أكرم القصاص - علا الشافعي

دورى السوبر الأوروبى فكرة تموت قبل الخرج للنور.. أندية البريميرليج تستقر على الانسحاب من البطولة.. محمد صلاح: لا يعجبنا ولا نريد حدوثه.. "جونسون" يثنى على القرار.. ومحكمة تمنع فيفا ويويفا من إيقاف المسابقة

الأربعاء، 21 أبريل 2021 01:12 ص
دورى السوبر الأوروبى فكرة تموت قبل الخرج للنور.. أندية البريميرليج تستقر على الانسحاب من البطولة.. محمد صلاح: لا يعجبنا ولا نريد حدوثه.. "جونسون" يثنى على القرار.. ومحكمة تمنع فيفا ويويفا من إيقاف المسابقة دوري السوبر الأوروبي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتب على دوري السوبر الأوروبي الفشل تلك الفكرة المجنونة التي قادها رؤساء 12 نادياً من عمالقة الكرة في أوروبا والعالم، بعدما تراجعت أندية الدوري الإنجليزي قرارها الموافق بالانضمام إلى البطولة وأعلنوا رسمياً أنهم لن يشاركوا في المسابقة بسبب الأحداث التي شهدتها بريطانيا على مدار الساعات الماضية.

وتصاعدت الأحداث بشكل كبير للغاية أمس الثلاثاء بعد قرار ناديي مانشستر سيتي وليفربول الإنجليزيين الانسحاب من تأسيس البطولة حديثة العهد المقرر لها الانطلاق في أغسطس المقبل، وسط حالة من الشد والجذب وتزايد التكهنات بشأن استقالة عدد من المسئولين على خلفية القرارات بالإضافة الى موجة من الاحتجاجات الرسمية من قبل المشجعين تنديداً بما يحدث من قبل الأندية المشاركة في المسابقة التي صدر بشأنها بيان التأسيس.

واستقرت أندية الدوري الانجليزي بالكامل على الانسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي وبدأت موجة من الاحتجاجات والرفض الحكومي والشعبي للبطولة التي كانت الأندية تتبناها قبل أيام.

محمد صلاح يعترض على البطولة

أعلن نجم المنتخب الوطنى محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى، معارضته لبطولة دوري السوبر الأوروبي، التي أعلن ناديه المشاركة فيها بجانب 11 ناديا آخر، ولكن يبدو أن غالبية تلك الأندية في طريقها للانسحاب بعد الضغوط الجماهيرية الكبيرة.

وكتب محمد صلاح عبر موقع "إنستجرام: "هذا لا يعجبنا، ولا نريد حدوثه (دوري السوبر الأوروبي)، هذا هو موقفنا جميعًا".

أضاف: "التزامنا تجاه هذا النادي ومشجعينا يُعد مطلقًا وغير مشروط، لن تسيروا وحدكم أبدًا".

محمد صلاح
محمد صلاح

وتلقى فكرة إنشاء دورى السوبر الأوروبي معارضة جماهيرية كبيرة، بجانب الفيفا واليويفا، بعد أن أصدرا بيانا مشتركا بعد دقائق قليلة من الإعلان الرسمى عن إنشاء المسابقة.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى اتخاذ العديد من الأندية المشاركة فى دورى السوبر الأوروبي خطوات من أجل الانسحاب من المسابقة، بعد الهجوم الكبير على فكرة إنشاء المسابقة.

وكانت قد اتفقت أندية ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أرسنال، تشيلسي، توتنهام، برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس، على إنشاء دورى السوبر الأوروبي.

وتقام نظام المسابقة على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة، بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

بوريس جونسون يثني على قرار انسحاب تشيلسي ومان سيتي

من جانبه، أثنى بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا على الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية بشأن انسحاب ناديي مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين من دوري السوبر الأوروبي.

وأعلن مانشستر سيتي بدء الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي في بيان رسمي عبر موقعه الإليكتروني تأكيداً للأنباء التي ترددت خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال جونسون في بيان رسمي عبر حسابه على موقع "تويتر": "إن قرار تشيلسي ومانشستر سيتي إذا تم تأكيده هو القرار الصحيح تمامًا وأنا أثني عليهما على ذلك، آمل أن تحذو الأندية الأخرى المشاركة في الدوري الأوروبي حذوها".

برشلونة يضع شرطا للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن وضع إدارة نادي برشلونة الإسباني شرطا في التعاقد على الانضمام إلى الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي يقضى بالرجوع الى الجمعية العمومية للنادي للحصول على موافقتها.

ويقضي شرط برشلونة الانتظار إلى الجمعية العمومية للنادي للتأكيد على موافقتهم بشأن المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، وأنه لا عودة عن القرار وفق تأكيدات قناة "tv3" والتي نقلت عنها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" أن لابورتا ترك الاتفاق على هذا النحو خطيًا، بحيث يكون رحيل برشلونة إذا اعتبره الشركاء مناسبًا أمرًا ممكنًا من الناحية القانونية.

كما أبلغ رئيس برشلونة، رونالد كومان المدير الفني للفريق عن مشاركة برشلونة في المشروع وأنه سيفعل الشيء نفسه مع مجلس إدارة النادي.

 


أنباء عن استقالة رئيس يوفنتوس من منصبه

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن وجود أنباء تفيد بتقدم أندريا أنييلي الرئيس التنفيذي لنادي يوفنتوس الإيطالي باستقالته من منصبه على خلفية فشل مشروع دوري السوبر الأوروبي، وقالت شبكة "فوتبول إيطاليا" إن أندريا أنييلي تقدم باستقالته من منصبه نقلاً عن عدد من التقارير الصحفية الإيطالية.

من جانبه، أكد فابريزيو رومانو مراسل شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية: "لا يوجد أي شيء مؤكد عن استقالة أنييلي، رئيس يوفنتوس ما زال رئيسا للنادي الإيطالي ونائبًا لبطولة الدوري الأوروبي".

بايرن ميونخ: لن نشارك وهدفنا تطوير دورى الأبطال

أعلن نادى بايرن ميونخ الألمانى، رفضه فكرة بطولة دورى السوبر الأوروبى، مؤكدا أنه لن يشارك فى هذه البطولة، وهدفنا أن تعيش الأندية الأوروبية المنافسة الرائعة والعاطفية وهى دورى الأبطال، وأن نطورها مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

وقال العملاق البافارى، فى بيان رسمى نشره عبر منصاته على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى، جاء نصه: "بات لدى بايرن ميونيخ موقفاً واضحاً من دورى السوبر الأوروبى، قال الرئيس هربرت هاينر: أعضاء ومشجعينا يرفضونه، بصفتنا بايرن، نتمنى وهدفنا أن تعيش الأندية الأوروبية المنافسة الرائعة والعاطفية وهى دورى الأبطال، وأن نطورها مع الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، البايرن يقول لا لدورى السوبر الأوروبى".

محكمة تصدر حكما بمنع الفيفا واليويفا من إيقاف دورى السوبر الأوروبي

أصدرت محكمة بالعاصمة الإسبانية مدريد أمس الثلاثاء، حكم أول يمنع بمقتاضاه كلا من الاتحاد الدولى والأوروبي من إيقاف مسابقة دورى السوبر الأوروبي، الذى تم الإعلان عن انشائها مساء الأحد الماضى بمشاركة 12 ناديا. 

وذكرت وكالة "رويترز"، أن محكمة في مدريد أصدرت حكما أوليا يمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم و الفيفا من إيقاف إطلاق دوري السوبر الأوروبي.

فيما أوضحت قناة كواترو الإسبانية، منع كل من الفيفا واليويفا والليجا واتحاد كرة القدم في إسبانيا، من اتخاذ أي إجراء ضد الفرق المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، وأيضا منع كل هذه الأنظمة من اتخاذ أي إجراء بشأن كل المعنين بالمشاركة في هذه البطولة.

كما أضافت، أن المحكمة أيضا أعلنت بمنع أي إجراءات عقابية أو تأديبية والتي من الممكن أن تطال اللاعبين أو المدراء الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

ليفربول ينسحب رسميا من المشاركة فى دورى السوبر الأوروبي

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، انسحابه رسميا من المشاركة فى مسابقة دورى السوبر الأوروبي، كثانى الأندية المنسحبة بشكل رسمى بعد مانشستر سيتي، بعد الضغوط الجماهيرية الكبيرة بجانب تهديدات الفيفا واليويفا التى تعرضت لها إدارات الأندية فى الأيام الأخيرة.
 
وقال بيان ليفربول: "يمكن لنادي ليفربول لكرة القدم أن يؤكد أن مشاركتنا في الخطط المقترحة لتشكيل الدوري الأوروبي الممتاز قد توقفت.".
 
وأضاف البيان:"في الأيام الأخيرة ، تلقى النادي عروض من مختلف أصحاب المصلحة الرئيسيين ، داخليًا وخارجيًا ، ونود أن نشكرهم على مساهماتهم القيمة.
 

مانشستر يونايتد يعلن انسحابه من دوري السوبر الأوروبي رسميا

أعلن نادي مانشستر يونايتد، انسحابه رسميا من المشاركة فى مسابقة دوري السوبر الأوروبي، ليصبح النادي الثالث المنسحب بشكل رسمى بعد مانشستر سيتي وليفربول، عقب الضغوط الجماهيرية الكبيرة بجانب تهديدات الفيفا ويويفا التى تعرضت لها إدارات الأندية فى الساعات الأخيرة.

وقال النادي في البيان: "لقد استمعنا باهتمام لردود أفعال جماهيرنا والحكومة البريطانية وأصحاب الأسهم".

وأضاف بيان مانشستر يونايتد: "إننا نؤكد على التزامنا بالعمل مع كافة الأطراف في المجتمع الكروي بهدف إيجاد حلول مستدامة للمشاكل التي تواجه كرة القدم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة