أبرز قضية..تهالك السكة الحديد تفرض نفسها وتنسيقية الأحزاب تشدد على فصل المتطرفين

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 03:00 ص
أبرز قضية..تهالك السكة الحديد تفرض نفسها وتنسيقية الأحزاب تشدد على فصل المتطرفين قطار طوخ
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو، يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، وكانت أبرز قضية عن بيان وزير النقل كامل الوزير أمام البرلمان بشأن حوادث القطارات.

 

وعلق النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على بيان وزير النقل كامل الوزير أمام البرلمان: "ننعى شهداء الوطن الذين توفوا فى حوادث القطارات، ولن نتقبل العزاء حتى يحصل هؤلاء الشهداء وحصولهم على حقوقهم كاملة من محاسبة المسئولين عن الواقعة".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على قناة إكسترا نيوز: "المرفق متهالك وأهمل لفترات كبيرة، ويحتاج مجهود كبير، ولكن هذه الحوادث وجعت المصريين.. وأقل شىء نقدم المسئولين إلى المحاكمة لينالوا الجزاء، والكلام اللى اتقال فى المجلس مهم.. ومرفق متهالك ونحاول ضخ فيه الأموال للارتقاء به".

وتابع: "لابد من فرض العقوبات على متعاطى المواد المخدرة.. وعاوزين شخص اللى بيركب القطر يحمل بأرواح المصريين، وهو إن كان متعاطى يجب أن يقال من مكانه.. والمتطرفين لابد من فصلهم من المرفق.. ولابد من تطوير المنظومة، والعناصر البشرية وندى مساحة من الوقت عشان نشوف منظومة متكاملة ومنظومة تطور لتأمين المواطن المصرية فى ركوب المرفق.. والمسئولية الإنسانية والجنائية الكل مشارك فيها".

 

فيما علق النائب عاطف مغاورى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع خلال مداخلة للبرنامج، قائلا، "إن القطاع أهمل وتعرض الكثير من ممارسات فاسدة.. ومرفق السكة الحديد له طبيعة خاصة عن كل مرافق الدولة.. وممتلكاته فى العراء.. ولدينا واقعة بين القنطرة وبئر العبد اتشالت القضبان.. وثورة 19 الناس خرجت وشالت القضبان".

وعلقت الإعلامية  لميس الحديدي، على بيان وزير النقل الذى ألقاه أمام البرلمان، معقبة: "هذا جزء مهم من علاقة السلطات ببعضها البعض، أن تمثل السلطة التنفيذية أمام السلطة التشريعية".

 
وأضافت عبر برنامجها "كلمة أخيرة": مصر دولة عريقة ولديها تاريخ سياسي طويل، وما شهده البرلمان اليوم مهم، خاصة أن الوزير مثل أمام البرلمان بإرادته دون استدعاء، حين قال مستعد للمثول أمام البرلمان.. وبالتالي مثول الوزير ممثلاً للسلطة التنفيذية أمام البرلمان الممثل للسلطة التشريعية سواء أكان لسؤاله أو مساءلته من النواب المنتخبين أم مهم خاصة مع وقوع حوادث قطارات وهذا أمر طبيعي، ودور أصيل للبرلمان، وبدون هذه العلاقة لن يكون هناك برلمان أورقابة على السلطة التنفيذية ".
 

وألقى المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بيانا أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة أمس الاثنين، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، حول خطة وزارة النقل لتطوير هيئة السكة الحديد المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة