التليفزيون هذا المساء.. التعليم: 300 مليون جنيه تكلفة إجراءات التعقيم بامتحانات العام الماضى.. مستشار الرئيس: لدينا 7 مستشفيات ميدانية لمواجهة زيادة الإصابات.. الأزهرى: أبو بكر كان قائدا وأحسن النيابة عن النبى

الأربعاء، 28 أبريل 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. التعليم: 300 مليون جنيه تكلفة إجراءات التعقيم بامتحانات العام الماضى.. مستشار الرئيس: لدينا 7 مستشفيات ميدانية لمواجهة زيادة الإصابات.. الأزهرى: أبو بكر كان قائدا وأحسن النيابة عن النبى التليفزيون هذا المساء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون، مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاء أبرزها..

أسامة الأزهرى: أبو بكر الصديق كان قائدا وأحسن النيابة عن النبى محمد

قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن أعز المشاهد فى بروز الموهبة عند أبو بكر الصديق هو مشهد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، لأنه بدأت تتولد قناعة عند الجميع أن المواقف العصيبة أثبتت أن أقدر الصحابة على القيادة هو أبو بكر الصديق.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "رجال حول الرسول" على قناة DMC: صدمة المعرفة قد تحدث على مستوى الأفراد أو على مستوى الأمم والقائد هو أشد الناس تأثرا بالحدث وأسرع الناس خروجا من صدمة المعرفة، والقدرة على تحمل الصدمة والألم وأن تأخذ القرار الصائب وهو عين القيادة، عند موت الرسول صلى الله عليه وسلم كانت الصدمة كبيرة وبينت أن أبى بكر جبل من الجبال وهو معنى قاسى جدا وخصوصا على من اشتدت صحبته به.

وتابع أسامة الأزهرى: كان أبو بكر قائدا وأحسن النيابة عن الرسول صلى الله عليه وسلم في أمته، وفى وقت ظهر فيه أن الصدمة طغت على الأكابر والجبال من أهل العرفان كسيدنا عمر بن الخطاب حيث قال سيدنا عمر والله ما مات رسول الله فجاء أبو بكر فكشف عن رسول الله وقبله وكان أسرع الناس في الخروج عن الصدمة واستطاع تمالك نفسه.

وزيرة التخطيط: مصر تعيش تجربة تنموية غير مسبوقة فى تاريخها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مصر خرجت من المرحلة الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادى بمؤشرات جيدة جدا، وهناك نمو بالإضافة إلى انخفاض فى مستويات العجز، مضيفة أن مصر تعيش تجربة تنموية غير مسبوقة فى تاريخها.

وأضافت الوزيرة، خلال حوارها مع برنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، تقديم الإعلامية آية عبد الرحمن، أننا نستهدف تحقيق هيكل النمو فى الصناعة والزراعة والاتصالات حتى لا يشعر المواطن بالتضخم، مشيرة إلى أن الاقتصاد المصرى سيكون لديه مرونة على مواجهة أى صدمات أو تصديات بالإضافة للقدرة على عمل استدامة لمعدلات النمو.

وتابعت وزيرة التخطيط: "كل وزارة لديه خطة على الإصلاح الاقتصادى بها.. وكذلك استمرار بيئة القطاع الخاص وزيادة المنافسة.. وفيما يخص الحماية الاجتماعية، قالت الوزيرة، الدولة بذلت جهدا كبيرا والدليل على ذلك مبادرة حياة كريمة". 

وكانت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قالت إن الأهداف الاستراتيجية لقطاع الزراعة تتمثل في زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 12% في 2024 وزيادة الإنتاجية الزراعية بنحو 30%، وخلق فرص عمل جديدة وزيادة دخول صغار المزارعين من 430-530 ألف فرصة عمل جديدة بحلول 2024.

"التعليم": 300 مليون جنيه تكلفة الإجراءات الاحترازية فى امتحانات العام الماضى

قال محمد مجاهد، نائب وزير التربية التعليم والتعليم الفنى، إن لأول مرة تم صرف ما يقرب من 300 مليون جنيه على الإجراءات الاحترازية في امتحانات العام الماضى، مضيفا أنه لم يتم إجراء الامتحانات فى نهاية العام بسنوات النقل، ولكن سيتم تجميع درجات الطالب عن امتحانات الشهر عن أشهر فبراير ومارس وإبريل.

وأضاف مجاهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية عبد الرحمن عبر برنامجها "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز: "مش هنقدر نجرى امتحان نهاية الترم الثانى بسبب جائحة كورونا، مضيفا أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى تزايد.

وتابع نائب وزير التعليم: "الوزارة صرفت أموال كبيرة فى امتحانات العام الماضى على تعقيم المدارس وأجهزة التعقيم، الكمامات والإجراءات الاحترازية".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت فى وقت سابق، أن مناهج الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى لن تكون فى أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الثانى، أى لن تتضمن أى جزئية من المنهج فى الأسئلة التى تم وضعها بالامتحان.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن امتحان الفصل الدراسى الثانى لأبريل الجارى سيكون من المقررات التى تم إعلانها وقف توزيع الموضوعات الدراسية والأسئلة ستكون من داخلها.

 

مستشار الرئيس للصحة: لدينا 7 مستشفيات ميدانية لمواجهة أى زيادة فى إصابات كورونا
 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن هناك زيادة مستمرة فى إعداد الإصابات كورونا خلال الفترة الأخيرة، مضيفا أن عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية أدى إلى تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

 

وأضاف عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه مساء DMC، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الدولة ما زالت تملك احتياطى استراتيجى وسعة سريرية أخرى وهناك 7 مستشفيات ميدانية فى انتظار الأمر بالإضافة إلى أن المؤسسات العلاجية فى مصر تستوعب كل أعداد الإصابات بكورونا.

 

وتابع قائلا: "كسرنا ألف إصابة يوميا.. وهناك زيادة مستمرة فى إعداد الحالات، وسواء فى الأرقام الرسمية أو التى تعالج فى المنزل.. ونحن أمام وباء عالمى أصاب العالم ودول عدد حالاتها تصل لعدد غير محدود، ولابد أن نتكاتف لمواجهة هذا الوباء، لافتا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات عديدة لمنع تزايد الإصابات بكورونا.

 

وناشد مستشار الرئيس للصحة، المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، مضيفا أن الإنتاج العالمى للقاحات لا يكفى والكميات المستهدفة من الشركات لم تنتج بالكامل والدول المنتجة أخذت كمية كبيرة، وبدأت تعطى للدول الأخرى.

 

وأشار إلى أن الدولة تتجه لتصنيع اللقاح الصينى والروسى فى القريب العاجل.. وهناك لقاحات بكميات كبيرة من اللقاح الصينى والروسى تصل قريبا، وكذلك جونسون آن جونسون لتوفيرها للمواطنين". 

 

طبيب مصرى بنيودلهى: الهند منعت التجوال فى ساعات الليل للحد من انتشار الوباء
 

كشف الدكتوروائل عواد الأكاديمى والباحث السياسى المقيم فى نيودلهى، عن كارثة تشهدها الهند بسبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا بشكل غير مسبوق، مشيرًا إلى أن السلطات المعنية تواصل جهودها المستمرة من أجل محاولة السيطرة على هذا الوباء.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مسجلة مع الإعلامى رامى رضوان عبر برنامجه مساء دى ام سى: "نقص الأكسجين كبير جدًا فى العديد من المناطق.. والحكومة ناشدت العالم للمساعدة.. والاتحاد الأوروبي وأمريكا وبريطانيا وألمانيا، مد لها يد المساعدة وبتمديدها بالأكسجين واللقاحات، ومواد خام لتصنيع اللقاحات".

وتابع الدكتور وائل عواد: "الحكومة مدت الحجر الصحى حتى يوم الاثنين المقبل.. ومنعت التجول فى ساعات الليل للحد من انتشار الوباء.. بالإضافة إلى أنه يتطلب جهود كبيرة من الدولة لمنع انتشارة.. الجيش تدخل لمد المستشفيات بالأكسجين.. والحكومة طالبت المواطن الهندى بالالتزام على ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة