أكرم القصاص - علا الشافعي

كوكا وتريزيجيه يحتفيان بموكب نقل المومياوات الملكية

السبت، 03 أبريل 2021 10:32 م
كوكا وتريزيجيه يحتفيان بموكب نقل المومياوات الملكية كوكا - مهاجم المنتخب الوطني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل ثنائي هجوم المنتخب الوطني محمود حسن تريزيجيه المحترف في صفوف أستون فيلا الإنجليزي، وأحمد حسن كوكا المحترف في صفوف أولمبياكوس اليوناني، بموكب نقل المومياوات الملكية، الذي نظمته مصر اليوم السبت، بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وتم نقل المومياوات الملكية من مقرها في المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط (عاصمة مصر القديمة)، في حفل تنظيمي مبهر حظى باهتمام العالم.

وعبر كوكا عن فخره بالحدث وكتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "عزيزتي مصر، شكرا لكي فقد جعلتِني فخورًا اليوم، شكرًا لمنحي القدرة على رفع صوتي لقول أنا فخور بأنني مصري، لأنكِ فعلتِ شيئًا لا يمكن لدولة أن تفعله في هذا الوقت، عزيزتي مصر، أنا منبهر، أنتِ حقًا بلد عظيم".

كوكا عبر تويتر
كوكا عبر تويتر

بدوره، وضع تريزيجيه صور من الحدث الخاص بالموكب، وغرّد: "مصري وأفتخر، موكب المومياوات الملكية".

تريزيجيه عبر تويتر
تريزيجيه عبر تويتر

وخرجت المومياوات الملكية، من المتحف المصرى بالتحرير، فى موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد، ويبلغ عددها 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

ومن بينهم مومياء الملك رمسيس الثانى، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستى الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة