جهاز الفراعنة يترقب قرعة كأس العرب للمنتخبات 2021.. 7 مباريات تحسم بطاقات التأهل لدور المجموعات.. مصر فى المستوى الثانى ولن تواجه الإمارات أو السعودية.. وائل جمعة ويونس محمود ضمن أساطير فيفا فى المشاركة

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 11:29 ص
جهاز الفراعنة يترقب قرعة كأس العرب للمنتخبات 2021.. 7 مباريات تحسم بطاقات التأهل لدور المجموعات.. مصر فى المستوى الثانى ولن تواجه الإمارات أو السعودية.. وائل جمعة ويونس محمود ضمن أساطير فيفا فى المشاركة كاس العرب 2021
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر الجهاز الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدرى، نتائج قرعة البطولة العربية المقرر إجراؤها اليوم الثلاثاء، والتى تضم 23 منتخبا عربيا بعدما وافقت جميع الدول العربية على المشاركة فيها، حيث تستضيف دار الأوبرا بالحى الثقافى كتارا فى الدوحة قرعة بطولة كأس العرب قطر 2021.

موعد قرعة كأس العرب

تقام قرعة كأس العرب فى الثامنة مساءً بتوقيت مصر، بمشاركة جميع المنتخبات العربية حيث تتجه أنظار وسائل الإعلام والجماهير من المحيط إلى الخليج على بطولة كأس العرب للمنتخبات 2021، والتى ستستقبلها قطر.

ويحضر محمد بركات مدير المنتخب المصرى القرعة ممثلا عن جهاز الفراعنة بعد اعتذار حسام البدرى المدير الفنى عن عدم تلبية الدعوة لظروف إصابته بفيروس كورونا، كما يحضر أحمد مجاهد رئيس اللجنة التى تدير اتحاد الكرة تلبية لدعوة الاتحاد الدولى لكرة القدم التى تقام البطولة تحت إشرافه.

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن المواجهات المباشرة المؤهلة لدور المجموعات لبطولة كأس العرب للمنتخبات 2021، وذلك قبل مراسم سحب القرعة .

ويشارك فى البطولة 23 منتخباً، وتخوض المنتخبات الأربعة عشر الأقل تصنيفاً وفق أحدث ترتيب صادر عن فيفا فى أبريل الحالى مواجهات مباشرة من مباراة واحدة لحجز 7 بطاقات مؤهلة لنهائيات البطولة فى نهاية العام الجارى.

 

مواجهات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العرب 2021
مواجهات مباشرة

مواجهات مباشرة

وتشهد التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة 7 مباريات، حيث يلتقى عمان (80 عالمياً) أمام الصومال (197)، ولبنان (93) ضد جيبوتي (183)، والأردن (95) في مواجهة جنوب السودان (169)، والبحرين (99) مع الكويت (148)، وموريتانيا (101) أمام اليمن (145)، وفلسطين (104) مع جزر القمر (131)، وأخيرا ليبيا (119) ضد السودان (123).

وتنضم المنتخبات الـ7 المتأهلة من هذه المرحلة إلى 9 منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات البطولة، بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الفيفا، وهي قطر (58) الدولة المستضيفة، وتونس (26) والجزائر (33) والمغرب (34) ومصر (46) والسعودية (65) والعراق (68) والإمارات (73) وسوريا (79).

وسيجرى توزيع المنتخبات الـ16 على 4 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، ويتأهل إلى الدور ربع النهائى أول منتخبين من كل مجموعة، وتستضيف منافسات البطولة ستة من استادات كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويشارك فى إجراء قرعة البطولة اليوم بالحى الثقافى كتارا، 4 من أساطير الفيفا، هم وائل جمعة من مصر ونواف التمياط من السعودية وهيثم مصطفى من السودان، بالإضافة إلى يونس محمود من العراق، إلى جانب مانولا زوبيرا مدير المسابقات فى الاتحاد الدولى لكرة القدم.

القرعة
القرعة

وتقام قرعة بطولة كأس العرب بحضور محدود تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المقررة في قطر للحد من انتشار وباء كورونا.

ويتيح كأس العرب FIFA الفرصة أمام منظمي مونديال 2022 للوقوف على جاهزية العمليات التشغيلية والمرافق المخصصة لكأس العالم، علما بأن المباراة النهائية لكأس العرب تقام يوم 18 ديسمبر المقبل.

وحل منتخب مصر الوطنى الأول فى المستوى الثانى فى تصنيف منتخبات قرعة كأس العرب 2021، قبل ساعات من إجراء القرعة، وجاء تصنيف المستويات كالتالي:

المستوي الأول:  قطر، تونس، الجزائر، المغرب

المستوي الثاني: السعودية، الإمارات، مصر، العراق

المستوي الثالث: سوريا ، عمان x الصومال ، جيبوتي x لبنان ، الأردن x جنوب السودان

المستوي  الرابع: الكويت x البحرين،  اليمن x موريتانيا ، فلسطين x جزر القمر، السودان x ليبيا

وبالتالي ضمن منتخب مصر رسميًا عدم مواجهة السعودية أو الإمارات، أو العراق في دور المجموعات ببطولة كأس العرب 2021 لتواجدهم في مستوى واحد جميعا.

وسيُشارك في البطولة كل من قطر، البلد المستضيف، إلى جانب الجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

ولم يخسر بطل أفريقيا الحالي المنتخب الجزائري في آخر 24 مباراة دولية لعبها حيث فاز في 17 مباراة وتعادل في 7 منذ آخر هزيمة له أمام بنين في أكتوبر 2018.

كما يملك المنتخب المصري رقماً مميزاً في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم FIFA حيث لم يخسر في آخر 18 مباراة استضافها على أرضه في التصفيات، ويُعتبر الفراعة أكثر المنتخبات نجاحاً في كأس الأمم الأفريقية بفوزهم بلقب البطولة لسبع مرات بما في ذلك الفوز باللقب ثلاث مرات متتالية في 2006 و2008 و2010.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة