أحمد أمارة .. فنان فوتوغرافى يبرع فى رصد الريف الدمياطى

الأحد، 04 أبريل 2021 04:00 ص
أحمد أمارة .. فنان فوتوغرافى يبرع فى رصد الريف الدمياطى احمد عبد الخالق امارة المصور الفوتوغرافى
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التصوير الفوتوغرافى أحد الفنون التى تحتاج إلى موهبة وقدرة على رصد الواقع على طبيعته، "اليوم السابع" يلتقى أحد الفوتوغرافين الذى برع فى رصد الريف فى دمياط، وعدد من الأماكن الطبيعية ، لنتعرف منه على فنه وإبداعة فى هذا المجال. 

أحمد عبد الخالق السيد إمارة الشهرة أحمد أمارة ، هو معلم خبير بدرجة مدير عام بالتربية والتعليم بدمياط ، ويعمل رئيس قسم الإحصاء والحكومة الالكترونية بإدارة كفر سعد ، ولكنه على الجانب الآخر يهوى التصوير الفوتوغرافى منذ صغرة وكان يسعى لنشر موهبته خاصة بين طلابة على مدار سنواته .

يقول أحمد إمارة : بدأت التصوير منذ السبعينات باستخدام كاميرا زينيت صناعة روسية كانت تعمل بالأفلام والتحميض والطباعة ، ثم بدأ استخدام الكاميرات الديجيتال الصغيرة والان كاميرا كانون احترافية DSLR

كانت رسالتى منذ البداية هى نشر وإظهار جمال بلدى للعالم لأن فعلا مصر جميلة وأفضل من إمكان كتير، مؤكدا كنت أسافر إلى أماكن كثيرة تتمتع بالطبيعة الخلابة وأقوم بتصور بها وتجميعها وكان أغلب من يرى هذه الصور يتعجب كيف لى أن أصور مثل هذه الأماكن ؟ ولكن كانت لى رؤية خاصة هى رصد الطبيعة وجمالها .

ويستطرد قائلا: " التصوير هواية جميلة وتحتاج إلى من يحبها لرصد الواقع بكل تفاصيله وتجسيد معالم دقيقة قد لاترى بالعين من أول نظرة. 

وأشار أمارة اشتركت فى حوالى 9 معارض منهم 4 معارض رسمية تتبع وزارة الثقافة وحصلت على المركز الأول فى معرض قصر ثقافة الانفوشى فى الإسكندرية ، وشهادات تقدير من كل المعارض وآخر معرض كان معرض بأتيليه القاهرة فى 19-3-2021، تم اختيار صورى لتعلق فى المستشفى العسكرى بدمياط الجديدة  .

وأضاف أحمد أمارة كنت أهوى تصوير الطبيعة فى دمياط ، مثل الحقول ومراكب الصيد وأهم معالم المحافظة. 

وأشار إمارة أطلقت مبادرة أو فكرة ، وهى الاهتمام بالبيئة المصرية ، متسائلا ليه نعلق صور بلاد أجنبية وبلادنا أجمل وأجمل ؟ أحزن عندما ادخل مكتب مسئول حكومى أجد صورة الريف الصينى معلقة خلفه ، ليه مش تكون صور بلدنا؟ لغرس حب الوطن فى نفوس الأجيال بكون حزين جدا لما أدخل أى مكان وأشاهد صور لاماكن أجنبية وخاصة لو كان مكان حكومى أو مدرسة .

 

احمد عبد الخالق امارة
احمد عبد الخالق امارة

 

ريف دمياط
ريف دمياط

 


صورة تتصدر اعلى المشاهدات على جوجل

 

صورة لراعى الغنم بريف دمياط
صورة لراعى الغنم بريف دمياط

 

صورة للغروب بدمياط
صورة للغروب بدمياط

 

مسجد البحر بدمياط
مسجد البحر بدمياط

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة