أكرم القصاص - علا الشافعي

3 لقاءات أجراها "اليوم السابع" قبل موكب المومياوات لا تفوتك.. وزير الآثار يكشف كيف جاءت الفكرة ومراحل التنفيذ.. رئيس متحف الحضارة يتحدث عن قاعة الملوك.. ورئيس تنشيط السياحة يوضح كيف يسهم فى جذب السياحة (فيديو)

السبت، 03 أبريل 2021 01:30 م
3 لقاءات أجراها "اليوم السابع" قبل موكب المومياوات لا تفوتك.. وزير الآثار يكشف كيف جاءت الفكرة ومراحل التنفيذ.. رئيس متحف الحضارة يتحدث عن قاعة الملوك.. ورئيس تنشيط السياحة يوضح كيف يسهم فى جذب السياحة (فيديو) 3 لقاءات أجراها "اليوم السابع" قبل موكب المومياوات
كتبت: ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل انطلاق موكب المومياوات الملكية المقرر له مساء اليوم السبت، أجرى تليفزيون "اليوم السابع" 3 لقاءات هامة حول الموكب وتفاصيله منذ أن كان فكرة إلى أن أصبح على وشك التنفيذ والانطلاق، وكيف يسهم في جذب السياحة لمصر.

اللقاءات الثلاثة التي أجراها الزميل محمد أسعد، كانت مع كل من وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، والرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، الدكتور أحمد غنيم، والرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف.

اللقاء الأول تحدث فيه الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، حول فكرة الموكب والهدف منه، ومراحل التنفيذ وخط السير، وقال إن المومياوات الملكية "أصحاب فضل" على البشرية كلها وهم من صنعوا التاريخ المصري القديم، وسيتم عزف موسيقى بمشاركة فنانين مصريين يظهرون من مواقع أثرية مختلفة أثناء الموكب، مضيفا: نحن ننتمي لحضارة عريقة وعظيمة يجب أن نظهرها للعالم دائمًا ونفخر بها، ونريد أن نظهر للعالم جمال مصر واحترام المصريين لتاريخهم وأجدادهم.

أوضح الوزير كذلك أنه تم تطوير ميدان التحرير وبحيرة عين الصيرة بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأكثر من 400 قناة محلية وأجنبية تقدمت بطلبات لنقل موكب المومياوات الملكية.

أما اللقاء الثاني فكان مع الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، والذي قال إن المتحف سيكون منارة ثقافية وموكب المومياوات الملكية أعظم ترويج له، مشيرا إلى أن إجراءات نقل المومياوات مؤمنة وتم وضع الملوك فى "كبسولات نيتروجينية".

وخلال لقائه مع تليفزيون "اليوم السابع"، قال المهندس أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أننا نعمل على الترويج لموكب المومياوات الملكية منذ فترة طويلة، لأنه تم تأجيله أكثر من مرة بسبب ظروف جائحة كورونا، وهيئة التنشيط هي من تتولى الترويج للحدثين، ونحن قدمنا محتوى ترويجيا لموكب المومياوات الملكية على منصاتنا على السوشيال ميديا، وسنقوم بوضع حملات ترويجية على منصاتنا قريبا ستكون مفاجأة، وسيكون حدثا تاريخيا يتابعه العالم بأكمله.

وأضاف، هناك حملة تقوم بإطلاقها الدولة المصرية للترويج للحدث نفسه، تعريف بالموميات الملكية، وأين توجد هذه الآثار، لكي يتابع الجمهور عملية نقل المومياوات لحظة بلحظة، ونحن لن نستغل الحدث للترويج للحدث كحدث فقط، ولكن سنستغله في الترويج لدور المتاحف أيضا، ما هو متحف الحضارة؟ وما هي أهميته؟ كما سنستغله لتعريف المصريين بتاريخهم وحضارتهم، فهم 22 مومياء كانت لهم دور تاريخي كبير في الحضارة المصرية، فمن هم؟ وماذا فعلوا، وأين نجدهم؟ فهذه فرصة ممتازة لتنمية الوعي السياحي والأثري، وتشجيع المصريين للسفر عبر مصر بأكملها، هذا بالنسبة للترويج داخل مصر..                      

أما بالنسبة لخارج مصر، فسنستغل الحدث للترويج للسياحة في مصر، عن طريق تعريف الجمهور بأهمية الحدث بـ14 لغة من اللغات الرئيسية للأسواق التي نستهدفها، عبر محتوى مناسب، سواء كان بصور أو بفيديوهات، بالإضافة إلى متابعة الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهيئة تنشيط السياحة، فالحدث سيتم عرضه حصريا على القنوات المصرية، وسيتم عرضه للسياح خارج مصر عبر live streaming من خلال منصات هيئة تنشيط السياحة، مترجم إلى 14 لغة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة