أكرم القصاص - علا الشافعي

إمبراطورية ماتشو بيتشو المفقودة بأمريكا اللاتينية تدخل قائمة عجائب العالم.. ألبوم صور

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 12:00 ص
إمبراطورية ماتشو بيتشو المفقودة بأمريكا اللاتينية تدخل قائمة عجائب العالم.. ألبوم صور ماتشو بيتشو الإمبراطورية المفقودة فى أمريكا اللاتينية
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صنفت منظمة اليونسكو مدينة  ماتشو بيتشو فى بيرو بأمريكا اللاتينية، في قائمة التراث العالمي كإحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، تعد مدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة، وتعني كلمة ماتشو بيتشو باللغة الإنكية قمة الجبل القديمة.

شيدت مدينة ماتشو بيتشو من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر، تقع هذه المدينة في كوزكو في البيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع 2340 متراً فوق سطح البحر، وعلى كلا جانبيها هاوية سحيقة يبلغ ارتفاعها حوالي 600 متر، واكتشفت المدينة في 24 يوليو 1911 على يد المستكشف الأمريكي هيرام بينجهام

 مدينة ماتشو بيتشو القديمة المغطاة بغابات استوائية كثيفة والمثير أنه تم اكتشاف هذه المدينة بالصدفة، عندما كان يبحث هيرام عن آثار الإنكا التي دمرها الإسبان، وبعد تسلقه لجدار جبلي محاطاً بصخور كثيرة وغير واضح من الوادي وكان المدخل قد سد بزلزال قبل سنوات طويلة. رأى الجدران وهي مغطاة بالأوراق والمنازل منسقة بعناية مما دل على أن مدينة كبيرة قامت في هذا المكان ليكتشف هذه المدينة المخبأة وسط السحاب بتنظيمها وبنائها البديع. ثم بدأت ماتشو بيتشو تظهر حضارتها الرائعة رويداً رويداً أمام العالم الحديث.

وعلى الرغم من جمال وعبقرية المكان، إلا أن هذا ليس التميز الوحيد لماتشو بيتشو، بل العجيب أن هذه المدينة مبنية بأسلوب عصري لا يناسب حضارة قديمة لم تعرف الكتابة! فتحتوي المدينة على شوارع صغيرة مرتبة، وبنايات وقصور ومعابد وحدائق وقنوات ري وبرك استحمام، والعجيب أن المدينة بأكملها مبنية من أحجار كبيرة الحجم ومتراصة فوق بعضها بدون أي أدوات تثبيت! وبفضل هذه العجبية المدهشة صنفت منظمة اليونسكو مدينة ماتشو بيتشو في قائمة "التراث العالمي" عام 1983. وفي أقل من خمسين سنة منذ اكتشاف أطلالها وفتحها، يزور هذه الحديقة المعلقة أكثر من نصف مليون سائح كل سنة.

 ماتشو بيتشو (1)
 ماتشو بيتشوالإمبراطورية المفقودة فى أمريكا اللاتينية
 
 ماتشو بيتشو (2)
 اكتشفها المغامر حيرام بينجهام الثالث
 
 ماتشو بيتشو (3)
جمال ماتشو بيتشو إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة
 
 ماتشو بيتشو (4)
صنفت منظمة اليونسكو مدينة ماتشو بيتشو في قائمة "التراث العالمي" عام 1983
 
 ماتشو بيتشو (5)
 اكتشفت ماتشو بيتشو في عام 1911 
 
 ماتشو بيتشو (6)
المدينة مبنية بأسلوب عصرى على الرغم من كونها حضارة قديمة
 
 ماتشو بيتشو (7)
هناك مدينة قديمة أخرى مخبأة في أعماق الغابة على بعد 50 ميلاً من موقع ماتشو بيتشو
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة