أكرم القصاص - علا الشافعي

متعة وإثارة فى الدورى الممتاز.. الأهلى يهدد عرش الزمالك بثلاثية إنبى.. بيراميدز يعود لمركزه المفضل عقب ثنائية الاتحاد.. صراع على المركز الرابع بين المصرى وزعيم الثغر.. وهدوء فى الوسط وحركة محدودة بالقاع

الأحد، 25 أبريل 2021 12:00 م
متعة وإثارة فى الدورى الممتاز.. الأهلى يهدد عرش الزمالك بثلاثية إنبى.. بيراميدز يعود لمركزه المفضل عقب ثنائية الاتحاد.. صراع على المركز الرابع بين المصرى وزعيم الثغر.. وهدوء فى الوسط وحركة محدودة بالقاع الاهلي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت درجة الإثارة والمتعة فى الدوري المصري، مع الأجواء الرمضانية التى لم تخل من المنافسة القوية، سواء فى القمة أو الوسط أو قاع جدول الدورى العام خلال الموسم الجارى، والذى يراه الخبراء أحد أصعب المواسم وأكثرها تنافسية نظراً لتقارب المستويات الفنية والمادية بين الكثير من الفرق.

ورغم الطفرة التى أحدثتها الفرق الصاعدة من دورى القسم الثاني، مثل سيراميكا وغزل المحلة والبنك الأهلي، فى خلق أجواء شديدة التنافسية بين الفرق، وامتلاك بيراميدز مجموعة من النجوم من العيار الثقيل، إلا أن الأهلي والزمالك فرضا سيطرتهما على القمة والوصافة منذ انطلاق المسابقة.

الأهلي يهدد عرش الزمالك على القمة

بهدوء تام يتسلل النادى الأهلي نحو مركزه المفضل للدفاع عن اللقب الذى يحمله لـ 5 مواسم متتالية، ومع الفوز بمباراة إنبى الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف، استعاد المارد الأحمر الثقة بعد خسارته المفاجئة من سموحة، ليواصل الزحف نحو القمة التى يتربع عليها نادى الزمالك برصيد 36 نقطة منذ وقت طويل، ورفع الأحمر رصيده للنقطة 33 ويتبقى له مباراتان مؤجلتان حال الفوز بهما سيعتلى الصدارة على حساب غريمه التقليدي.

بيراميدز يعود لمركزه المفضل

عاد فريق بيراميدز إلى المركز الثالث وهو المفضل لدى الفريق السماوى، بعدما رد اعتباره أمام الاتحاد السكندرى وفاز بثنائية نظيفة فى المباراة الماضية، ليرد على هزيمته فى الدور الأول أمام زعيم الثغر بهدفين مقابل هدف، وكان بيراميدز قد أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث أيضاً خلف الأهلي والزمالك، وكان الفريق السماوى قد تعرض لفترة من تخبط النتائج مع بداية الموسم الجاري حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 9 أخرى وتعرض لهزيمتين ووصل رصيده إلى 30 نقطة.

صراع على المركز الرابع  

بعد عودة بيراميدز للمركز الثالث، زادت حدة المنافسة على الضلع الرابع في المربع الذهبي والذي يشغله النادي المصري حتى الآن، ولكن بفارق نقطة واحدة فقط عن الاتحاد السكندري صاحب المركز الخامس، وما يشعل المنافسة بشكل أكبر هو أن الفريق البورسعيدي من المقرر أن يواجه الأهلي الثلاثاء المقبل فى مباراة صعبة، فالأحمر يبحث عن ثلاث نقاط تدعم موقفه فى الوصول إلى القمة والمصرى يبحث عن ثلاث نقاط تؤمن له المركز الرابع مبتعداً عن الاتحاد.

هدوء فى الوسط

تسود حالة من الاستقرار النسبي في منطقة وسط الجدول بعدما تقدم سموحة مؤخراً إلى المركز السادس عقب فوزه على الأهلي، ويليه المقاصة بفارق نقطة واحدة في المركز السابع، ثم سيراميكا بفارق نقطة عن المقاصة في المركز الثامن، ويتساوى إنبي والجونة وغزل المحلة في المراكز التاسع والعاشر والحادي عشر برصيد 24 نقطة لكل منهما، ويحل أسوان في المركز الـ 12 برصيد 20 نقطة ويليه المقاولون برصيد 18 نقطة.

حركة محدودة فى القاع

شهدت المباريات الأخيرة حركة خفيفة فى قاع الجدول بعد طفرة نتائج وادى دجلة ليتقدم من القاع للمركز الـ 15 قبل أن يوقف المقاولون تلك الصحوة ويفوز على الغزلان بهدف نظيف، وفي المركز الـ 16 يأتي البنك الأهلي برصيد 14 نقطة متساوياً مع الاسماعيلي صاحب المركز الـ 17 وأخيراً يأتي الانتاج الحربي برصيد 12 نقطة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة