بعد عرض 15حلقة من مسلسل "هجمة مرتدة".. مؤلف العمل باهر دويدار أدار السيناريو ببراعة وكشف المستور عن حقائق حدثت منذ 2007 والمخرج أحمد الديب وضع المشاهد أمام صورة إخراجية مختلفة مع خط درامى مميز لكل شخصية

الأربعاء، 28 أبريل 2021 01:52 م
بعد عرض 15حلقة من مسلسل "هجمة مرتدة".. مؤلف العمل باهر دويدار أدار السيناريو ببراعة وكشف المستور عن حقائق حدثت منذ 2007 والمخرج أحمد الديب وضع المشاهد أمام صورة إخراجية مختلفة مع خط درامى مميز لكل شخصية هجمة مرتدة
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ لحلقة الأولى لعرضه أثبت مسلسل "هجمة مرتدة" أنه واحد من أهم المسلسلات الذى يتم عرضها في دراما رمضان العام الحالي، وبالسنوات الأخيرة لما يتميز به من تسليط الضوء على مرحلة من أهم المراحل في عمر مصر والمنطقة بأسرها بداية من عام 2007 وحتى بعد 2011، وهى السنوات التي شهدت تغييرات كبيرة في المنطقة ومهدت لأحداث مهمة أثرت في شكلها.

 

الفنان احمد عز فى صورة أخرى من الحلقة الـ 15
الفنان احمد عز فى صورة أخرى من الحلقة الـ 15

 

ومن خلال سيناريو سلس كتبه ببراعة المؤلف باهر دويدار، وضع المشاهد أمام حقائق بدت للعلن للمرة الأولى بهذا الشكل، حيث باتت كل حلقة بمثابة رسائل على ألسنة أبطال العمل لما حصل في تلك الفترة الهامة، كما تميز العمل بقالب درامى مشوق نال رضا المشاهد وتميز بتنوع ما بين قصة رومانسية ما بين أحمد عز وهند صبرى بالإضافة إلى جوانب إنسانية تظهر بارزة دائماً بصورة لم تشهدها الدراما بهذا الشكل لدى رجال المخابرات، مثلما يظهر مع شخصية "رفعت المسيرى" الذى يلعبه هشام سليم، والخط الدرامى الذى يميز طبيعة دوره عبر تسليط الضوء على علاقته بابنته المصابة بالسرطان.

 

الفنان احمد فؤاد سليم
الفنان احمد فؤاد سليم

 

كل ذلك بجانب صورة إخراجية مميزة أدارها المخرج أحمد الديب ببراعة، خاصة مع تنوع العمل بمشاهد ما بين الأكشن ومطاردات بلوكشينات خارجى، بالإضافة إلى تصوير أحداث في أوروبا التي تعد مسرح العديد من وقائع العمل.

 

هجمة مرتدة الحلقة الـ 15
هجمة مرتدة الحلقة الـ 15

 

كما تعرض العمل طيلة 15 حلقة مضت إلى أدوار وعلاقات تحدث في الخفاء ما بين فصائل سياسية متعددة تلعب دور المتنافسين في العلن إلا أنهما يقبضا من نفس الجهات لإشعال الشارع المصرى واستغلال احتقان موجود للعب بمخططاتهم في زعزعة استقرار المنطقة واستغلال ثرواتها وذلك عبر إطار درامى مشوق سلط الضوء على أمور عديدة مثل اكتشاف حقول الغاز وسعى جهات أجنبية للسيطرة عليها.

 

 

هند صبرى الحلقة 14
هند صبرى الحلقة 14

 

بالإضافة إلى خطط تكوين حروب على حدود الدول المجاورة لبعضها، مثلما حصل في لقطة ما بين أحمد فؤاد سليم "فاروق السوهاجى" وهشام سليم "رفعت المسيرى" أثناء إخبار الأول له بكتاب تم كتابته في الخارج بعنوان حدود الدم يسلط الضوء على هذا الأمر بالإضافة إلى  أمور أخرى عديدة رصدها المسلسل طيلة حلقاته السابقة مما عكس فترة طويلة من التحضير لكل صناعه ممن يعملوا خلف الكاميرا إلى أبطاله ونجومه من  أحمد عز وهند صبرى بالإضافة لبقية النجوم.

 

محمود البزاوى واحمد حلاوة
محمود البزاوى واحمد حلاوة

مسلسل "هجمة مرتدة" من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة كل من: أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكي، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبي، مايان السيد، شمم الحسن، لاشينة لاشين، علي قنديل، ويذاع على شاشة dmc فى الـ10.45 مساء يوميا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة