نجوم موكب المومياوات يكشفون لـ لميس الحديدى فى "كلمة أخيرة" كواليس الحفل الذى أبهر العالم.. نادر عباسى يوضح سر اختياره الغناء باللغة المصرية القديمة.. ونسمة محجوب تؤكد: هذا أصعب حفل قدمته فى حياتى

الإثنين، 05 أبريل 2021 12:21 م
نجوم موكب المومياوات يكشفون لـ لميس الحديدى فى "كلمة أخيرة" كواليس الحفل الذى أبهر العالم.. نادر عباسى يوضح سر اختياره الغناء باللغة المصرية القديمة.. ونسمة محجوب تؤكد: هذا أصعب حفل قدمته فى حياتى نجوم موكب المومياوات مع لميس الحديدى
ذكى مكاوى - شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كواليس عديدة كشفها المايسترو نادر عباسى خلال حلقة الأمس ببرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة On، تطرق فيها لكواليس حفل موكب المومياوات، الذى أبهر العالم السبت الماضى في ليلة ساحرة أضاءت سماء المحروسة، وهى الحلقة التي شهدت تواجد المطربة نسمة محجوب بجانبه أيضًا وعدد من عازفات الأوركسترا ممن تألقن وأبهرن العالم أجمع في ليلة يتحاكى بها كل من رآها إلى الآن وسيظل يتحاكون بها طويلاً.

البداية من المايسترو نادر عباسى، الذى أكد في البداية أنه رغم تقديمه العديد من الحفلات فى حياته، ولكن تلك الحفلة كانت الأصعب نظراً لأنها المرة الأولى فى التاريخ التي تشهد موكب معه أوركسترا لايف وكل منهم فى مكان مختلف، ما جعل المسئولية صعبة لفريق العمل بالكامل.

 

نادر عباسى ونسمة محجوب مع لميس الحديدى
نادر عباسى ونسمة محجوب مع لميس الحديدى

 

وعن بروفات الحفل أكد أنها بدأت منذ أربع أشهر قائلاً: "قمنا بعمل بروفتين نهائيتين فقط قبل الحفل لأننا لم نستطع قفل الشوارع من 1 إلى 4 صباحًا إلا يومين، والطبيعى أن العازفين يكون أمامهم المسرح ولكن مسرحنا كان البلد كلها"، مضيفًا: "قصدت وضع الكثير من البنات العازفين كى يرى العالم أن مصر بها فنانات مهمات، لأن الكثير لا يعرف مصر الحقيقية فتلك البنات بالفعل عازفات عالميات وكان ينبغي وضعهم على الساحة العالمية في صدارة المشهد".

 

نادر عباسى
نادر عباسى

وبخصوص الأوركسترا ودور الموسيقار هشام نزيه أضاف نادر عباسى: "تكونت من 100 عازف و90 كورال، والحقيقة أنا منبهر بهشام نزيه منذ زمن لأنه مختلف ولديه فكر مميز، وأنا من اخترت فكرة الغناء باللغة المصرية القديمة بعدما أصبت بغيرة شديدة عندما قدمت أمريكا أغنية باللغة المصرية القديمة وشعرت أننا أولى بذلك ولابد أن نقدم ذلك، وقصدت كذلك تنوع الثلاث أصوات نسمة محجوب وريهام عبد الحكيم وريهام سليم فهم ثلاثة أصوات مختلفة ليرى العالم قدرات المصريين" .

 

نسمة محجوب
نسمة محجوب

ومن المايسترو نادر عباسى إلى المطربة نسمة محجوب، التي أكدت أن الحفل كان الأصعب لها في مسيرتها قائلة : "حفل المومياوات الملكية كان أصعب حفل قدمته، فرغم من أننى غنيت أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي من قبل، إلا أن هذا الحفل كان مختلفًا، ويكمن اختلافه فى أن العالم كله يشاهده، ولم أتوقع فى البداية فخامة الحدث، ولكن أيقنت تلك الفخامة بمجرد دخولى المتحف".

 

36429-عازفات-أوركسترا-موكب-المومياوات-(4)
عازفات أوركسترا موكب المومياوات

 

وأضافت الفنانة نسمة محجوب: "قررت أن أظهر فى الحفل بالشعر الكيرلي، رغم اعتراض البعض في البداية، ولكنى رأيت أنه جزء من شخصيتى، كما رأيت أن المصريين القدماء كان منهم مما هو شعره أشبه بالكيرلى"، وتابعت: أعرف ريهام عبد الحكيم وأميرة سليم قبل الحفل ونحن أصدقاء، وهذا الأمر جعلنا روحًا واحدة جميلة، وبالحفل لم أشعر أننا أقل من أى مكان فى العالم.

 

رضوى البحيرى
رضوى البحيرى

كما شهدت الحلقة استضافة عدد من عازفات أوركسترا موكب المومياوات الملكية ممن تألقن خلال الحفل منهن رضوى البحيرى وتقى عبد الرحمن وميرنا سرور وسلمى سرور، وقالت رضوى البحيرى إن المايسترو نادر عباسى هو أول من أعطاها الفرصة لتقف فى أوركسترا، مؤكدة أنها تعمل معه منذ 15 عامًا، وإنها تحب آلة التيمبانى؛ لأنها تشعر بتحدٍّ في عزفها، ومن أروع التعليقات التى جاءت لها "أنتى الملكة 23".

 

تقى عبد الرحمن
تقى عبد الرحمن

وقال المايسترو نادر عباسي، عن  سلمى سرور إنه تعرف عليها من خلال حفل كان سيقدمه قائلاً: "حينها قالوا لى إن هناك شابة صغيرة تعزف كمانجة، وعندما رأيتها تعزف شعرت بأنها كبيرة وخبرتها عظيمة، واندهشت منها، وبعد الحفلة كلمنى هشام نزيه وسألنى عنها، وصمم أن يكتب لها صولو في الموكب الذهبي وقد كان".

ومن جانبها أكدت سلمى سرور أنها لم تخف في الحفل ولم تشعر بالقلق، ولكنها قامت بخلع نظارتها وبدأت العزف وعيناها مغمضتين.

في حين قالت تقى عبد الرحيم، لم أصدق أنه سيأتى يوم وتتحدث عنى السوشيال ميديا، وأن يقارنوا شكلى بالقدماء المصريين، وكان شرفًا كبيرًا لى أن يضعوا صورة من جدران المعابد بجانب صورتى، وكان أبى الفنان الراحل على عبد الرحيم دائما يرى أننى سيعرفنى الجميع وسأصبح مشهورة، وكنت أرى أن ذلك لن يحدث إلى أن حدث الحفل، وكنت أتمنى أن يكون أبى موجودًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة