إيده اتحركت فجأة!.. السر المرعب ليد مومياء رمسيس الثانى المرفوعة.. فيديو

السبت، 03 أبريل 2021 06:40 م
إيده اتحركت فجأة!.. السر المرعب ليد مومياء رمسيس الثانى المرفوعة.. فيديو شروق وجدى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم شروق وجدى، والتي استعرض خلالها القصة المثيرة لليد المرفوعة لمومياء الملك رمسيس الثانى.

واستعرضت التغطية الخاصة أنه عُثِر على مومياء الملك رمسيس الثانى في ١٨٨١ في خبيئة الدير البحري، غرب الأقُصر، وقت حُكم الخديوى توفيق لمصر، سادس حُكام الأسرة العلوية، والذى شَهِد عَصرُه أهم اكتشاف أثري، ربما في تاريخ مِصر، وهو اكتشاف مقبرة رمسيس التاني، بفضل عالِم الآثار، ماسبيرو، الذي كان يتَوَلَى رئاسة مصلحة الآثار وقتها.

وتابعت التغطية الخاصة أنه يوم 1 يونيو عام 1886 وبالتحديد الساعة 9 صباحاً، كان الخديوى توفيق و17 وزير، يتوجهون لمقبرة الملك رمسيس الثانى، ليتابعوا لحظات الكشف عن المومياء.

شروق وجدى1
شروق وجدى

ووسط حضور الجميع وأثناء فك ماسبيرو للفائف الكتان التي كانت تحيط بمومياء الملك رمسيس الثانى تحركت اليد اليسرى له فجأة لأعلى مما أثار رعب كل الحضور وأصابتهم الدهشة.

وقتها نظر ماسبيرو للخديوي توفيق، وتقدم بِحَذَر للمومياء، ووضع يده على يد رمسيس الثاني بِرفق، كأنه يتأكد أنها بِلا حياة، ووقتها انتهى "ماسبيرو"، من فك اللفائف تمامًا عن المومياء، ولكنه كان من المواقف المُرعبة والصعبة بالطبع.

وكثير من علماء الآثار المصريين فَسَروا تَحَرُك يد الملك رمسيس الثاني، إلى أن وضعها لم يكن مُريحًا أثناء تحنيط الجُثة، ولهذا السبب ارتفعت اليد إلى الأعلى، بمُجَرَد فك اللفائف، والتى كانت تضغط عليها بقوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة