أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. محمود خليل: مفاوضات «كينشاسا».. نشوى الحوفى: الخلود في حضرة الموت.. بهاء أبو شقة: الضبعة الزراعى.. وجدى زين الدين: الإعلام الواعى.. ماجد حبته: مجنونة العرش

الإثنين، 05 أبريل 2021 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: مفاوضات «كينشاسا».. نشوى الحوفى: الخلود في حضرة الموت.. بهاء أبو شقة: الضبعة الزراعى.. وجدى زين الدين: الإعلام الواعى.. ماجد حبته: مجنونة العرش مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الإثنين، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: مفاوضات «كينشاسا».. نشوى الحوفى: الخلود في حضرة الموت.. بهاء أبو شقة: الضبعة الزراعى.. وجدى زين الدين: الإعلام الواعى.. ماجد حبته: مجنونة العرش.

الوطن

الوطن

محمود خليل: مفاوضات «كينشاسا»

يتحدث عن أنه انطلقت مفاوضات كينشاسا -عاصمة الكونغو- بين مصر والسودان وإثيوبيا.. ولا أحد يعلم إلى ماذا ستنتهى، استبقت وزارة الخارجية الإثيوبية المفاوضات ببيان دعت فيه مصر والسودان إلى التخلى عن اتفاقية 1959 التى تُحدّد حصص الدولتين فى المياه بما يعادل 55.5 مليار متر مكعب لمصر، و18.5 مليار متر مكعب للسودان.

نشوى الحوفى: الخلود في حضرة الموت

تقول كاتبة المقال هل تابعت مثل ملايين العالم حدث نقل 22 مومياء ملكية إلى مرقدها الأخير من المتحف المصرى بالتحرير إلى متحف الحضارات بمصر القديمة؟ هل أدركت عظمة تاريخك الذى خلّد العلم فيه جثامين من منحوه الفخار رغم مرور ما يزيد على خمسة آلاف عام على موتهم؟ هل توقفت للحظات أمام تساؤلات نفسك وأنت تفكر فى هؤلاء الملوك والملكات وسيرتهم الممتدة عبر كل تلك السنوات بين استشهاد لتحرير أرض كسقنن رع، أو طرد محتل مثلما فعل أحمس.

الوفد

بهاء أبو شقة: الضبعة الزراعى

يتحدث عن أنه من أبرز مشروعات القطاع الزراعى فى مصر، هذا المشروع العظيم الذى تفقده منذ فترة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهو مشروع استصلاح 500 ألف فدان على طريق محور الضبعة. ويعد هذا المشروع ضمن استراتيجية الدولة المصرية فى مجال استصلاح الأراضى، ويعد إضافة جديدة للمشروعات القومية العملاقة التى تقوم بها مصر فى كافة المجالات وعلى مستوى أنحاء الجمهورية. ويهدف هذا المشروع إلى توفير المنتجات الزراعية ذات الجودة العالية وبسعر مناسب، والمساهمة فى سد الفجوة بالسوق المحلى، والتقليل من الاستيراد لتوفير العملة الصعبة لصالح الاقتصاد.

وجدى زين الدين: الإعلام الواعى

يتحدث عن أنه من الرسائل المهمة التى يوجهها دائمًا الرئيس عبدالفتاح السيسى ما يوجه به الإعلام، وليست هذه المرة الأولى التى يتحدث فيها الرئيس إلى الإعلام، بل لا يخلو لقاء أو حديث للرئيس دون أن يخاطب الإعلام، على اعتبار أنه سلاح فتاك إذا أسيء استخدامه.. والمدقق فى أحاديث الرئيس بهذا الشأن، يرى أنه لا يطلب إعلامًا يقوم على التطبيل أو أن يكون مؤيدًا على طول الخط، لكن الرئيس يطلب شيئًا واحدًا تتغافل عنه كل وسائل الإعلام المختلفة سواء كانت المقروءة أو المسموعة أو المرئية، وهى الالتزام بالموضوعية والحقيقة المرة التى نعانى منها معاناة شديدة هى انعدام هذه الموضوعية أو لنقل اختفاءها تمامًا بكل الوسائل الإعلامية.

الدستور

الدستور

ماجد حبته: مجنونة العرش

يتحدث كاتب المقال عن حالة التوتر التي تشهدها المملكة الأردنية وأنها ليست جديدة وسبقتها حالات شبيهة عديدة موضحا أن هناك تحركات مشبوهة كانت تستهدف الأردن وتمت السيطرة عليها.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة