أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة تلزم العيادات والمستشفيات الخاصة بالإبلاغ عن حالات كورونا المترددة عليها.. وتؤكد: فرق للتأكد من تطبيق بروتوكولات التشخيص والعلاج للمرضى بالمستشفيات.. تكثيف مرور العلاج الحر على المستشفيات الخاصة

الخميس، 22 أبريل 2021 03:30 م
الصحة تلزم العيادات والمستشفيات الخاصة بالإبلاغ عن حالات كورونا المترددة عليها.. وتؤكد: فرق للتأكد من تطبيق بروتوكولات التشخيص والعلاج  للمرضى بالمستشفيات.. تكثيف مرور العلاج الحر على المستشفيات الخاصة مرضى كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزارة الصحة والسكان أنه يتم متابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمحافظات، ونسب الإصابات والوفيات ومعدلات الشفاء، ونسب تردد حالات الاشتباه على المستشفيات، كما يتم مراجعة نسب إشغال الأسرة بالمستشفيات سواء الداخلي أو الرعاية المركزة، وكذلك نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية وكذلك الأكسجين الطبي بالمستشفيات.
 
وقالت وزارة الصحة والسكان إن هناك لجان لمتابعة الوضع الوبائى لكورونا في المحافظات على أرض الواقع وتوفير أي احتياجات، مضيفة أنه تم إرسال فريق من اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا للتأكد من تطبيق بروتوكولات التشخيص والعلاج  للمرضى بالمستشفيات والتأكد من تطبيق بروتوكولات مكافحة العدوى بالمستشفيات لحماية الأطقم الطبية، كما تم إرسال فريق من التواصل المجتمعي لتكثيف حملات التوعية للمواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا.
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه تم التوجية بزيادة تانكات الأكسجين الطبي واسطوانات الأكسجين خاصة بالمستشفيات التي يتواجد بها عدد كبير من الحالات الحرجة، مشيرًة إلى توافر مخزون كاف من الأكسجين الطبي بجميع المستشفيات بالمحافظات كما أنه جار تزويد جميع  المستشفيات بالأكسجين وتوافر مخزون كاف من المستلزمات الطبية والوقائية بجميع المستشفيات.
 
وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إنه تم تشكيل غرفة مركزية بمديريات الشئون الصحية لتوزيع المرضى بين المستشفيات حسب حالتهم الصحية ووفقًا لنسب إشغال المستشفيات بما يساهم في تحقيق التوازن في القدرة الاستيعابية لجميع المستشفيات
 
 
ولفت إلى أنه يتم تكثيف حملات التوعية بالإجراءات الاحترازية للمواطنين بالمحافظة من خلال فرق التواصل المجتمعي بالمحافظات،وتابع : تم التوجية بمضاعفة أعداد فرق العزل المنزلي لمتابعة الحالة الصحية لمرضى فيروس كورونا من الحالات البسيطة بالمنازل مؤكدا أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية من خلال إرسال رسائل نصية بها كلمة "عزل" على الرقم (1440).
 
وأشار  إلى رصد عدد من المرضى يتم تشخيصهم بالعيادات والمستشفيات الخاصة ولا يتم الإبلاغ عن حالتهم الصحية لمتابعتها من قبل الوزارة الصحة والتأكد من تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة، مما يساهم في زيادة الإصابات بين المواطنين بالمحافظات مشيرا إلي أنه تم تعميم منشور من إدارة العلاج الحر بالمحافظات لكافة المنشآت الطبية الخاصة بضرورة إبلاغ الإدارة الصحية التابع لها المنشأة الطبية عن حالات مرضى فيروس كورونا لمتابعة حالتهم الصحية من خلال فرق العزل المنزلي.
 
وأضاف أنه تم تكثيف المرور من العلاج الحر بشكل دوري على المستشفيات الخاصة لمتابعة الحالة الصحية لمرضى فيروس كورونا، كما أنه تم توجية إدارات الطب الوقائي بمديريات الشئون الصحية بتكثيف كافة الإجراءات والأنشطة الوقائية على مستوى المحافظات خاصة أنشطة الترصد والتقصي للحالات ومتابعة وبائيات المرض،  وإعداد الخرائط الوبائية والتوزيع الجغرافي لانتشار الإصابات.
 
وناشد المواطنين خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بأهمية التردد على مبادرات رئيس الجمهورية في مجال الصحة العامة تحت شعار "100 مليون صحة" للاستفادة من الخدمات المقدمة بها بالمجان والاطمئنان على حالتهم الصحية، مما يساهم في تحسين الصحة العامة للمواطنين بالمحافظة خلال مواجهة الجائحة، وعدم الإصابة بالأعراض الشديدة للفيروس .
 
وشدد على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الاحتفالات بالمناسبات الدينية، مناشدة المواطنين من الفئات المستحقة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح فيروس كورونا.
 
وناشد المواطنين مجددًا في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس التوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان بالمحافظة، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن (105) لتلقي الاستفسارات وتوجيهه إلى أقرب مستشفى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة