العالم هذا الصباح.. المهنة بائع متجول.. عرض مبهر للفواكه الاستوائية الطازجة فى فيتنام.. وجسر معلق فى الصين يمزج بين عظمة البناء وسحر الطبيعة الجبلية الخلابة.. وسوريا تستنكر تقرير أمريكا حول حقوق الإنسان

الأحد، 04 أبريل 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. المهنة بائع متجول.. عرض مبهر للفواكه الاستوائية الطازجة فى فيتنام.. وجسر معلق فى الصين يمزج بين عظمة البناء وسحر الطبيعة الجبلية الخلابة.. وسوريا تستنكر تقرير أمريكا حول حقوق الإنسان العالم هذا الصباح
اعداد - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المهنة بائع متجول.. عرض مبهر للفواكه الاستوائية الطازجة فى فيتنام

من المانجو اللذيذ والليمون الطازج إلى الجوافة الاستوائية والخوخ والدراق، تأتى فاكهة هانوى محملة على ظهر الدراجات، ويبيعها الباعة المتجولون الذين يجوبون كل زاوية وركن فى العاصمة الفيتنامية.

 

يبدأ بائعو الفاكهة، ومعظمهم من النساء، يومهم فى الساعة الثالثة صباحًا، وهم يركبون الدراجات متوجهين إلى المدينة قاطعين مسافة تصل إلى 15 كم لتسليم الفاكهة والخضروات والزهور إلى زبائنهم.

 

مرتديات القبعات التقليدية، مخروطية الشكل، المعروفة باسم "نون لا" (Non La) لحمايتهن من أشعة الشمس، قد تكسب النساء ما يصل إلى 8 دولارات فى اليوم أثناء تجولهن فى أزقة هانوى حتى وقت متأخر من بعد الظهر.

 

هذا العمل الشاق يستحق كل هذا العناء بالنسبة للكثيرين من الباعة، حيث تبلغ الأجور فى المدن الفيتنامية ضعف الأجور -على الأقل- فى الريف، وهذا فى دولة متوسط ​​دخلها السنوى يبلغ حوالى 2600 دولار، وفق ما أفاده البنك الدولى.

 

إلا أن بائعى الفاكهة تضرروا من وباء "كوفيد-19"، على الرغم من انخفاض أعداد الحالات فى فيتنام؛ حيث سجلت البلاد ما يزيد قليلاً عن 2500 حالة و35 حالة وفاة فقط.

 

وبالتالى، كان هناك عدد أقل من الناس فى الشوارع ولم يُسمح للبائعين بالتجول مع بضاعتهم لفترة قصيرة بعد ظهور الفيروس لأول مرة.

 
بائع الفاكهة (1)
بائع متجول يحمل الأغراض على دراجته فى أحد شوارع مدينة هانوى
 
بائع الفاكهة (2)
الباعة المتجولون  يجوبون كل شوارع العاصمة الفيتنامية
 
بائع الفاكهة (3)
بائعي الفاكهة تضرروا من وباء "كوفيد-19"
 
بائع الفاكهة (4)
الباعة الجائلون فى شوارع فيتنام
 
بائع الفاكهة (5)
ورود يانعة
 
بائع الفاكهة (6)
فواكه استوائية
 
بائع الفاكهة (7)
بيع الفاكهة الطازجة
 
بائع الفاكهة (8)
الدراجة وسيلة نقل البضائع فى فيتنام
 
بائع الفاكهة (9)
أشكال مختلفة من الفاكهة
 
بائع الفاكهة (10)
الحفاظ على الفاكهة من مياه الأمطار

 

جسر معلق فى الصين يمزج بين عظمة البناء وسحر الطبيعة الجبلية الخلابة

يقال إنك لن تعرف عظمة الصين وجمالها حتى تصل إلى شينجيانج، حيث ترى جسر قوه تسى قو، الذى يعد الطريق الوطني السريع الرابط بين ليانيونقانج وهرمز، وهو بمثابة أطول طريق سريع فى الصين، ويعد جسر "قوه تسى قو" فى ولاية ييلى، بمنطقة شينجيانج ذاتية الحكم لقومية الويجور بشمال غرب الصين جزءا مهما منه.

جسر قوه تسي قو في شينجيانـج
جسر قوه تسي قو في شينجيانـج

 

ويعد الجسر أهم جسر في شينجيانج وأول جسر معلق، في الوقت الذي يتم فيه التغلب على التأثير المتكرر للمخاطر الجيولوجية، حيث يتم تنفيذ أعمال ترميم لحماية البيئة أثناء عمليات الإنشاء، وفقا للنسخة العربية لشبكة تليفزيون الصين الدولية، ودمج هيكل الجسر بالمناظر الطبيعية الجميلة فى "قوه تسى قو" بسلاسة، مما أضاف منظرا رائعا جديدا للمناظر الطبيعية الخلابة في شينجيانج.

جسر قوه تسي قوو
جسر قوه تسي قوو

 

وفي نفس السياق، يبنى المهندسون الصينيون جسر لفزيجيانج الضخم الذى يعتبر أطول جسر معلق أحادى في العالم بطول 798 مترًا، ويمتد بـ 4 حارات فوق النهر، كما يتواجد برج بارتفاع 156 مترا، ويعتبر هذا الجسر جزء أساسى من طريق سريع لربط المناطق النائية ببقية البلاد.

جسر قوه تسي قو
جسر قوه تسي قو

 

وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية، أن طول جسر لفزيجيانج، في مقاطعة يوننان، جنوب الصين، يبلغ 798 مترًا أي ما يعادل 2618 قدمًا، وقال مكتب جسر السكك الحديدية الصينية، إن الشركة الحكومية المسؤولة عن المشروع، أكدت أن الهيكل المكون من 4 حارات سيكون أكبر جسر معلق أحادى فى العالم، وهو أيضًا الجسر الأول من نوعه في البلاد، والذى أقام العشرات من روابط المرور الضخمة فى المناطق النائية، والتى غالبًا ما تكون جبلية  لتحديث البنية التحتية للنقل.

ويربط جسر لفزيجيانج، نفقين جبليين على جانبى وادي نهر لفزيجيانج، وهو قسم رئيسي من طريق السريع الذي يبلغ طوله 190 كيلومترًا، وينضم إلى مدينة يوشى ومحافظة تشوشيونج، ومن المتوقع خفض وقت السفر إلى النصف من 3 ساعات إلى ساعة ونصف ساعة.

جسر قوه تسي قو في شينجيانغ
جسر قوه تسي قو في شينجيانج

 

سوريا تستنكر بيان أمريكا بشأن حقوق الإنسان وتتهمه "مستوحاه" من تقارير منظمات إرهابية

ولفت البيان أن التقرير: "لم يتطرق نهائياً إلى المأساة الحقيقية للشعب السوري، والتي تتمثل بالإرهاب وتمويله من قبل الولايات المتحدة التي تقوم الآن بنهب البترول والقمح السوريين بشكل مكشوف"، مبينة أن "الإدارة الأميركية تثبت مرة أخرى أن تقاريرها موجهة بشكل أساسي إلى من لا يتماشى مع سياساتها".

وأضافت الخارجية السورية: "عندما يتناول التقرير الجمهورية العربية السورية ودولاً لا ترضى عن سياسات الولايات المتحدة الأمريكية مثل روسيا الاتحادية وكوبا والصين وفنزويلا وإيران بيلاروس على سبيل المثال فإن التقرير يذهب بعيداً في أضاليله وأكاذيبه التي كشفتها وعرتها شعوب هذه الدول ونسبة كبيرة من الرأي العام العالمي".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة