واشنطن بوست: متحف الحضارة يمثل مستقبل مصر بقدر ما يعكس ماضيها العريق

الأحد، 04 أبريل 2021 10:48 ص
واشنطن بوست: متحف الحضارة يمثل مستقبل مصر بقدر ما يعكس ماضيها العريق موكب المومياوات الملكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة واشنطن بوست الضوء على موكب المومياوات الملكية من المتحف المصرى بوسط القاهرة إلى المتحف القومى للحضارة المصرية، وقالت إن هذا المتحف يمثل مستقبل مصر بقدر ما يمثل ماضيها.

وأشارت الصحيفة إلى أن مومياوات 18 ملكا وأربع ملكات غادروا المتحف المصرى الذى مكثوا فيه لعقود، وكانت كل مومياء فى مركبة خاصة مزينة بالونين الذهبى والأزرق وتشبه القارب، وكانت كل عربة تحمل اسم الملك الذى ترقد بداخلها المومياء الخاص به.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات فى مصر تأمل أن يكون هذا الحدث الذى تم الترويج له على مدار أشهر، جاذبا للسائحين حيث تعد السياحة مصدرا للعملة الأجنبية، وتغيير مسار الاقتصاد.

وتابعت الصحيفة قائلة إن الحدث المصمم بحرفية كان أيضا وسيلة لتسليط الضوء على مكانة مصر فى التاريخ. وقالت إن من بين المومياوات التي تم نقلها اثنين لأشهر ملوك مصر القديمة، وهما رمسيس الثانى أعظم فراعنة الدولة الحديثة والملكة حتشبسوت التي حكمت فى وقت الذى كانت فيه حكم النساء بمصر نادرا للغاية، ويعتبر معبدا رمسيس الثانى وحتشبسوت فى أبى سمبل والاقصر من بين أكثر المعابد زيارة.

ورات الصحيفة أن الحفل سعى إلى إعادة خلق الوجود القديم للعائلة المالكة، حيث كان في الموكب عربات تجرها الخيول ومئات من فناني الأداء يرتدون الملابس التقليدية التي كان يرتديها المصريون القدماء. ولفتت إلى أن المومياوات كانت محمولة في صناديق مليئة بالنيتروجين ومركباتها مزودة بامتصاص صدمات لحماية رفاتها التي تعود إلى آلاف السنين، ولم يتم ترك أي شيء للصدفة حتى طريقها كان ممهدًا حديثًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة