآرسنال، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتشيلسي.

وأعلن 12 ناديًا في بيان رسمي عن انطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، في تحدٍ للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والاتحاد الأوروبي يويفا، اللذان يرفضان إقامة البطولة، وشارك 12 ناديا في البيان وهي ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وليفربول، وتوتنهام، وآرسنال، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وتشيلسي، وميلان، وإنتر، ويوفينتوس.

ومن جهته شدد السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم على معارضة فيفا لمشروع دورى السوبر الأوروبى، وذلك بعدما أعلن 12 ناديا أوروبيا كبيرا من خلال بيان مشترك عن اتفاقية لإنشاء بطولة كرة قدم جديدة، وسط اعتراضات كبيرة من جانب الاتحادات المحلية والاتحاد الأوروبى لكرة القدم، فضلا عن حكومات دول كبيرة على غرار بريطانيا وفرنسا وإيطاليا.

ووجه إنفانتينو رسالة شديدة اللهجة للأندية المؤسسة لدورى السوبر الأوروبى، خلال مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، وقال: "على كل شخص قرر المغادرة، أن يتحمل العواقب".

وأضاف رئيس فيفا: "ليس هناك أرض مشتركة، إما أن تكون في الداخل أو الخارج يجب على الجميع أن يتحلى بالاحترام، وهى قواعد وأسس فيفا وكذلك الاتحاد الأوروبي".

وواصل إنفانتينو "سأكون واضحا معكم فيفا لا يوافق على هذا المشروع مطلقا، مهمتنا جميعا أن نحمى النماذج الرياضية ومسابقات الأندية والمنتخبات".

وتابع رئيس الاتحاد الدولى "دورنا هو حماية كرة القدم والمسابقات والمنتخبات الوطنية حتى تبقى هذه الرياضة فى جميع أنحاء العالم "في فيفا لا يسعنا سوى أن نرفض بشدة فكرة إقامة دوري السوبر الأوروبي، وعليكم تحمل عواقب هذه القرارات".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة