أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. السعودية تشترط الحصول على لقاح كورونا لأداء مناسك عمرة رمضان.. استطلاع: غالبية الألمان يشككون في قدرة الحكومة على تحقيق أهداف التطعيم في الوقت المعلن

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. السعودية تشترط الحصول على لقاح كورونا لأداء مناسك عمرة رمضان.. استطلاع: غالبية الألمان يشككون في قدرة الحكومة على تحقيق أهداف التطعيم في الوقت المعلن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، السعودية تشترط الحصول على لقاح كورونا لأداء مناسك عمرة رمضان، استطلاع: غالبية الألمان يشككون في قدرة الحكومة على تحقيق أهداف التطعيم في الوقت المعلن وفيما يلي إطلالة سريعة على أهم الأخبار العربية والعالمية التي نشرت خلال الساعات القليلة الماضية:-

السعودية تشترط الحصول على لقاح كورونا لأداء مناسك عمرة رمضان

أعلنت السلطات السعودية ، أنها ستسمح فقط للأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام في مكة المكرمة خلال شهر رمضان، وقالت وزارة الحج والعمرة في بيان إن منح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات في المسجد الحرام في مكة، وكذلك زيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة، سيكون "بدءًا من الأول من رمضان للأشخاص المحصنين".

عمان تقرر عدم إقامة صلاة التراويح فى رمضان وتمنع دخول الأجانب

أصدرت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطوّرات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان قرارات جديدة، لدعم مكافحة الفيروس، وأقرت اللجنة تمديد العمل بقرار إغلاق كافة الأنشطة التجارية مع السماح بحركة الأفراد والمركبات في جميع محافظات السلطنة، وعدم إقامة صلاة التراويح في الجوامع والمساجد، واقتصار دخول السلطنة على المواطنين العمانيين، وحاملي الإقامة فقط ابتداء من الساعة الثانية عشرة ظهر الخميس 8 أبريل الجاري.

الأمير حمزة: أضع نفسي بين يدى ملك الأردن ونقف جميعا خلفه لحماية المملكة

بعد أن قرر العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني التعامل مع موضوع الأمير حمزة بن الحسين في ضوء تطورات اليومين الماضيين ضمن إطار الأسرة الهاشمية، وأوكل هذا المسار إلى الأمير الحسن بن طلال، تواصل الأخير مع الأمير حمزة، الذي أكد بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله الملك إلى الأمير الحسن، وفق بيان للديوان الملكي الأردني اليوم الإثنين، نشره على موقعه الإلكتروني.

جو وجيل بايدن يحتفلان بعيد الفصح بأرنب يرتدى "كمامة" لمواجهة كورونا

ظهر الرئيس الأمريكى، جو بايدن وزوجته السيدة الأولى جيل بايدن على شرفة البيت الأبيض ليتمنيا للأمريكيين عيد فصح سعيد.

وانضم إلى الرئيس والسيدة الأولى ضيف خاص وهو أرنب عيد الفصح، الذى لعب دوره العقيد براندون ويستلينج من القوات الجوية الأمريكية هذا العام. تضمن زى ويستلينج قناعًا يغطى فم الأرنب.

استطلاع: غالبية الألمان يشككون في قدرة الحكومة على تحقيق أهداف التطعيم في الوقت المعلن

ذكر استطلاع للرأي أن غالبية الألمان يشككون في قدرة حكومة المستشارة أنجيلا ميركل على الالتزام بالموعد الزمني المعلن عنه لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للجميع.

وذكرت شبكة (دويتشه فيله) الألمانية أن وتيرة التلقيح ما زالت بعيدة عن المستوى المرغوب، حيث تم إعطاء 14,4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى أمس، الأمر الذي يعني متوسط معدل التطعيم بنحو 352 ألفاً و304 جرعات في اليوم الواحد، وبهذا المعدل، فإنه من المتوقع أن يستغرق الأمر 10 أشهر لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين، ما ينذر بأن تعهد حكومة أنجيلا ميركل بتقديم عرض تطعيم ضد كورونا لجميع المواطنين بحلول 21 سبتمبر المقبل، أمر ما زال صعب المنال.

استمرار محاكمة ضابط مينيابوليس المتهم فى وفاة فلويد للأسبوع الثانى

قالت شبكة "سى بى إس نيوز" الأمريكية إن قائد شرطة مينيابوليس ، ميداريا أرادوندو ، يمكن أن يدلى  بشهادته في محاكمة ديريك شوفين ، ضابط شرطة مينيابوليس المطرود والمتهم في وفاة جورج فلويد، الرجل الأسود الذى مات بعدما وضع شوفين ركبته على عنقه لأكثر من 9 دقائق، وأثارت وفاته مظاهرات حركة "حياة السود تهم" حول العالم.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة