أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. الكاظمى يوجه بالتحقيق فى حريق مستشفى "ابن الخطيب".. رئيس وزراء أرمينيا يقدم استقالته.. مجلس نواب ليبيا يؤكد ضرورة خروج القوات الأجنبية

الأحد، 25 أبريل 2021 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12ظهرا.. الكاظمى يوجه بالتحقيق فى حريق مستشفى "ابن الخطيب".. رئيس وزراء أرمينيا يقدم استقالته.. مجلس نواب ليبيا يؤكد ضرورة خروج القوات الأجنبية أهم أحداث العالم حتى الساعة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار الموضوعات خلال الساعات الماضية.

مجلس النواب الليبى يؤكد ضرورة خروج القوات الأجنبية من البلاد

شددت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبى على ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية من ليبيا، ودعت اللجنة - فى بيان لها أوردته بوابة "أفريقيا" الإخبارية - إلى ضرورة الامتثال للنتائج المعلنة لحوار الأطراف الليبية، ونتائج اتفاق برلين، ولخارطة الطريق لملتقى الحوار السياسى الليبى فى تونس وجنيف، واتفاق وقف النار وقرارات مجلس الأمن الدولى بالخصوص.

 
أدانت الخارجية التونسية بشدة الجريمة الإرهابية الجبانة التي استهدفت شرطية فرنسية بمقر عملها بمدينة رامبوييه الفرنسية وأدت إلى مقتل موظفة.
 
وذكرت الخارجية - في بيان لها السبت - أن تونس تتقدم بخالص عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيدة وللحكومة وللشعب الفرنسي الصديق.. مجددة رفضها وإدانتها التامة لكافة أشكال الإرهاب والتطرف بكل أشكاله ومسمياته.
 
مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلى وشباب فلسطينى فى الضفة الغربية والقدس
اندلعت مواجهات، مساء امس السبت، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعة من المواطنين الفلسطينيين بعدد من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة وقطاع غزة اعتراضا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ضد المقدسيين.
 

وجه رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي بالتحقيق في حادث حريق مستشفى "ابن الخطيب" في بغداد، ونعى الكاظمي حسب بيان حكومي "شهداء الحادث المأساوي الذي وقع في مستشفى ابن الخطيب وأمر بالتحقيق الفوري في أسباب وقوع الحادث مع المعنيين في الوزارة".

ووجه الكاظمي باستدعاء مدير المستشفى ومدير الأمن والمسؤولين عن صيانة الأجهزة في المستشفى، للتحقيق الفوري معهم على خلفية الحادث والتحفظ عليهم لحين إكمال التحقيقات ومحاسبة جميع المقصرين قانونيا.
 
ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى جنوب بغداد إلى 9 أشخاص و32 جريحًا

ارتفعت حصيلة ضحايا حريق مستشفى "ابن الخطيب" جنوب شرقي بغداد إلى 41 قتيلا وجريحا، بعضهم حالته خطرة، ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية عن مصدر أمني القول إن "حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب ارتفعت إلى 9 قتلى و32 إصابة ".

 
مستشار الأمن القومي العراقى يؤكد عدم وجود قواعد أجنبية فى البلاد
أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، أمس السبت، عدم وجود قواعد أجنبية في العراق، موضحا في الوقت نفسه أن مهمة التحالف الدولي تدريبية.
وقال الأعرجي، حسبما نقلت قناة "السومرية نيوز" الإخبارية،: "إنه لا وجود لقواعد أجنبية في العراق ومهمة التحالف في العراق مهمة تدريبية استشارية".
 
عون يدعو لاجتماع الإثنين لبحث قرار السعودية منع دخول الخضروات والفواكة اللبنانية

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، إلى اجتماع يعقد بعد غد الإثنين وذلك لاستعراض الملابسات التي رافقت قرار السعودية بمنع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية إلى أراضي المملكة أو العبور من خلالها، والإجراءات الواجب اعتمادها لمعالجة تداعيات القرار.

رئيس وزراء أرمينيا يقدم استقالته من منصبه

أعلن رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، فى خطاب عبر التلفزيون اليوم الأحد، أنه قدم استقالته من منصبه، لكى يتم إجراء انتخابات برلمانية مبكرة فى البلاد، وأضاف باشينيان: "لكى يتم إجراء انتخابات برلمانية غير دورية فى البلاد يوم 20 يونيو، أقدم اليوم استقالتى".

إيطاليا تبدأ فى استعادة الحياة الطبيعية غدا بعد أشهر من الإغلاق بسبب كورونا

تبدأ إيطاليا فى استعادة الحياة الطبيعية وفتح الأبواب غدا الإثنين 26 أبريل، وذلك بعد أشهر من الإغلاق بسبب وباء كورونا، ورغم وجود بعض القيود إلا أن الإيطاليين سيتمكنون من الجلوس مرة أخرى لتناول الطعام فى المطاعم، بعد أن كان مسموحا بالوجبات السريعة فقط، والآن يُسمح الجلوس فى الهواء الطلق، ودور السينما والمتاحف وكرة القدم وأنشطة آخرى متنوعة.

اليابان تعلن دخول حالة الطوارئ الثالثة فى مواجهة كورونا حيز التنفيذ

دخلت حالة الطوارئ الثالثة لليابان حيز التنفيذ اليوم الأحد، لاحتواء العدد المتزايد من حالات الإصابة بفيروس كورونا فى العاصمة طوكيو و3 مقاطعات غربية أخرى.

وذكرت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية أنه بموجب القيود الجديدة، يتعين على مشغلى المطاعم التى تقدم المشروبات الكحولية ودور السينما الإغلاق مؤقتًا، وإقامة الفعاليات الرياضية بدون جمهور، مشيرة إلى أنه من المقرر سريان إعلان الطوارئ لمدة 17 يومًا حتى 11 مايو المقبل فى محاولة للحد من العدوى خلال عطلة الأسبوع الذهبى المقبلة، والتى تبدأ من أواخر أبريل الجارى إلى أوائل مايو المقبل.

 

احتجاجات فى البرازيل ضد زيارة بولسونارو لمنطقة الأمازون لسوء إدارته لأزمة كورونا

احتج المتظاهرون البرازيليون في منطقة ماناوس على تسليم الرئيس جايير بولسونارو لقب المواطن الأمازونى، الذي منحه 13 من أصل 24 عضوا في الهيئة التشريعية للولاية في 20 أبريل، كما احتجوا على زيارته لماناوس، عاصمة ولاية أمازوناس البرازيلية، حيث يرون أنه السبب الأول فى المأساة الإنسانية التى تسبب فيها فيروس كورونا لسوء إدارته.

واشنطن بوست: بايدن يحظى بأقل تأييد لرئيس أمريكى معاصر باستثناء ترامب

مع اقتراب الرئيس الأمريكى جى بايدن من إتمام أول 100 يوم له فى البيت الأبيض، كشف استطلاع للرأى أنه يحظى بموافقة أغلبية طفيفة من الأمريكيين على أدائه ويدعمون مبادراته السياسية الكبرى، إلا أن معدلات تأييده أقل من أى رئيس آخر فى الزمن الحديث باستثناء دونالد ترامب، فيما قالت صحيفة واشنطن بوست إنه يحمل إشارات تحذير ممكنة بشأن إستراتيجيته فى الحكم.

لوفيجارو تكشف هوية منفذ حادث طعن شرطية فى باريس

كشفت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية هوية منفذ عملية الطعن بسكين التي أدت إلى مقتل شرطية بضاحية رامبوييه جنوب غربي باريس، والذي قتل بعدما أصيب بطلقات نارية أطلقها شرطي.

وذكرت الصحيفة، أن منفذ عملية الطعن، وفق وثائق الهوية التي تم العثور عليها بحوزته، يدعى "جمال ج." من ولاية سوسة شرق تونس، يبلغ من العمر 36 سنة، وقد قدم إلى فرنسا في العام 2009، وحصل عام 2019 على رخصة إقامة استثنائية ثم بطاقة إقامة في ديسمبر 2020 صالحة حتى ديسمبر 2021، وهو يعمل سائق توصيل ويقطن بمنزل وسط مدينة رامبوييه.

الشرطة الإسبانية تلقي القبض على شخص لتسببه في إصابة آخرين بكورونا

أعلنت الشرطة الإسبانية إلقاء القبض على شخص في بلدة مايوركا، بعد تسببه، على ما يبدو، في إصابة 22 شخصا بفيروس كورونا.
وأوضحت قناة (يورونيوز) الإخبارية الأوروبية امس السبت أن الرجل البالغ من العمر 40 عاماً قد "واصل حياته الطبيعية"، على الرغم من ظهور أعراض فيروس كورونا عليه وإجراء اختبار طبي أكد إصابته.
 
أفادت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، امس السبت، أن أكثر من نصف سكان المملكة المتحدة قد حصلوا بالفعل حتى الآن على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا.
 
وأضافت الشبكة أن عدد التطعيمات الأولية يبلغ 33 مليونًا و508 آلاف و590، مشيرة إلى أن عدد السكان الإجمالي يُقدر بحوالي 66 مليونًا و796 ألفًا و807 أشخاص.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة