حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. فرانز بيكنباور يحصد الجائزة مرتين

الأربعاء، 28 أبريل 2021 07:00 م
حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. فرانز بيكنباور يحصد الجائزة مرتين بيكنباور
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا في حفر أسمائهم بحروف من نور فى سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.

توج فرانز بيكنباور، أسطورة بايرن ميونخ والمنتخب الألماني، بجائزة الكرة الذهبية مرتين خلال مسيرته الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات سواء على مستوى الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها البافارى أو على الصعيد الدولى مع الماكينات.

بيكنباور
بيكنباور

 

وفاز بيكنباور بجائزة الكرة الذهبية في المرة الأولى عام 1972 بحصوله على 81 نقطة، ثم كرر الإنجاز التاريخى عام 1976 برصيد 91 نقطة، فيما حصل على المركز الثانى في سباق التصويت مرتين عامي 1974 و1975، والمركز الثالث مرة واحدة عام 1966.

وتوج فرانز بيكنباور بجميع الألقاب الكبرى كلاعب، وأضاف لها ألقابا هامة كمدرب، سواء مع بايرن ميونخ أو مع منتخب ألمانيا.

فرانز بيكنباور
فرانز بيكنباور

 

ولعب بيكنباور مع بايرن ميونخ منذ عام 1965 وحتى 1977، وسجل خلال هذه الفترة 44 هدف في 396 مباراة خاضها بقميص البافارى، وتوج بـ14 لقبا أبرزها 4 بطولات دوري ألماني ومثلهم فى الكأس و3 ألقاب متتالية فى دورى أبطال أوروبا وكأس أوروبا للأندية أبطال الكؤوس والإنتركونينينتال.

وعلى المستوى الدولى، ساهم بيكنباور في فوز منتخب ألمانيا بكأس العالم عام 1974، وكأس الأمم الأوروبية عام 1972، ليتم تصنيف اللاعب الأسطورى أحد أعظم لاعبي كرة القدم في القرن العشرين بجانب بيليه وكرويف ومارادونا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة