"حياة كريمة" تعيد قرية "قمسيون غرب" بكفرالشيخ للنور.. انفصلت عن القرية الأم بقرار من جمال عبدالناصر.. المبادرة الرئاسية تعيد لها الحياة.. والأهالى: سنتمتع بمشروعات خدمية وصرف صحى ورصف الطرق والغاز الطبيعى.. صور

السبت، 24 أبريل 2021 01:30 م
"حياة كريمة" تعيد قرية "قمسيون غرب" بكفرالشيخ للنور.. انفصلت عن القرية الأم بقرار من جمال عبدالناصر.. المبادرة الرئاسية تعيد لها الحياة.. والأهالى: سنتمتع بمشروعات خدمية وصرف صحى ورصف الطرق والغاز الطبيعى.. صور "حياة كريمة" تعيد قرية "قمسيون غرب" بكفرالشيخ للنور
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرية قمسيون غرب من قرى مركز مطوبس، بمحافظة كفر الشيخ، كانت جزء من قرية كبرى تسمى قمسيون، ولكن بقرار الرئيس جمال عبدالناصر، حمل رقم 1047 فى عام 1966م وقرار المجلس المحلى للمحافظة عام 1965، تم تقسيم القرية لقريتين "قمسيون شرق وقومسيون غرب"، وبعد مرور 55 سنة على قرار تقسيمها تأتى مبادرة حياة كريمة للرئيس عبدالفتاح السيسى، للنهوض بالقريتين بشكل منفصل، لتنال كل قرية مجموعة من المشروعات والخدمات الخاصة بها، لتكون قرية قمسيون غرب من القرى التى ستشهد أعمال تطوير وإقامة مشروعات خدمية متعددة ضمن القرى التى تم اختيارها للتطوير ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

اللانشاءات-على-قناة-برمبال-(1)
اللانشاءات على قناة برمبال

القرية يقطنها حوالى 16 ألف نسمة، ومنذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لاقت القرية إتماما كبيرا، فكانت حالة المياه سيئة، والكهرباء دائمة الانقطاع، ولكن خلال السنوات الست الماضية، لم ينقطع التيار الكهربائى، وتحسنت المياه، وتحتاج القرية إلى مشروعات الصرف الصحى، وإنشاء مدارس وإنشاء محطة معالجة صرف صحى وإنشاء مركزى شباب وملعب خماسى، وإنشاء مكتب بريد، وإنشاء وحدة بيطرية، وإنشاء مجمع خدمى.

توسعات-محطة-شمال-مطوبس-(1)
توسعات محطة شمال مطوبس 
 
أكد حاتم محمد عبدالله، مدرس، أن قرى مطوبس ومنها قومسيون غرب شهدت إهمالا من المسئولين خلال السنوات الماضية، وما تم من إقامة مشروعات خدمية لا يرقى لمستوى المعيشة التى يرتضيها قاطنيها، وعند إدراج القرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتطوير الريف المصرى، أعاد لهم الأمل فى حياة كريمة تليق بهم، خاصة أن تلك المبادرة تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً فى الريف والمناطق العشوائية فى الحضر، وتعتمد على تنفيذ مجموعة من المشروعات الخدمية والتنموية، لتحسين ظروف معيشتهم، بالإضافة إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى، وتمكينها من الحصول على كل الخدمات الأساسية.
جانب-من-الافتاتللاعلان-عن-المبادرة-(1)
جانب من الافتاتللاعلان عن المبادرة 

وأضافت الدكتورة سعاد محمد نصر، طبيبة نساء وتوليد، أن القرية ستستفيد من إقامة المشروعات الجارى إقامتها منها كوبرى الهوكس، وأعمال تدبيش ورصف طريقين للربط بين مدينتى الرياض ومطوبس "رافد أبو الروس"، والطريق الثانى يربط بين مطوبس وفوه كطريق آخر "فوه أبو الروس"، كما أن هناك مشروعات جارى العمل بها ما بين إنشاء مدارس، ومكتب بريد، وينقص القرية توصيل الصرف الصحى. 

جانب-من-قرى-مركز-مطوبس
جانب من قرى مركز مطوبس

وأكدت نصر، كما ستشهد القرية عدد من المشروعات الخدمية ليشملها التطوير بتوصيل الغاز الطبيعى وإقامة مجمع خدمى، بالإضافة إلى خدمة التحول الرقمى بربط الوحدات والشبكات المركزية واللامركزية، ورصف الطرق الرئيسية بالأسفلت، ورصف الطرق الضيقة بالإنترلوك.

قرية-البرنمبال-التي-سيتم-تأهيلها
قرية البرنمبال التي سيتم تأهيلها

وقال منتصر محمد الزياتى، ممرض، أن مبادرة حياة كريمة أعطت الأمل لأهالى القرية فى إقامة مشروعات خدمية متعددة، ومن بين المشروعات التى تشهدها قرية قمسيون غرب، أعمال رصف الطرق بالأسفلت، والداخلية بالإنترلوك، وأعمال إنشاء رافد أبو الروس فوه، وأعمال إنشاء كوبرى، وستقام عدد من المشاريع بالقرية.

متابعة-حياة-كريمة-بمطوبس-(1)
متابعة حياة كريمة بمطوبس 

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن المبادرة تتضمن تطوير 187 تابعا و18 قرية بمركز مطوبس بالإضافة إلى مدينة مطوبس، فى كافة متطلبات الحياة الكريمة للمواطنين، وتشمل المبادرة تطوير القرى والوحدات المحلية الأم، وهى قرى "بنى بكار، منية المرشد، برنبال، البصراط، الجزيرة الخضراء، وبرج مغيزل، عزبة عمرو، ابيانة، معدية مهدى، عزبة الخليج البحرى، بريدعة، الوقف البحرى، القنى، عزبة الخليج القبلى، الوقف القبلى، القومسيون شرق، القومسيون غرب.

محافظ-كفر-الشيخ-يتفقد-قرى-حياة-كرية
محافظ كفر الشيخ يتفقد قرى حياة كرية

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وجه ببلورة المشروع القومى لتطوير 1400 قرية على مستوى محافظات الجمهورية، فى سياق جهد متكامل ومنظم من قبل كافة الأجهزة الحكومية المعنية، وذلك فى إطار التنمية المستدامة التى تستهدف الريف المصرى، لرفع قدرات البنية الأساسية لتلك القرى والكفور والنجوع من كافة الجوانب الخدمية، والمعيشية، والاجتماعية لتغيير واقع الحياة لمواطنى تلك القرى إلى الأفضل وعلى نحو شامل، وذلك لمواكبة للجهود التنموية التى تشمل كافة القطاعات بالدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة