مدفع الإفطار.. بيركامب يخترع مراوغة جديدة ويسجل هدفا أسطوريا

الأحد، 25 أبريل 2021 06:00 م
مدفع الإفطار.. بيركامب يخترع مراوغة جديدة ويسجل هدفا أسطوريا لقطات من هدف بيركامب الأسطوري
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للأهداف الشهيرة حكايات لا تنسى من كواليس للاعبين قبل وبعد تسجيلها، وكيف أثرت تلك الأهداف الساحرة المستديرة وظلت محفورة فى أذهان كل عشاق كرة القدم، ونرصد لكم طوال شهر رمضان المبارك تقريرا يوميا بعنوان "مدفع الإفطار" نستعرض خلاله قصة أحد الأهداف الشهيرة.

يعد النجم الهولندى دينيس بيركامب أحد أبرز أساطير نادى أرسنال فى حقبة الريادة التاريخية فى آواخر التسعينيات وحتى منتصف الألفية الجديدة، وسجل هدفا من الصعب على عشاق أرسنال أو عشاق البريميرليج بشكل عام نسيانه.

فى مباراة بالدورى الإنجليزى جمعت أرسنال أمام نيوكاسل يونايتد عام 2002 ، تسلم بيركامب الكرة من الخلف وقام بمراوغة تعد من اختراعه والتى أصبحت بعد ذلك ماركة مسجلة باسمه، بعدما وضع مدافع نيوكاسل فى ظهره وانطلق بالكرة إلى الأمام ، فى مراوغة السهل الممتنع ليجد نفسه منفردا بالمرمى.

وكان الاتحاد الإنجليزى قد اختار هدف بيركامب الأفضل فى تاريخ الدورى الإنجليزى الممتاز، وذلك عام 2016 خلال الاحتفال بالذكرى الـ14 للهدف.

وتحدث بيركامب سابقا عن الهدف وقال: "لأكون صادقا تمريرة روبرت بيريز كانت سيئة لقد مررها خلفي وأنا في مخيلتي إنني أريد الذهاب للمرمى بأي شكل".

وأضاف: "اضطريت لتهيئة الكرة بقدمي اليسرى ثم كان علي الالتفاف بجسمي ولأنني ألتف كان علي إكمال الميل بالكامل ومن ثم دفعة لإبعاد المدافع عني واختيار زاوية التسديد بعد ذلك".

وتابع: "بينما أقوم بالالتفاف كنت أعرف أن الكرة ستعود لي مجددا، لم أدرك قيمة الهدف وقتها الكل كان يسألني هل قصدت ذلك، هل قصدت المراوغة بتلك الطريقة؟ لم أكن أدرك بماذا أرد ولم أفهم طبيعة السؤال لكن بعد يومين شاهدت الهدف مجددا وأدركت بعد ذلك سبب سؤال الجميع لي".

أتم: "لو التمريرة من بيريز كانت أفضل ربما لم أكن أراوغ بتلك الطريقة، حاولت أن أقلم نفسي على ما حدث بالفعل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة