"اليوم السابع" وتغطية خاصة لأوسكار 2021.. أنتوني هوبكنز يحصد جائزة أفضل ممثل.. فيديو

الإثنين، 26 أبريل 2021 01:00 م
"اليوم السابع" وتغطية خاصة لأوسكار 2021.. أنتوني هوبكنز يحصد جائزة أفضل ممثل.. فيديو نسرين فؤاد
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم نسرين فؤاد، والتي استعرض خلالها تفاصيل نتائج حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021.

استعرضت التغطية الخاصة أنه أُسدل الستار على الدورة الـ93 من حفل توزيع جوائز الأوسكار، في ظل جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير على صناعة السينما في جميع أنحاء العالم، ما أجبر الكثير من شركات الإنتاج على تأجيل طرح أعمالها، وهو ما أثر بشكل كبير على الصناعة، وأعلنت إدارة الجائزة عن الجوائز فى حفل أقيم في محطة سكة حديد يونيون التاريخية، ورغم بساطة الحدث واقتصار الحضور على المرشحين إلا أن الحفل جاء مقبولا.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

وتابعت التغطية الخاصة أنه جاءت الجوائز بالكثير من المفاجآت، حيث فاز Nomadland بجائزة أفضل فيلم، وفازت بطلته فرانسيس مكدورماند بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في الفيلم، الذي تدور أحداثه حول امرأة تقرر أن تقضي حياتها في ترحال دائم في الغرب الأمريكي خلال فترة الكساد العظيم.

ودخلت المخرجة كلوى تشاو التاريخ، وذلك بعد فوزها بجائزة الأوسكار أفضل مخرجة عن فيلم Nomadland، وذلك باعتبارها ثانى امرأة تفوز بجائزة الأوسكار لأفضل مخرج والأولى من أصل آسيوي، وقالت كلوي في كلمتها بعد الفوز: "لقد وجدت دائمًا الخير في الأشخاص الذين قابلتهم في كل مكان ذهبت إليه في العالم.. الجائزة لمن لديه الإيمان والشجاعة للتمسك بالطيبة في نفسه والتمسك بالطيبة في ذاتها، بغض النظر عن مدى صعوبة القيام بذلك".

فيما فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل النجم أنتوني هوبكنز عن دوره في فيلم The Father، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل سيناريو مقتبس أيضا، وهو من إخراج فلوريان زيلر، وهو الفيلم الذي شهد مهرجان القاهرة السينمائي على عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا.

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، الذي تحوّل كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، من بينها "الأب" الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون، الحاصل على الأوسكار عن فيلمه "Dangerous Liaisons- علاقات خطرة".

وتدور أحداث الفيلم، حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة