أكرم القصاص - علا الشافعي

التلفزيون هذا المساء.. شعبة الذهب: أفضل وقت للشراء ثانى أسبوع فى رمضان.. مستشار الرئيس للصحة: نحن فى تصاعد لحالات الموجة الثالثة لكورونا.. الرئيس السيسى يوجه بعلاج أب مصاب بضمور العضلات وابنه يحتاج زراعة قرنية

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 02:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. شعبة الذهب: أفضل وقت للشراء ثانى أسبوع فى رمضان.. مستشار الرئيس للصحة: نحن فى تصاعد لحالات الموجة الثالثة لكورونا.. الرئيس السيسى يوجه بعلاج أب مصاب بضمور العضلات وابنه يحتاج زراعة قرنية التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

تفاصيل توجيهات الرئيس السيسى بزيادة منافذ توزيع سلع معارض أهلا رمضان لـ2100
 

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة استعرضت تفاصيل اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وعلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد محمود شعراوى وزير التنمية المحلية".

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة اجراءات توفير السلع الأساسية للمواطنين خلال شهر رمضان المعظم بالكميات والأسعار المناسبة فى مختلف محافظات الجمهورية.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بزيادة عدد منافذ توزيع السلع فى سلسلة معارض "أهلاً رمضان" إلى ٢١٠٠ معرض لتوزيع السلع الغذائية الأساسية ذات الجودة العالية بكافة أنواعها، وذلك تلبيةً لاحتياجات المواطنين قبل حلول شهر رمضان المعظم، وأن يتم تطبيق نسب تخفيض ملائمة على تلك السلع تمشياً مع سياسة الدولة بتخفيف العبء على شرائح المواطنين الأكثر احتياجاً.

 

 

شعبة الذهب: أفضل وقت للشراء ثانى أسبوع فى رمضان
 

 

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر، والتى استعرض خلالها التغيرات الحالية التى تشهدها أسواق الذهب، حيث التذبذب فى الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

وفى هذا الصدد، قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الأسعار تشهد حاليًا تراجع ملحوظ، من المتوقع استمراره خلال الفترة القادمة.

وأضاف نجيب، أن أسعار الذهب فى أوائل شهر رمضان ستكون هادئة وتشهد الأسواق استقرارًا نسبيًا فى الأسعار، مضيفًا أنه فى آخر أسبوع ستبدأ أسعار الذهب فى الصعود وهذا ناتج عن كثرة المناسبات والاقبال على شراء الذهب خلال المناسبات والأعياد.

ووجه سكرتير شعبة الذهب نصيحة للمواطنين بالبدء فى الشراء فى الأسبوع الثانى من شهر رمضان، حيث ستشهد الأسواق أقل سعر للذهب عالميًا، متابعًا أن الذين يرغب فى البيع، يبيع فى أسبوع عيد الفطر لأنه سترتفع قيمة الذهب بشكل ملحوظ.

 

مستشار الرئيس للصحة: نحن فى تصاعد لحالات الموجة الثالثة لفيروس كورونا
 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قال كلمه عظيمة خلال افتتاح مدينة الدواء الجديدة قبل يومين، وهى، أن هناك أشياء لا تقاس بالربح أو الخسارة أو بالعائد لأن هناك مكاسب تطمئن وتحفظ حياة الإنسان وهذه ليس لها ثمن.

أضاف عوض تاج الدين، فى تصريحات تلفزيونية، أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطورات كبيرة فى الصناعات الدوائية لم تكن موجودة من قبل، من أجل تأمين الدواء فى هذه الظروف التى تمر بها الدول، فى ظل تداعيات إصابات كورونا، متابعا: "لا شك أن توفير الدواء بمثابة أمن قومى لمصر، لتوفير الدواء للمرضى فى أى وقت".

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن مرض الحساسية له أنواع كثيرة جدا، وتعتبر حساسية الربيع "موسمية"، وتظهر فى فصل الربيع فقط بسبب ظهور حبوب اللقاح خلال هذه الفترة، مردفا: "الحل فى هذا الأمر هو تفادى مسببات حساسية الموسمية، ويجب تناول عقاقير أو مركبات سواء للأعراض الأنفية أو الشعب الهوائية".

وعن أوضاع كورونا، قال: "نحن فى تصاعد لحالات الموجة الثالثة من كورونا فى مصر، وليس هناك فرق جوهرى فى الأعراض بين المراحل الثلاث، وأغلب الأعراض تنفسية، وأغلب الحالات البسيطة والمتوسطة تعالج فى المنازل بالعزل المنزلى".

 

الرئيس السيسى يوجه بعلاج أب مصاب بضمور فى العضلات وابنه يحتاج لزراعة قرنية
 

أعلنت الإعلامية عزة مصطفى استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى لحالة إنسانية حرجة لشاب بالقاهرة يدعى إسحاق غالى، المصاب بضمور عضلات وتضخم بالكبد وابنه "أنطونيوس" 5 سنوات مولود بدون قرنية ويحتاج لعملية جراحية عاجلة.

 وقالت عزة خلال برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسى وجه بعلاج الحالة على نفقة الدولة وتنفيذ كل متطلباته ومتابعته.

ومن جانبه قال إسحاق غالى، 35 سنة، والمصاب بضمور عضلات وتضخم بالكبد، منذ 3 سنوات، وتردد على المستشفيات للعلاج لكنه يحصل على مسكنات فقط، موضحا أن لديه 3 اطفال احدهم عمره 5 سنوات وهو مولود بدون قرنية، ويحتاج إلى عملية جراحية لإنقاذه من عدم الرؤية.

وتابع: "فقدت عملى بسبب المرض الذى إصابنى، ولا يوجد لدى مصدر رزق ثابت، وأبنائى فى مراحل التعليم المختلفة، ولا أستطيع أن ادفع ايجار الشقة التى اقيم بها، واحتاج للعلاج للعودة إلى العمل مرة أخرى وأوفر قوت يومي".

واستطرد: "الحمد لله على استجابة الرئيس لأنى كنت عاوز أتعالج عشان أقدر اشتغل وليس لى إلا الله، مردفا «كان أملى فى الله كبير أن يستجيب الرئيس لحالتى، مختتما شكرا للرئيس السيسى الأب الروحى لنا على ما فرحنا به، ويا رب دايما يفرح كل الشعب المصرى بحق شهر رمضان المبارك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة