"لكل رسمة حكاية".. حكاية شاب وفتاة يحولان أكشاك الكهرباء فى أسوان إلى لوحة سياحية.. ويؤكدون: هدفنا الدعاية للسياحة بتحويل الشوارع إلى معرض مفتوح.. الفلكلور والمزارات الأثرية والسياحية أبرز الرسومات.. صور وفيديو

الأحد، 04 أبريل 2021 06:30 م
"لكل رسمة حكاية".. حكاية شاب وفتاة يحولان أكشاك الكهرباء فى أسوان إلى لوحة سياحية.. ويؤكدون: هدفنا الدعاية للسياحة بتحويل الشوارع إلى معرض مفتوح.. الفلكلور والمزارات الأثرية والسياحية أبرز الرسومات.. صور وفيديو الفنانة الأسوانية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لكل رسمه حكاية".. هكذا عبر شاب وفتاة بمحافظة أسوان من خريجى كلية الفنون الجميلة عن رسوماتهم فى تنفيذ مبادرة لتحويل أكشاك الكهرباء فى شوارع مدينة أسوان السياحية، إلى لوحة فنية تعكس الصورة السياحية لدرة المدن النيلية، بالتعاون مع الوحدة المحلية لمدينة ومركز أسوان.

 

79170-الطابع-النوبى-يغير-شكل-المحولات-الكهربائية-فى-أسوان
الطابع النوبى يغير شكل المحولات الكهربائية فى أسوان

التقى "اليوم السابع" بأصحاب هذه المبادرة، الشابان على ومها، للتعرف منهما على رسوماتهما فى أسوان بشكل عام وفى تنفيذ مبادرة تحويل أكشاك الكهرباء إلى لوح فنية فى شوارع مدينة أسوان السياحية، بشكل خاص، لتعكس الصورة السياحية لدرة المدن النيلية بمصر.

81833-الفنانة-الأسوانية-ترسم-الطابع-النوبى
الفنانة الأسوانية ترسم الطابع النوبى

قالت مها جميل، فنانة أسوانية، إنها منذ التحقت بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، وهى تحلم باستغلال المساحات الفارغة فى شوارع أسوان، لتحويلها إلى معرض مفتوح للوحات فنية معبرة تعكس سحر الطبيعة وجمال المكان والصور السياحية التى تتميز بها أسوان، موضحةً بأنها بدأت فن الجداريات واللوحات المرسومة فى الشوارع واستمرت فى ذلك المشوار حتى بعد تخرجها من الفنون الجميلة جامعة حلوان عام 2016، بالتعاون مع زميلها على عبد الفتاح.

326939-الفنانة-الشابة-مها-جميل
الفنانة الشابة مها جميل

وتابعت "جميل"، بأنها تأمل أن جميع فنانى أسوان يعبرون عن فنهم فى الشارع بصورة تعكس طبيعة وفلكلور المكان نفسه، كالعادات والتقاليد والمزارات الأثرية والسياحية المشهورة فى أسوان أو الشخصيات المعروفة من أبناء المحافظة، بهدف التأكيد على رسالة للعالم أجمع، وهى "أسوان منبع من منابع الحضارة فى مصر"، مشيرة إلى أن هذه الجداريات واللوحات فى الشوارع ستعكس الطابع الأسوانى المميز للعالم أجمع من خلال زيارة السائحين من مختلف دول العالم لأسوان.

91750-تحويل-أكشاك-الكهرباء-إلى-لوحة-فنية
تحويل أكشاك الكهرباء إلى لوحة فنية

ومن جانبه، قال على عبد الفتاح، فنان رسومات، إنه يشارك مع زميلته "مها جميل"، فى تنفيذ مبادرة لتحويل أكشاك الكهرباء أو المحولات الكهربائية المنتشرة فى شوارع مدينة أسوان وخاصة طريق كورنيش النيل إلى لوحة فنية تعكس الصورة السياحية والجمالية لمدينة أسوان، وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان برئاسة العميد عادل شرشر، ورعاية اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان.

جانب من الرسوم
جانب من الرسوم

وأضاف "عبد الفتاح"، أن المبادرة بدأت منذ 3 أيام، وتم الإعداد لها قبل شهرين، بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمدينة أسوان لتجميل الصورة التى عليها أكشاك الكهرباء أو المحولات الكهربائية وتحويلها إلى لوحة فنية تعكس الصورة السياحية الموجودة فى مدينة أسوان، ومنها: "السد العالى والمعابد والقرى النوبية والعادات والتقاليد التى يشتهر بها أبناء المحافظة".

330957-صحفى-اليوم-السابع-مع-الفنانة-الأسوانية
صحفى اليوم السابع مع الفنانة الأسوانية

وأشار، إلى أن الهدف من هذه الرسومات هو توصيل رسالة للزائر سواء كان من خارج أسوان أو السائح الأجنبى عن الصورة الإيجابية والمعالم السياحية الموجودة داخل مدينة أسوان، فضلاً عن استفادة أبناء أسوان بالمنظر الجمالى الجديد لمحول الكهرباء.

وقال: من المقرر أن تغطى المبادرة محولات الكهرباء المنتشرة بطريق كورنيش النيل بمدينة أسوان كمرحلة أولى ثم تعميم المبادرة فى باقى أنحاء المدينة.

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة